عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم السبت، اجتماعا مع مسئولي التعليم الفني بديوان عام المديرية، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد صباح غداً الأحد. 

وتناول مدير تعليم مطروح خلال الاجتماع مناقشة اللمسات النهائية لانطلاق الدراسة، مؤكداً للحضور ضرورة المتابعة الجادة للعملية التعليمية مع بداية العام الدراسي؛ لضمان تحقيق انطلاقة متميزة للقطاع التعليمي بمدارس التعليم الصناعي والزراعي والتجاري بالإدارات التعليمية.

 

وشدد وكيل الوزارة على مسئولى التعليم الفنى بضرورة تقديم الدعم الفنى للمعلمين من أجل الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، مشيرا لضرورة تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني من خلال تكاتف جميع عناصر التعليم الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي من موجهين ومعلمين في سبيل إمداد  سوق العمل بأيد عاملة ماهرة مدربة قادرة على العمل.

في ذات السياق، عقد إسماعيل جاتو وكيل المديرية اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية، تناول خلاله الاستعدادات النهائية لانطلاق العام الدراسي الجديد صباح غدا الأحد الأول من أكتوبر، وضرورة تفعيل المتابعة الميدانية لمسار العملية التعليمية بالمدارس مترامية الأطراف والتركيز على تقييم وقياس مستوى الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية. 

وكيل تعليم مطروح يشدد على المتابعة الميدانية المستمرة لمسار العملية التعليمية IMG-20230930-WA0001 IMG-20230930-WA0002 IMG-20230930-WA0000 IMG-20230930-WA0003 IMG-20230930-WA0005 IMG-20230930-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح وكيل تعليم مطروح المتابعة العملية التعليمية العملیة التعلیمیة IMG 20230930

إقرأ أيضاً:

برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت

استقبل اليوم الخميس المهندس عبد المنعم قاصد مدير إدارة أبوتشت التعليمية شمال قنا، بمكتبه اللواء عبد الفتاح الشحات عضو مجلس النواب لبحث عدد من القضايا المهمة المتعلقة بمنظومة أبوتشت التعليمية، وذلك بحضور علي فؤاد مدير تنسيق التعليم الابتدائي سابقا، وهاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأحمد عبد العزيز فندي رئيس لجنة شؤون المعلمين باللجنة النقابية للمعلمين بأبوتشت، ومحمد رفعت مدير التعليم الفني، وأيمن عبدربه مدير مكتب مدير عام الإدارة، ووحيد أنور رئيس قسم المشتريات.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عبد المنعم قاصد بالنائب عبد الفتاح الشحات مشيدًا بدوره في خدمة العملية التعليمية ودعمه المستمر والفعال للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وناقش اللقاء العديد من المعوقات التي تواجه سير العملية التعليمية، ووضع الحلول العلمية والتطبيقية لها من أجل رفع كفاءة التعليم في كافة مدارس.

كما ناقش اللقاء أهم الإجراءات المتعلقة بإنشاء مبنى ديوان عام الإدارة الجديد، وكذلك المدرسة الفنية التجارية، ومشاكل العجز والزيادة في صفوف المعلمين والمعلمات في كافة التخصصات، من جانبه قال النائب عبد الفتاح الشحات إن التعليم هو القضية الأهم باعتباره محرك التنمية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول العديد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية.

وأشاد الشحات بالجهود التي تبذلها الإدارة التعليمية بأبوتشت بقيادة المهندس عبد المنعم قاصد في تطوير المدارس من خلال أعمال الصيانة المستمرة، فضلاً عن تأهيل المدرسين باعتبارهم الركن الأهم في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل زراعة الفيوم يشدد على المتابعة المستمرة ورصد حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام
  • وكيل تعليم الغربية يتابع فعاليات مبادرة "تقدر '' للمراجعات النهائية
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • برلماني بـ قنا يناقش أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بإدارة أبوتشت
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • "تعليم بني سويف" توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة التكنولوجية
  • محافظ بني سويف يشدد على مواجهة القصور بمنظومة العمل بالقرى والمراكز
  • وكيل «تعليم المنوفية» يشدد على السرية الكاملة أثناء تصحيح امتحانات الإعدادية