موقع 24:
2024-06-16@15:00:53 GMT

سيؤول تنظم أول عرض عسكري كبير منذ عقد

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

سيؤول تنظم أول عرض عسكري كبير منذ عقد

نظمت كوريا الجنوبية أول عرض عسكري كبير منذ 10 أعوام، الثلاثاء، حيث استعرضت قوتها في ظل التوترات المتزايدة مع كوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن نحو 4000 جندي شاركوا في العرض بالعاصمة سيؤول.

كما شاركت أنظمة أسلحة حديثة في العرض، وتتضمن صواريخ وصواريخ كروز وطائرات درون.

South Korea staged its first military parade in a decade, showcasing its advanced arsenal in the face of plummeting ties with nuclear-armed North Korea.

pic.twitter.com/lnOFxDiF7R

— DW News (@dwnews) September 26, 2023

ويشار إلى أنه تم تقديم موعد العرض العسكري للاحتفال بيوم القوات المسلحة الـ75 الذي يقام في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).

وقبل بداية العرض، حذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، كوريا الشمالية من استخدام أسلحة نووية في أي صراع، وذلك خلال فعاليات في مطار عسكري جنوب سيؤول، وقال يون إن القيام بذلك سوف يؤدي"لرد فعل قوي من تحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة"، من شأنه أن يؤدي لنهاية النظام الكوري الشمالي.

 وشارك في العرض العسكري أيضاً 300 جندي من القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية وقوامها 28 ألفاً و500.

وعلى الرغم من هطول الأمطار، تابعت حشود كبيرة موكب الجنود والمركبات العسكرية.

ونظمت كوريا الجنوبية على مدار الشهور القليلة الماضية، تدريبات عسكرية سنوية واسعة النطاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في حين نددت بيونغ يانغ بالتدريبات العسكرية للبلدين الحليفين ووصفتها بأنها محاكاة لحرب نووية.

ووبحسب سيؤول تهدف المناورات العسكرية المشتركة إلى تحسين الاستجابة المشتركة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولي الدفاع في كوريا الجنوبية.

وقال جيش كوريا الجنوبية إن مجموعة كبيرة من التدريبات العسكرية ستجري هذا العام على "أكبر نطاق على الإطلاق"، إذ تمت تعبئة عشرات الآلاف من القوات من كلا الجانبين، وكذلك بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأشار رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، في وقت سابق إلى أن التعاون بين بلاده والولايات المتحدة واليابان سينمو أكثر فأكثر، مع تزايد تهديدات كوريا الشمالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفق الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول اليوم /الجمعة/ مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايف،على مواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال البنية التحتية. 

وشدد يون - خلال قمة عقدها مع نظيره الأوزبكي أثناء زيارته طشقند في إطار جولته الخارجية الحالية في آسيا الوسطى - على أهمية النهوض بالشراكة الاستراتيجية الخاصة بينهما نحو شراكة أكثر تطلعا للمستقبل في الوقت الذي تشهد فيه أوزبكستان تطورا ديناميكيا.

واتفق الرئيسان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - على توسيع مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشروعات خدمات المياه والطرق السريعة، على أن تقوم كوريا الجنوبية للمرة الأولى بتصدير القطارات فائقة السرعة المصنعة محليا إلى أوزبكستان في إطار اتفاق بقيمة 195 مليون دولار أمريكي تقريبا.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد بدأ في العاشر من يونيو الجاري جولة خارجية لمدة 6 أيام إلى آسيا الوسطى بزيارة تركمانستان، ثم توجه بعد ذلك إلى كازاخستان، ووصل أمس الخميس إلى أوزبكستان آخر محطات جولته الخارجية.


ويعتزم "يون" خلال هذه الجولة العمل من أجل تعزيز التعاون مع دول آسيا الوسطى الغنية بالموارد والترويج لمبادرة طريق الحرير الكوري التي تهدف إلى إنشاء منصة جديدة للشراكة بين كوريا الجنوبية ودول آسيا الوسطى.
 

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟