بوابة الوفد:
2024-06-12@09:42:12 GMT

انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح العربي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

انطلق منذ قليل حفل ختام مهرجان المسرح العربي في دورته التاسعة والثلاثين، المقامة بأسم "دورة الدكتور أشرف زكي"،  على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم.

 

ومن المقرر أن يقدم خلال حفل الختام عرض "الفن كووش" فكرة وإخراج ضياء الدين زكريا، حيث يشهد الحفل إعلان الفائزين بجوائز المهرجان هذا العام وتوزيع الجوائز.

 

وكانت تشكلت لجنة تحكيم عروض المهرجان هذا العام من كل من المخرج خالد جلال رئيسًا، وعضوية المخرجة مريم أبو عوف، المخرجة مي ممدوح، الدكتورة عبير فوزي رئيس قسم التمثيل، والمنتج محمد مشميش، المخرج الفنان معتز التوني، المنتج أحمد الجنايني، المخرج أحمد خالد موسى، الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل معهد الإسكندرية، المايسترو د. طارق مهران، السيناريست الدكتور حاتم حافظ، السيناريست الفنان أمين جمال.

 

ويذكر أن يشارك في دورة مهرجان المسرح العربي، هذا العام ٨ عروض للتنافس بمسابقة مهرجان المسرح العربي هذا العام، فيما تقدم ٦ عروض شرفية وتعرض على خشبة المعهد بعد المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي حفل ختام مهرجان المسرح العربي المسرح العربي الدكتور أشرف زكي المعهد العالي للفنون المسرحية مهرجان المسرح العربی هذا العام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتضن تونس الدورة 32 للمهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية مجددا هذا العام - بعد غيابه من عام 2013 - 10 يونيو الجاري بالتعاون بين سفارة البرتغال بتونس، والمعهد الثقافي البرتغالي، وبلدية تستور، وساحة لاغورا، وستستضيف مدينة تستور التابعة لولاية باجة، المرسى التابع للضاحية الشمالية للعاصمة جزء من فعالياته.

وستقام ثلاثة عروض على إيقاعات موسيقى (الفادو) - الموسيقى الشعبية البرتغالية التي تم تسجيلها على القائمة التمهيدية للتراث غير المادي للإنسانية- أولها اليوم الاثنين وسط المدينة (في البطحاء)، فيما تقام سهرتا 11 و12 يونيو بساحة لاغورا بالمرسى، ويحيي هذه الحفلات الموسيقية المغنية « سورايا برانكو » رفقة عازفي الجيتار « روي بوتشو » و»جوو دومينغو ».

يذكر أن هذا المهرجان تم تأسيسه عام 1993 كمشروع ثقافي مدعوما من 30 مدينة في عدة دول متوسطية ومن العالم الناطق بالبرتغالية، هي البرازيل، والرأس الأخضر، وكرواتيا، ولوكسمبورج، وفرنسا، وإيطاليا،وسلوفينيا،والبرتغال، وتونس، والمغرب،وإسبانيا، وتركيا.

ويولي المهرجان أهمية كبرى للموسيقى الشعبية لهذه الدول والموسيقى التقليدية والعرقية (موسيقى الشعوب)، والمعاصرة والفن التشكيلي، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات وتشجيع تبادل التجارب الإبداعية والزيارات بين الفنانين من مختلف هذه الدول، وتشجيع مختلف أشكال المنتجات الثقافية المتفردة من خلال تنظيم حفلات موسيقية، ومعارض تشكيلية، وورش فنية وموسيقية، وعقد لقاءات وندوات وغيرها، وتحظى هذه الفعاليات بدعم الاتحاد الأوروبي وبرعاية عديد الشخصيات الحائزة على جائزة نوبل.

مقالات مشابهة

  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • انطلاق مهرجان سبت العلاية الصيفي للتسوق والترفيه
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها
  • "الدخان" ضمن عروض مواسم نجوم المسرح الجامعي بالهناجر
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق