شهدت مدينة الغردقة، إنطلاق فعاليات مهرجان الداو الدولى للفنون، في دورته الثانية، حيث أصبحت مدينة الغردقة ملتقى للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لما تملكه من مقومات طبيعية وسياحية وسواحل البحر الأحمر.

جولة المحافظ بالمعرض الدولي الفنى 

حضر الافتتاح اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، واللواء تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنشيط السياحة عمرو القاضى، والمهندس باسل سعد رئيس مجلس إدارة الداو، وعددًا من قيادات قطاع السياحة.

تفقد المحافظ المعرض الدولي 

ويأتي مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الثانية أهم أحداث مدينة الغردقة في بداية شهر أكتوبر الجاري بهدف تنشيط السياحة تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحر الأحمر، تزامنًا مع احتفالات اليوم السياحية العالمى.

إقبال السياح على المعرض الدولي للفنون 

تستمر فعاليات المهرجان حتى 10 أكتوبر الجاري بمشاركة 35 فنانا من 15 دولة أجنبية حول العالم ويشمل معرضا دوليا للأعمال الفنية المنتجة من أعمال الفنانين بثقافات مختلفة حول العالم.

فاعليات حفل مهرجان الداو الدولى 

ويعد مهرجان الداو الدولي للفنون حدثا فنيا وثقافيا فريدا من نوعه، ويهدف إلى تنشيط السياحة ويعزز فرص الفنانين لإنتاج وإبداع مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والإبداعية وسط أجواء ممتعة وهادئة على سواحل البحر الأحمر الساحرة.

مقتطفات من المعرض الدولي للفنون 

وتم عرض أعمال الفنانين في معرض دولي وملتقى فني وندوات للفنانين وورش عمل ومتحدثين من مختلف المجالات الفنية ومعرض دولي وحفل وعرض موسيقي.

 

إقبال كبير على معرض الداو الدولى 

يتميز المهرجان الداو الدولي للفنون بعدد من فنانين ومبدعين من مختلف الجنسيات والثقافات والتخصصات، مما يخلق تبادلا للخبرات وتهيئة بيئة داعمة للحوار بين الثقافات المختلفة.

 

الفنانين المصريين المشاركين في مهرجان الداو الدولى 

والتقت عدسة الفجر بعدد من الفنانيين المصريين المشاركين في مهرجان الداو الدولى للفنون التشكيلية، أثناء المعرض الدولي لأعمال 35 فنانا من مختلف أنحاء العالم.

 

الدكتور علاء أبو الحمد أحد المشاركين في مهرجان الداو الدولى 

قال الدكتور علاء أبو الحمد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، إن مهرجان الداو الدولى للفنون يعد حدثنا فنيا وثقافيًا فريد من نوعه، وكان ممتعًا خاصةً لأول مرة أشارك في هذا المهرجان.

أحد المشاركين في مهرجان الداو الدولى 

وأضاف في تصريحات خاصةً لـ "الفجر"، "أبو الحمد"، من أهم أهداف المهرجان الترويج السياحى وهذا عمل يخدم الإنسانية، لافتًا لمشاركة عددًا من الفنانيين المصريين في مثل هذا الحدث يعكس مدى خبراتنا وسط ثقافات العالم المختلفة.

إقبال على مهرجان الداو الدولى للفنون 

فيما أكد البعض كانت مشاركة مثمرة في هذا المهرجان الذى جعل اختلاط ثقافة الفن التشكيلي المصرى بجميع ثقافات العالم، لما يجعل ثقافة الفن التشكيلي المصرى وسط ثقافات العالم.

جدير بالذكر، أن مهرجان الداو الدولى للفنون يجذب عددا من السياح على شواطئ الغردقة مما يساهم في تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة.

IMG20231001204017_01 IMG20231001194229_01 IMG20231001194228_03 IMG20231001190010_01

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ البحر الاحمر البحر الاحمر المصري تنشيط السياحة مهرجان وزارة السياحة رئيس مجلس إدارة مكتب المحافظ قطاع السياحة رئيس مجلس الرئيس التنفيذي المعرض الدولي الإدارة المركزية معرض دولي انطلاق فعاليات مختلف المجالات العامة لتنشيط السياحة شواطئ الغردقة رئيس الإدارة المركزية المؤتمرات العالمية الثقافات المختلفة مهرجان الداو الدولی للفنون المعرض الدولی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين

قررت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، فتح باب المشاركة مرة أخرى لمدة يومين فقط، وهما اليوم الجمعة 14 يونيو وغدا السبت 15 يونيو، نظرا للإقبال الكبير على مسابقة التأليف المسرحي والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

موعد انطلاق فعاليات المسرح المصري

وتنطلق فعاليات مهرجان المسرح المصري في دورته السابعة عشرة «دورة سميحة أيوب»، في الفترة من الاثنين 15 يوليو «حفل الافتتاح» على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 30 يوليو الذي سيشهد حفل الختام وتوزيع الجوائز.

وكانت إدارة المهرجان قد كشفت من قبل عن مخرجة حفل الافتتاح وهي المخرجة بتول عرفة، كما سيعرض خلال هذا الحفل فيلما ينتجه المهرجان خصيصا عن الفنانة سميحة أيوب، ويكتبه السيناريست نادر صلاح الدين، ويخرجه المخرج السينمائي أشرف فايق.

تفاصيل الدورة 17 لمهرجان المسرح المصري

جدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • 20 ألف سائح من مختلف الجنسيات.. القري السياحيه كاملة العدد بالبحر الاحمر بعيد الأضحى
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون
  • 3 طرق للحجز في فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى