موقع 24:
2024-06-01@07:00:49 GMT

روبرت دي نيرو يعود إلى "سائق التاكسي" في حملة إعلانية

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

روبرت دي نيرو يعود إلى 'سائق التاكسي' في حملة إعلانية

بشخصية سائق الأجرة المضطرب ترافيس بيكل، يستعد النجم الهوليوودي المخضرم روبرت دي نيرو لإحياء شخصيته في فيلمه الشهير "سائق التاكسي" (Taxi Driver)، ليس من أجل جزء جديد من الفيلم، بل لصالح حملة إعلانية جديدة لشركة أوبر.

وبعبارته الشهيرة في الفيلم "هل تتحدث معي؟-You talkin' to me"، التي قالها دي نيرو وهو يخاطب نفسه في المرآة بعد شرائه سلاحاً، يستعد الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، لقول جملته الشهيرة في الإعلان، الذي يتم تصويره حالياً في لندن.


وتعتبر هذه الجملة ارتجالاً ناجحاً للغاية من قبل دي نيرو، فمشهد وقوفه أمام المرآة لم يكن يتضمن حديثاً، ما اعتبره المخرج مارتن سكورسيزي بمثابة إضافة رائعة للمشهد، فوافق عليها.

وفيلم "سائق تاكسي" صدر 1976 من إخراج مارتن سكورسيزي، بطولة روبيرت دي نيرو، وجودي فوستر، وتدور قصته حول ترافيس بيكل سائق التاكسي وجندي سابق في البحرية خلال حرب فيتنام، يريد تنقية مدينته من الفساد الذي انتشر فيها، وبثورة غاضبة منه لا يتبقى أحد من هؤلاء الذي يشعر بأنهم هم السبب في هذا الفساد.

أعظم الأفلام .. وأثر حضاري وتاريخي

واعتبر النقاد والمخرجون والجمهور الفيلم واحداً من أعظم الأفلام على الإطلاق، إذ رشح لـ4 جوائز أوسكار، من ضمنها أفضل فيلم، وحصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، فيما صنّفه معهد الفيلم الأمريكي في المركز الـ52 في قائمة أعظم 100 فيلم أمريكي، وفي عام 1994 تم اختياره من أجل حفظه ضمن سجل الأفلام الوطنية من قبل مكتبة الكونغرس، لكونه أثر "حضاري وتاريخي أو جمالي".

فيلم "قتلة زهرة القمر"

وينتظر روبرت دي نيرو عرض فيلم "قتلة زهرة القمر" برفقة ليوناردو دي كابريو للمرة الأولى، وإخراج مارتن سكورسيزي، في 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في دور السينما، وتدور أحداثه حول سلسلة من جرائم القتل في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي كان ضحاياها جميعاً جزءاً من أو مرتبطين بمجتمع من الأمريكيين الأصليين الغني بالنفط.  ويستند الفيلم إلى كتاب واقعي يحمل نفس الاسم ألفه الصحافي ديفيد غران، وكان من الكتب الأكثر انتشاراً ومبيعاً.
وحصل الفيلم على تقييمات إيجابية جداً، وصلت للعلامة الكاملة 100% على موقع التقييمات الأشهر Rotten Tomatoes، ووصفه النقاد بأنه ملحمة جريئة ومذهلة، يبحث من خلالها سكورسيزي عن الفوز بجائزة الأوسكار الثانية، أو الترشيح الثامن في مسيرته الفنية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روبرت دي نيرو دی نیرو

إقرأ أيضاً:

فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي

ينافس فيلم الحرش للمخرج فراس الطيبة بالمسابقة الرسمية في مهرجان روتردام للفيلم العربي (30 مايو - 2 يونيو) ويعُرض ببرنامج الأفلام القصيرة 1 يوم السبت 1 يونيو الساعة 12 ظهرًا بحضور مخرج الفيلم.

تدور أحداث الفيلم في البرية، وبعد انقطاع طويل، حيث يلتقي شقيقان في الطريق لدفن والدهم، فيتعين عليهم التوصل إلى قرار مشترك لكن ليس قبل مواجهة الماضي. من خلال التعمق في الدوافع الكامنة وراء تصرفات الإنسان في عالم يتسم بالصراع، يقوم الفيلم بتشريح لأمراض القلوب ويطرح تسائلاً عن مصدر الغرائز البدائية.

فيلم الحرش من تأليف وإخراج فراس الطيبة، وإنتاج مجد حجاوي (شركة لبيبة للإنتاج)، ويشارك في الإنتاج أحمد عامر، وبطولة خالد الغويري وعدي فواز وتصوير غسان نظمي، ومونتير إياد حمام.

فراس الطيبة مخرج وممثل أردني، درس النحت والفنون الجميلة في الجامعة الأردنية، ثم درس السينما في معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية التي قام بتدريسها في كلية SAE في الأردن. كتب وأخرج العديد من الأفلام الروائية القصيرة مثل "الوادي"، وأفلام وثائقية قصيرة مثل "وجه لا وجوه".

شارك فراس أيضًا كممثل في عدة أفلام طويلة سينمائية، ومسلسلات درامية وأفلام قصيرة مثل "كبريت 45"، "مهجور"، "فرحة"، "لما شفتك"، "حُمَّى عائلية"، "هجمة مرتدة".

وهو في صدد تطوير فيلمه الروائي الطويل الأول والذي حصل على تمويل من صندوق الأفلام الأردني وحصل أيضًا على جائزتي تطوير من أيام صناعة الأفلام في عمان عام 2022.

مقالات مشابهة

  • روبرت دي نيرو يحتفل بالعرض الخاص لفيلم Ezra
  • 128 عامًا تشهد تطور السينما التسجيلية فى مصر
  • مجنون .. ترامب يهاجم روبرت دي نيرو بعد دعمه لحملة بايدن
  • أجاي ديفجان يعود للتعاون مع تيجمانوش دهوليا
  • نجم هوليود روبرت دي نيرو: ترامب مهرّج قد يتحول إلى طاغية
  • " الحرش" لفراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • فيلم الحَرَش لفراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • “إذا عاد لن يغادر أبداً”.. روبرت دي نيرو يصف ترامب بالـ”مهرج”
  • روبرت دي نيرو يهاجم ترامب بشدة: حان الوقت لخروجه من المشهد السياسي (شاهد)