أكد خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية الدور الذي يقوم به جهاز تشغيل الخريجين بالمحافظة في تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم ودعم المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة .

وصرح محافظ القاهرة بأن جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة ينظم عدة برامج تهدف إلى مساعدة المرأة على البدء في مشروع صغير ضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة أحد محاور استراتيجية مصر 2030 والتى تحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى خاصة المرأة الفقيرة والمعيلة والمساعدة على تمكينها اقتصادياً.


وأضاف محافظ القاهرة انه تم تدريب عدد من السيدات في مدينة ( الاسمرات) على صناعة عرائس المولد النبوي الشريف ودعمهن في تسويق منتجاتهم فى إطار حرص المحافظة على تمكين سيدات الأسمرات اقتصاديًا وجعلهن رائدات أعمال .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة

 استعدادًا  لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أعلن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر عن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية على مستوى مدن المحافظة وذلك من خلال خطة التأمين الشاملة التي قدمتها مديرية الصحة بالبحر الأحمر برئاسة الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

تهدف خطة التامين الطبي الشاملة،  إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خلال فترة العيد، تأتي هذه الخطة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف الجهود لتعزيز الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية خلال فترة الاعياد والاجازات.

أكد وكيل وزارة الصحة أن خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع التخصصات من أطباء وفنيين وتمريض إضافة إلى توافر كافة المستلزمات والأدوية وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

أضاف العربى  أن خطة التأمين الطبي تتضمن انتشار فرق التأمين الطبي والمبادرات الرئاسية بجميع أنحاء محافظة البحر الأحمر لتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين بأماكن تمركز ثابتة في جميع الوحدات الصحية  وانتشار العيادات المتنقلة والتي تقدم خدمات الكشف وصرف العلاج بالمجان من خلال اماكن تمركز  تشمل( النادي الاجتماعي وكارفور) كذلك نشر فرق التواصل والتثقيف الصحي لتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين. 

وأشار أيضًا إلى توجيه الفرق الوقائية بتكثييف الحملات التفتيشية علي الأسواق ومنافذ تقديم المنتجات الغذائية والسلع واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصا علي سلامة المواطنين وكذلك تكثيف إجراءات مكافحة ناقلات الأمراض بأعمال مكافحة الحشرات الطائرة وتشغيل أجهزة الضباب والرذاذ.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: بدء تشغيل مجزر كفر سعد تجريبيا بمناسبة عيد الأضحى (صور)
  • بمناسبة فصل الصيف.. السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات نوم ومكيفة إلى الإسكندرية ومرسي مطروح
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ محافظ قنا وكافة القيادات بالمحافظة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • «السكة الحديد» تكشف خريطة القطارات الإضافية بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • «بعد التعديل».. مواعيد القطارات الإضافية خلال عيد الأضحى 2024
  • محافظ القاهرة: لا تهاون فى إزالة البناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى