درعا-سانا

تطوير عمل المجالس المحلية وإعادة تنظيم علاقتها مع المجتمع المحلي وتوسيع صلاحياتها كانت محور الندوة الحوارية التي أقامتها محافظة درعا في النادي الاجتماعي بالمدينة.

وتطرقت الندوة لأهمية النهوض بواقع المجالس المحلية وتحقيق درجة متطورة من الأداء تتوافق مع الموارد والإمكانيات وتوافر الموارد المالية، ودور الإعلام في الرقابة والتطوير وضرورة إطلاق برامج للحفاظ على الثروات الطبيعية وإدارة استهلاكها.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطة لفت إلى أن هدف الندوة الوصول إلى مقترحات وحلول مستقبلية من شأنها تطوير عمل المجالس ضمن الوحدات الإدارية والنهوض بالواقع الخدمي بالتعاون مع المجتمع المحلي، ولتحسين المرافق والبنى التحتية فيها، منوهاً بأهمية المبادرات الأهلية التي أثبتت فاعليتها خلال المرحلة الماضية.

وتركزت مداخلات ومقترحات المشاركين حول تعزيز مبدأ الشفافية والتشاركية للنهوض بعمل المجالس المحلية.

وشملت المقترحات تشكيل هيئات عامة للمناطق الصناعية والحرفية، ودعم مستلزمات الإنتاج الزراعي، وتعزيز التشاركية بين غرف السياحة والتجارة والصناعة مع الإدارة المحلية والأوقاف لاستثمار الأملاك العامة والإسراع بإنجاز المخططات التنظيمية.

حضر اللقاء الحواري أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدرعا وأعضاء اللجان المحلية التي أسهمت بالعمل على الأرض إلى جانب المجالس المحلية، ورؤساء النقابات والاتحادات والمنظمات وأكاديميون وغرف التجارة والصناعة والسياحة والزراعة، وممثلون عن المجالس المحلية والوحدات الإدارية والمؤسسات الإعلامية والمحافظة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجالس المحلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة

دعا الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعه أسيوط، ورئيس مجلس إدارة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، إلى فتح مسارات جديده للتعاون بين الجامعة والمحافظة؛ لتحقيق تنميه مستدامة في المحافظة، وتحويل الرؤية الوطنية والاستراتيجيه التي تتبناها الدولة المصريه إلى واقع ملموس.

دور الجامعة البحثي والأكاديمي في خدمة المجتمع

وأشار خلال انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط في مقر ديوان عام محافظة أسيوط، إلى دور الجامعة الأكاديمى والعملي والبحثي في خدمة المجمتع، ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة، حيث تعد الجامعة بيت خبرة، ومرجع مهم لكافة القضايا المجتمعية وذلك بما تضمه من كفاءات علمية تعمل جاهدة على تقديم النفع للمجتمع.

وأكد حرص الجامعة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومركز رصد؛ على تفعيل دور المركز في خدمة القضايا الاجتماعية والمجتمعية التى تخص المرأة، وكبار السن، وذوي الإعاقة، والأطفال، والشباب من خلال مشاركته على الصعيدين العلمى والعملي.

مشروعات تنموية لخدمة المجتمع

وأشاد بما تشهده محافظة أسيوط من مشروعات تنموية وخدمية لخدمة أهالينا، بداية من تنفيذ مشروعات حياة كريمة وخدمة المواطنين داخل أسيوط، وتنفيذ المبادرات الرئاسية، والتي تهتم بتطوير الريف المصري والقرى الأكثر احتياجا والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي وإحداث تنمية شاملة، والتى تعتبر إضافه قوية للانجازات اللي تتحقق على أرض مصر، في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • مستقبل السلام في اليمن.. ندوة بمقر اللجنة المصرية للتضامن
  • مكتبة مصر العامة تناقش «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»
  • التعرف على الأمراض المعدية.. ندوة «مصر الجديدة»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • انتخابات مجلس الشعب وعمل الإدارة المحلية ودور الشباب في ختام الأسبوع العلمي بدرعا
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة
  • "الإسكان" تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • "الإسكان": وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة للعاملين بالوزارة حول الجرائم الإلكترونية وسبل الحماية منها
  • وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • "جودر " في ندوة ثقافية باتحاد كتاب مصر.. الأحد