ذكر الاتحاد العام للصناعة الإيطالية "كونفيندستريا"، أن الاقتصاد كان ضعيفاً في الربع الثالث، ومن غير المتوقع أن يتحسن بشكل كبير في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

وأضاف الاتحاد في تقرير، تم نشره اليوم السبت "بالإضافة إلى تراجع في الأنشطة الصناعية والتجارية، هناك انتكاسة في أعمال الخدمات"، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت.

Italy’s economy unexpectedly contracted by 0.3% in the second quarter from the previous three months https://t.co/1007Lblrlq

— Bloomberg (@business) September 30, 2023

وتابع الاتحاد أن "معدلات الفائدة للبنك المركزي الأوروبي آخذة في الارتفاع ويتراجع الائتمان والسيولة، وتستمر تكاليف الطاقة في النمو. كل ذلك يؤثر على الاستهلاك والاستثمار، مع تلاشي الطلب الأجنبي".

وانكمش الاقتصاد الإيطالي بشكل غير متوقع، بواقع 0.3% في الربع الثاني ، مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وفي أحدث توقعاتها بشأن الميزانية، التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق هذا الأسبوع، حددت الحكومة الإيطالية النمو الاقتصادي بنسبة 0.8% في عام 2023 وبنسبة 1.2% لعام 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيطاليا اقتصاد

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام

يُواصل طلاب الشهادة الإعدادية، في البحيرة، اليوم السبت، أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023/2024، لليوم الثالث على التوالي، أمام 627 لجنة في 18 إدارة تعليمة.

ومن جانبه أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بلجان المحافظة، في يومها الثالث، حيث انتظم منذ -صباح اليوم- وصول أوراق الأسئلة والإجابة وكذا انتظام دخول الطلاب واستقرار العمل وفتح اللجان في مواعيدها المقررة

.

وأكد وكيل الوزارة، على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

لافتًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية بالبحيرة يبلغ 115 ألفا و139 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

كما يؤدي الطلاب اليوم السبت 18 مايو امتحاني مادتي (الهندسة خلال المدة من الساعة 9.00 صباحًا وحتى الساعة 11.00 صباحًا) و (الكمبيوتر وتقنية المعلومات خلال المدة من 11.30 صباحًا وحتى 12.30 ظهرًا).

مؤكدا على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، وأن هناك تنسيقًا بين غرفة العمليات الرئيسة بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تصادر سيارات تابعة لـ"فيات" بسبب تجميع أجزائها في المغرب
  • تبخرت أحلام تبون.. شركة فيات الإيطالية تقرر غلق مصنعها بـالجزائر بسبب استفحال السرقات والفساد الإداري (وثيقة)
  • روسيا تصادر أصول وحسابات "دويتشه بنك" في إطار دعوى قضائية
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول بفضل الإنفاق العسكري
  • لليوم الثالث.. طلاب الشهادة الإعدادية في البحيرة يواصلون امتحانات نهاية العام
  • بأعلى من التوقعات.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول
  • حرية وسائل الاعلام الإيطالية تواجه ضغوطا متزايدة في عهد ميلوني
  • أعلى من المتوقع.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول
  • إسرائيل تعلن استعادة 3 جثث لأسراها من غزة
  • النصر يكتسح الاتحاد بـ8 أهداف في دوري شباب الهوكي