صدى البلد:
2024-06-12@03:26:54 GMT

الشباب والرياضة بأسوان تنظم ندوة عن صحة المراهقين

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان ممثلة في إدارة التنمية و النشء ندوة عن صحة المراهقين ضمن خطة الإدارة العامة لتنمية النشء خلال شهر سبتمبر بمركز شباب بدر بمشاركة ٣٠ طليع و طليعة وذلك بتوجيهات ورعاية ناصر سليم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان ، وأفراح سيد حسن وكيل الشباب بالمديرية .

وقد أدارت الندوة زينب حسن مدربة السكان ، وتحت إشراف محمد البدري كمال مدير الإدارة العامة للتنمية والنشء بالمديرية ، ويسرية محمود عبد الجواد الاخصائية بالإدارة.

بتخفيضات 30% .. تعرف على أماكن معارض أهلا مدارس في أسوان |شاهد رفع 450 طنا من التراكمات والمخلفات بشوارع المناطق السكنية في أسوان التنمية 

وكان قد التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بفريق مشروع الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية فى مجالات التنمية المحلية المتكاملة واللامركزية لصعيد مصر والذى ضم الدكتور ولاء جاد الكريم الإستشارى الإقتصادى والإجتماعى، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الإقتصادية المحلية وتطوير نُظم العمل بالمشروع ، وبحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، والدكتور حسن الشقطى المستشار الإقتصادى للمحافظة ، وأيضاً الدكتورة عبير عبد النبى مديرى الإستثمار ، وأسماء برجاس مدير المكتب الفنى .

يأتي ذلك فى ظل التنسيق المتواصل بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة أسوان لفتح آفاق جديدة من الإستثمار تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

جامعة أسوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد محافظ أسوان يقود حملة مكبرة لرفع 200 طن من التراكمات جهود

وتناول اللقاء استعراض الأفكار والدراسات الإجتماعية والإقتصادية والعمرانية لتحديد قطاعات التنمية الإقتصادية المحلية ذات الأولوية ووضع الرؤية النهائية لإستغلال وتعزيز سلاسل التنمية المتاحة فى قطاعات إدارة المخلفات الصلبة ، وأنشطة إعادة التدوير ، وكذا كيفية الإستفادة من المزايا التنافسية لمحافظة أسوان فى بعض المحاصيل مثل التمور ، والنباتات الطبية والعطرية .

من جانبه أكد اللواء أشرف عطية أن ما يتم بذله من جهود في كافة قطاعات العمل العام يهدف لإبراز المقومات والثروات الكبيرة التى تمتلكها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية لتحقيق مصلحة المواطن الأسوانى ، وهو الذى يتكامل مع الإهتمام الذى توليه الحكومة بقيادة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بملف الإستثمار ، وتحقيق معدلات وخطوات سريعة لخلق مناخ جاذب للإستثمار ، ويحقق فرص توظيف للأهالى والمجتمع المحلى أكثر منه مجرد إستثمار ربحى ، وفى ظل متابعة دقيقة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للوصول إلى تحقيق القيمة المضافة بالجودة العالية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الشباب والرياضة اخبار المحافظات التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بضرورة التواجد الميداني لجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة عيد الأضحى، والتعامل الفوري وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين، وشدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المقاهي والمطاعم والمحال والمولات التجارية.

التوسع في المعارض والمنافذ

وأشار إلى وجود متابعة يومية من القطاعات المعنية بالوزارة، للتوسع في إقامة المعارض ومنافذ بيع اللحوم والمبادرات المجتمعية، لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وبتخفيضات كبيرة وجودة مناسبة. 

وقرر المحافظ حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة، بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

المشروعات الجارية

جاء ذلك خلال استقبال وزير التنمية المحلية، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة الجيزة. 

وقال راشد، إنه أصدر قرارًا بالذبح بالمجان لجميع المواطنين بكل المجازر الحكومية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، والبالغ عددها 21 مجزرًا، مشيرا إلى توجيهاته إلى مديرية الطب البيطري بالتجهيز الكامل لكل المجازر وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة مع الإهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • حزمة توجيهات عاجلة من التنمية المحلية للمحافظات قبل عيد الأضحى
  • التنمية المحلية تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • «التنمية المحلية»: المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع الرئيسية والميادين
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية