تشهد الساحة السياسية بالهند خلافا حادا بعد أن وصف نائب من الحزب الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي نائبا مسلما بأنه إرهابي في البرلمان.

ووصف راميش بيدهوري، عضو البرلمان من المنطقة الثرية في جنوب نيودلهي، دانيش علي، عضو البرلمان المسلم، من ولاية أوتار براديش، بأنه إرهابي مسلم وقواد.

كما وصف علي بأنه "مختون"- وهي إهانة غالبا ما تستخدم للمسلمين في الهند.

وجاءت هذه التصريحات على لسان النائب من حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي أثناء حديثه في جلسة خاصة للبرلمان لمناقشة مشروع قانون يقضي بتخصيص ثلث المقاعد في مجلس النواب بالبرلمان ومجالس الولايات للنساء.

وانتشر مقطع فيديو للحادث على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وشوهد أعضاء آخرون في حزب بهاراتيا جاناتا وهم يضحكون بجانب بيدهوري.

وفي منشور على موقع إكس، المعروف رسميًا باسم تويتر، قال النائب ماهوا مويترا إن "إساءة معاملة المسلمين [هي] جزء لا يتجزأ من ثقافة حزب بهاراتيا جاناتا- ولا يرى معظمهم الآن أي خطأ في ذلك.

وقال عمر عبد الله، وهو سياسي من كشمير الخاضعة للإدارة الهندية: "هذا يوضح ما يفكرون به [حزب بهاراتيا جاناتا] بشأن المسلمين. يجب أن يشعروا بالخجل".

وتمت إزالة هذه التصريحات من السجل البرلماني.

كما أصدر وزير الدفاع ورئيس حزب بهاراتيا جاناتا السابق راجناث سينج اعتذارًا.

ونقلت وسائل إعلام هندية عنه قوله: "أعرب عن الأسف إذا تضررت المعارضة من التصريحات التي أدلى بها العضو".

وفي السنوات الأخيرة، حدثت زيادة كبيرة في الهجمات على مجتمعات الأقليات في الهند، بما في ذلك المسلمين- الذين يشكلون 14% من سكان البلاد.

وتعرض حزب مودي، الذي كثيرا ما يتعرض للانتقاد بسبب أيديولوجيته القومية، لانتقادات شديدة بسبب حوادث تتعلق بالإسلاموفوبيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهند إرهابي البرلمان مودي حزب بهاراتیا جاناتا

إقرأ أيضاً:

الغضب من ضعف والانقطاع المتكرر للأنترنيت يصل إلى البرلمان

قال النائب البرلماني أحمد عبادي إن خدمات الإنترنيت أصبحت تشكل كابوسا يقض مضجع المواطنات والمواطنين بمختلف ربوع المملكة، وكذا المؤسسات والهيئات المتعاقدة مع شركات الاتصالات، وتخلف غضباً واسعاً بسبب بطء سرعة الإنترنيت وتعطله بشكل كامل في أحيان كثيرة.

وأكد النائب في سؤال كتابي وجهه إلى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن هذه الانقطاعات في الإنترنيت تأتي على الرغم من استخلاص شركات الخدمة لأموال طائلة نهاية كل شهر، وهو ما يعتبر خرقا لبنود عقد الاشتراك التي تنص على الاستفادة من خدمات ذات جودة عالية.

وأضاف بأنه وبخلاف الوصلات الإشهارية لشركات الاتصالات، التي تدعي جودة خدمات الإنترنيت، وسرعة الصبيب، ومحاولة استقطاب المستهلكين، فإن تردي هذه الخدمات يؤدي إلى انعكاسات سلبية على عدة مستويات سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو التجارية أو السياحية أو الخدماتية، وضياع وتعطيل مصالح المواطنين والمواطنات، في الوقت الذي تراهن فيه بلادنا على تعزيز التكنولوجيات الرقمية وتعميمها، خاصة وأنها مقبلة على تنظيم تظاهرات واستحقاقات رياضية عالمية، وستكون محط أنظار مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن مؤشر جودة وسرعة الإنترنيت، أصبح يسجل تراجعا كبيرا ويؤثر على ثقة الزبناء في الخدمة التي تؤديها شركات الاتصالات، والتي تبقى أسعارها مرتفعة مقارنة ببعض الدول المجاورة.
وإذا كانت هذه الخدمة ضعيفة ومتردية بالوسط الحضري، فما بالك بالعالم القروي الذي يعاني بشكل دائم من ضعف كبير في شبكة الهاتف النقال والإنترنيت، الذي تكاد تكون فيه شبه منعدمة، ولا تزال عدد من المناطق القروية والنائية، تعيش تحت وطأة الفجوة التكنولوجية الحادة في زمن الرقمنة، بسبب ضعف شبكة الهاتف النقال وتغطية صبيب الإنترنيت، أو عدم وجودهما أصلا، مما يجعل مواطنات ومواطني هذه المناطق يعيشون في شبه عزلة عن تطورات العالم الخارجي.

وطالب النائب، الوزارة، بالكشف عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها لتأهيل وتقوية مؤشر جودة وسرعة الإنترنيت ومختلف التكنولوجيات الرقمية؟

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن جلوي يتقدم المصلين في صلاة عيد الأضحى بجدة
  • فاسكو دا غاما.. رحالة برتغالي ارتكب مجازر ضد المسلمين بآسيا
  • الغضب من ضعف والانقطاع المتكرر للأنترنيت يصل إلى البرلمان
  • إعادة انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب إفريقيا
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • كيف قوضت سياسات حزب بهاراتيا جاناتا المعادية للمسلمين نجاحه الانتخابي؟
  • الهند تعيد رفات 45 عاملاً قضوا في حريق مبنى في الكويت
  • ميركاتو 2024.. هل يجمع النصر رونالدو وفان دايك بعد حرب التصريحات؟
  • في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو
  • أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا الحريق للهند والنيابة تحبس متهمين