نظمت مديرية الصحة بأسوان قافلة طبية داخل منطقة الخزان غرب التابعة لمركز أسوان ، وأيضاً قافلة أخرى فى قرية وادى خريت التابعة لمركز نصر النوبة وسط إقبال كبير من المواطنين ، وقد إستمرت أعمال القافلة على مدار يومين في كل منطقة وقرية. 

ويأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ،  واللواء أشرف عطية محافظ أسوان تواصل مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالتنسيق مع المحليات تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً فى المناطق النائية ، وخاصة فى القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

 
 

محافظ أسوان يطمئن على الخدمات المقدمة للمواطنين بالعيادات الخارجية للتأمين الصحي 55 عاما على إنقاذ معبدي أبو سمبل جنوب أسوان.. تفاصيل القوافل الطبية 

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن القوافل الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبي والعلاجى المجانى لـ 1972 مواطن ومواطنة ، لافتاً إلى أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، وعقد ندوات توعية للأهالى وذلك تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية .

وكان قد إستكمل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته اليومية والتى تبدأ من الساعة 7 صباحاً يومياً ، وهو الذى يتوازى مع تنظيم حملة مكبرة ومتكاملة للنظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات لليوم السادس على التوالى من أجل تحقيق الإنضباط فى الشارع الأسوانى، فيما تفقد المحافظ الشوارع الداخلية والمناطق السكنية بنطاق حى غرب. 

 

جهود 

وأثناء الجولة التفقدية التى رافقه خلالها المهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان حرص اللواء أشرف عطية على الإستماع لمطالب وإحتياجات المواطنين حيث أعطى توجيهاته الفورية للمسئولين بوضع الحلول الجذرية لمشاكل المواطنين. 

 

كما شهدت الجولة أيضاً قيام أشرف عطية بضبط عدد من المخالفات لسائق سيارة تاكسى أجرة ، وأخرى حنطور ، مكلفاً بالتعامل الرادع معهم لبسط الإلتزام بالتعليمات المرورية التنظيمية للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين ، وأيضاً الشكل الجمالى والحضارى لعروس المشاتى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية الصحة في  دمياط تضمن أبرز نتائج أول قافلة طبية تم اطلاقها فى ختام خطة شهر مايو  ٢٠٢٤ على  مدار يومى الأربعاء والخميس من  هذا  الأسبوع بعزبة أبو الفتوح بمركز كفر البطيخ.

 

حيث أشار البيان إلى أن القافلة تضمنت ٨عيادات طبية تردد عليها ١٠٦٨مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل ٤ حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم و إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة  ، هذا إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد ٢١٠ حالة و فحص ٢٢ حالة بالأشعة و٢٧ حالة أخرى بالسونار وإجراء ٢٨٧ تحليل بمعمل الدم و٢٩ تحليل بمعمل الطفيليات، كما تضمنت القافلة إقامة ١٠ ندوات توعوية صحية حضرها ١٠٩ مواطن.

 

هذا ويشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.


ونظمت مديرية الصحة في دمياط، دورة تدريبية لمسئولي العلاج على نفقة الدولة بالمستشفيات بناءا على تعليمات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط و ضمن استعدادات مديرية الصحة لادخال جميع التخصصات الطبية فى قائمة العلاج على نفقة الدولة و انشاء اقسام للعلاج على نفقة الدولة ببعض المستشفيات النوعية لتوفير العلاج لغير القادرين بشتى التخصصات .


وصرحت الدكتورة دعاء المحلاوي مدير ادارة العلاج على نفقة الدولة، بانه جرى اقامة دورة تدريبية عن انواع المطالبات المالية و كيفية تفعيل اكواد العلاج علي نفقة الدولة .

 

حيث استمر التدريب على مدار يومين ليشمل عدد ٣٠ فرد من مسؤولين عمل اللجان الثلاثية بالاضافة الى مسؤول ادارة من المستشفيات و ذلك بقاعة مستشفى الصدر

مقالات مشابهة

  • أشرف عطية يتابع مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • تنفيذ 98.5% من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر
  • توقيع الكشف الطبي على 1314 حالة مجانا في قافلة طبية بملوي
  • توقيع الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • قافلة طبية لرعاية ذوى الهمم وأسرهم بشاطىء قادرون بدمياط الجديدة
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٦٨ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم