موقع 24:
2024-06-12@14:41:27 GMT

العراق يعلن الحداد ويحقق في أسباب فاجعة حفل الزفاف

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

العراق يعلن الحداد ويحقق في أسباب فاجعة حفل الزفاف

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأربعاء، أن التقديرات الأولية تستبعد وجود شبهة جنائية وراء الحريق، الذي التهم قاعة للأفراح في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، فيما أعلنت الحكومة العراقية الحداد العام لمدة 3 أيام، مع التوجيه بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحريق.

وقال  المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني، اللواء سعد معن في تصريح صحافي اليوم، إن السبب في الحريق يرجع إلى عدم وجود السلامة والأمان، مشيراً إلى استمرار التحقيقات.

ولفت إلى أنه من خلال تقرير الطب الشرعي، بلغ عدد  الضحايا 93 وفاة  و100 مصاب، يتواجد منهم داخل المستشفيات  69 جريحاً، لافتا إلى  احتمال تغير عدد الإصابات.

وكشف عن وصول وزيري الداخلية عبد الأمير الشمري، والهجرة والمهجرين  إيفان فائق جابرو إلى محافظة نينوى، للاطلاع على تفاصيل وملابسات الحادث المؤسف، الذي حدث في قضاء الحمدانية.

وكشفت مديرية الدفاع المدني عن أن الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة، نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال منخفضة الكلفة، تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران".

فاجعة مؤلمة ما حصل لأبنائنا في قضاء الحمدانية اثر الحريق الذي طال تجمع لحفل زفاف، حادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين حزناً. نؤكد ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث واتخاذ كافة إجراءات السلامة لمنع تكراره.
عميق مواساتنا وخالص تعازينا الى ذوي الضحايا والشفاء العاجل للمصابين.

— Abdullatif J Rashid عبد اللطيف جمال رشيد (@LJRashid) September 27, 2023

وذكرت الحكومة العراقية، في بيان صحافي ، أن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني وجّه بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدّة 3 أيام.

ومن جانبه قال الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد على حسابه الرسمي على منصة «إكس»: "ما حدث لأبنائنا في قضاء الحمدانية فاجعة مؤلمة، وحادث اعتصر قلوبنا وقلوب كل العراقيين حزناً"، معرباً عن عميق مواساته وتعازيه لذوي الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين. وأضاف: "نؤكد ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات الحادث، واتخاذ جميع إجراءات السلامة لمنع تكراره".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العراق فی قضاء الحمدانیة

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لحادث حريق بمبنى في الكويت.. الشرطة تتعرف على الجثامين بالبصمة

كشف اللواء عيد راشد حمد، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية بالشرطة الكويتية، تفاصيل الحريق الذي نشب في إحدى البنايات بالكويت، لافتًا إلى أن الشرطة تلقت بلاغا بوجود حريق في قطعة 4 شارع 23 بمنطقة المنقف، وتوجهت السلطات المعنية لمكان الحادث بصحبة قوات الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، وتمت معاينة الحريق، مشيرا إلى حضور إدارة الطب الشرعي وإدارة الاستعراف للتعرف على الوفيات الموجودة في مكان الحادث.

تفاصيل حادث حريق الكويت

وأوضح في تصريحات لتلفزيون الكويت الرسمي، أنه تم نقل المصابين للمستشفيات لافتًا لوجود 15 مصابا، توفى منهم 4، مشيرًا إلى أن وفيات الحادث تجاوزت الـ35 شخصا وجاري الإحصاء الدقيق بعد نهاية المعاينة وإكمال المعاينة الفنية المطلوبة، مؤكدا التعرف على 3 جثامين بالبصمة وسيتم التعرف على البقية باستخدام الحمض النووي، مؤكدًا أن أغلب الوفيات حدثت نتيجة الاختناق.

وفيات كثيرة حدثت نتيجة الاختناق

وقال مصدر أمني كويتي إن العمارة كانت تستخدم كسكن للعمال، وتم إنقاذ عشرات العمال من الحريق وهناك وفيات كثيرة حدثت نتيجة الاختناق من الدخان، لافتًا إلى أن العمال كانوا يقيمون بشكل عشوائي ومكثف في البناية وداخل ممرات الطوارئ مما زاد عدد الوفيات.

مقالات مشابهة

  • أمير الكويت يطالب بالوقوف على أسباب الحريق
  • تفاصيل فاجعة الكويت.. وفاة أكثر من 40 شخص صباح اليوم
  • أول تعليق من العريس المصري الذي اعتدى على عروسه: "عملولي سحر أسود!" (صور+ فيديو)
  • التفاصيل الكاملة لحادث حريق بمبنى في الكويت.. الشرطة تتعرف على الجثامين بالبصمة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد
  • ما مصيرهم؟.. مسؤول عراقي يكشف أسباب توقيف حجاج في السعودية
  • السوداني يعلن عن استعداد العراق للدخول شريكاً مع شركة (بتروجاينا الصينية) في مشاريع البتروكيماويات خارج البلاد
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • بعد ليلة زفافها.. جميلة عوض توجه الشكر لمن حضر حفل زفافها