يتواصل مشروع حملة التحصين القومي الوطني ضد الأمراض الوبائية للثروة الحيوانية والذي تنفذه دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ببركاء ممثلة بقسم العيادة البيطرية وتستهدف الحملة التحصينية مرض طاعون المجترات الصغيرة ومرض جدري الماعز والضأن ومرض التسمم المعوي والدموي في الماعز والضأن والأبقار ومرض الحمى القلاعية في الماعز والضأن والأبقار ومرض التهاب الجلد العقدي في الأبقار.

تأتي الحملة في إطار جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بدائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بولاية بركاء وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية كمصدر غذائي رئيسي وحمايتها ضد الأمراض الوبائية، والتي قد تؤدي إلى خسائر كبيرة لدى مربي الثروة الحيوانية لا سيما رفد الأسواق المحلية والمستهلك بالمنتجات المحلية السليمة والصحية.

هذا وشملت الحملة مختلف قرى ولايات بركاء ووادي المعاول ونخل.

وأكد إدريس بن سليمان بن علي الفارسي رئيس قسم العيادة البيطرية ببركاء: لقد تم تحصين (١٠١٩٥) من الماعز و(٣٧٢٢) من الضأن و(٥٩٨) من الأبقار في مختلف قرى ولايات بركاء ووادي المعاول ونخل منذ انطلاق الحملة مطلع الشهر الحالي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يفشل مخططا لاستهداف أحد مراكزه ويطيح بـ 8 مؤيدين لداعش

السومرية نيوز – دوليات

أعلن الجيش اللبناني، أنه ألقى القبض على 8 مواطنين في طرابلس شمال البلاد، يؤيدون تنظيم "داعش" الإرهابي، كانوا يخططون لاستهداف أحد مراكز الجيش. وقال الجيش في بيان، إنه "أوقف 8 مواطنين في منطقتي جبل البداوي ووادي النحلة، تبين بالتحقيق معهم أنهم من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف بيان الجيش أن "الموقوفين اعترفوا بقيامهم بأعمال سرقة من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية، بالإضافة إلى إطلاق النار على محال تجارية واستهداف آلية عسكرية".

وكشف الجيش أن "الموقوفين المؤيدين لداعش كانوا يصورون أحد مراكز الجيش اللبناني بهدف استهدافه".  

على أثر تعرّض منطقتَي جبل البداوي ووادي النحلة - الشمال مؤخرًا لسلسلة من الأعمال المهدِّدة للأمن والسلم الأهلي، وأبرزها إطلاق النار على آلية عسكرية عائدة لأحد ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، باشرت مديرية المخابرات في الجيش عمليات تَقَصٍّ ومتابعة أمنية. وتنفيذًا لإشارة… pic.twitter.com/DfjK7cNLQ2

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) May 31, 2024

ولفت الجيش اللبناني إلى أنه ضبط كمية من الأسلحة والعتاد استخدمتها المجموعة في أعمالها، وأنه باشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.



مقالات مشابهة

  • الرباعي: القطاع الزراعي ينفذ 90 مشروعًا للتمكين الاقتصادي في 10 محافظات
  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه
  • وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • الجيش اللبناني يفشل مخططا لاستهداف أحد مراكزه ويطيح بـ 8 مؤيدين لداعش
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه