الثورة نت/

شنَّت قوات العدو الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة من الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء عن مصادر محلية، قولها: اعتقلت قوات العدو أربعة شبان من بلدة سلواد شرق رام الله.

ولفتت المصادر إلى أنّ ثلاثة من المعتقلين كانوا رهن الاعتقال لدى أجهزة أمن السلطة الفلسطينية منذ الشهر الماضي، وجرى الإفراج عنهم قبل أيام.

وأكدت المصادر، أنّ قوات العدو داهمت بلدة عزون شرق قلقيلية، ما أدّى لاندلاع مواجهات داخل البلدة، فيما اقتحمت قوات العدو مدينة أريحا من المدخل الشمالي.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش العدو مدينة البيرة، فيما اقتحمت قوة أخرى شارع عصيرة في نابلس.

وفي أحدث تقريرٍ له، قال نادي الأسير الفلسطيني: إنّ قوات العدو اعتقلت خلال أسبوع من الضفة الغربية، قرابة 200 مواطن، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من 5000 مواطن.

وأوضح نادي الأسير، أن عدد الأسرى في سجون العدو، يبلغ وفقًا لآخر معطيات المؤسّسات المختصة، قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 معتقلًا فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين. 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة. وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، خلالها تم أيضا اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وداهمت عدة منازل وفتشتها واعتدت على ساكنيها، واتخذت عددا منها نقاطا للمراقبة.

ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة خاضها المقاومون مع قوات الاحتلال، فجروا خلالها عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 247 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" التي يشنّها على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية الآمرة بمنع ارتكاب أعمال إبادة جماعية ووقف العمليات العسكرية في رفح وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • خبير: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تصعد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • قوات الاحتلال تصعيد في الضفة الغربية.. واندلاع اشتباكات جنوب طوباس
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين
  • إصابات في الضفة والاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين
  • العدو الصهيوني يقتحم مخيم الجلزون شمال رام الله ونابلس ويفتش منازل
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر