نيويورك - الوكالات
ذكرت وكالة "رويترز" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انزعج مما وصفه بـ"ألوان المثليين جنسيا" في قاعة الأمم المتحدة التي تم تزيينها بألوان زاهية لتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

وقال أردوغان، حسب تقارير إعلامية تركية نقلت عنها "رويتر"، إنه يريد مناقشة هذا الأمر مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ونقلتHaberturk  ووسائل إعلام أخرى عن أردوغان قوله: "إحدى القضايا التي تزعجني بشكل خاص، هي أنه عند دخول الجمعية العامة للأمم المتحدة، ترى ألوان المثليين على الدرج وأماكن أخرى".
وتساءل: "كم عدد المثليين في العالم الآن؟"، وتابع: "مهما كان لديهم الحق في هذا الدرج، فإن أولئك الذين يعارضون المثليين لديهم نفس القدر من الحق أيضا."

ومع ذلك، أشار بعض دبلوماسيي الأمم المتحدة إلى أن أردوغان ربما يكون قد خلط بين الألوان الـ 17 المختلفة المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة وعرضها في قمة في وقت سابق من هذا الأسبوع مع علم "قوس قزح الفخر" الذي تم تبنيه دوليا كرمز لمجتمع المثليين

وقبيل جلسة الجمعية العامة عقدت في مقر الأمم المتحدة قمة "أهداف التنمية المستدامة" وهي خطة للأمم المتحدة لمكافحة الجوع والفقر وتغير المناخ. وتتضمن الخطة 17 إجراء سياسيا، ويتم عرضها بـ 17 لونا مختلفا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين

وحذر غوتيريش من أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة «مثير للقلق ويثير مخاوف بشأن التزام الحوثيين بحل الصراع في اليمن».

وأعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، أنها ألقت القبض على شبكة تجسس أميركية - إسرائيلية. وزعم عبد الحكيم هاشم رئيس جهاز الأمن التابع للجماعة في بيان أن الشبكة المقبوض عليها مرتبطة بشكل مباشر بوكالة المخابرات المركزية الأميركية.

 

ويوم الجمعة الماضي، أكد مصدر إعلامي مسؤول في مكتب منسقية الأمم المتحدة في اليمن أن جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة بحق موظفي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية في محافظات صنعاء والحديدة الخاضعتين لسيطرة الحوثيين.

وقال المصدر إن عدداً من موظفي الأمم المتحدة ومنظمات أخرى اختطفتهم جماعة الحوثي منذ الخميس الماضي بينهم موظفون يمنيون من الذكور والإناث. وأضاف أن موظفي منظمات الأمم المتحدة تعرضوا لعمليات الاختطاف منذ أيام لكن حملة الملاحقة الحوثية للموظفين زادت منذ الخميس الماضي.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • غوتيريش يطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي الأمم المتحدة “فوراً ودون شروط”
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • "الفاو": خطر المجاعة الجماعية في غزة لا يزال قائما
  • الأمم المتحدة..اسرائيل دولة إرهابية ونتانياهو يصف غوتيريش ب”الارهابي”