بمرور الوقت وكثيرة استخدام بريدك الإلكتروني، سوف تحتاج في مرحلة ما إلى تنظيف صناديق البريد الوارد الخاصة بك إذ أصبحت مزدحمة للغاية. 

نظرًا لأن Gmail هو أحد مقدمي خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا، فقد ترى مئات أو آلاف رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك ومع ذلك فهناك لحسن الحظ طريقة تريحك من هذه الفوضى.

و توفر شركة  جوجل  Google طريقة سهلة لحذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي على الويب باستخدام أي جهاز، بما في ذلك أجهزة Chromebook. يمكنك تنظيف بريدك الوارد بسرعة والحفاظ على حسابك منظم ببضع نقرات. 

وفيما يلي كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني للتحكم في البريد الوارد الخاص بك.

ما هو البريد الوارد صفر؟

المبدأ الأساسي لـ Inbox Zero هو إبقاء أكبر قدر ممكن من الفوضى خارج صندوق الوارد الأساسي الخاص بك والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني فور وصولها. باستخدام هذا الأسلوب، يمكنك إبقاء صندوق الوارد الخاص بك فارغًا أو شبه فارغ طوال الوقت.

ويعد فرز مئات رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة مهمة شاقة، لكن عندما تتقن استخدام Inbox Zero، فلن تعاني من صندوق بريد مكتظ بالرسائل الغير مهمة بالنسبة لك.

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل جماعي في صندوق الوارد الخاص بك في Gmail.

بدلاً من إنشاء حساب  Gmail  جديد، يمكنك إزالة الفوضى بسهولة، إذا قررت أن الوقت قد حان للبدء من جديد ولا تحتاج إلى الاحتفاظ بأي رسالة في صندوق الوارد الخاص بك، فاحذفها جميعًا، يعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها في صندوق الوارد الخاص بك. سوف يستغرق الأمر الكثير من العمل لفرزها يدويًا.

جوجل تطلق ميزات وتحديثات لتطبيق الرسائل Google Messages برأسين وبدون أيدٍ.. ظهور تماثيل تشبه الأشباح على صفحة جوجل

لحذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دفعة واحدة، قم بما يلي:

افتح تطبيق متصفح الويب Gmail.

Gmail 

حدد البريد الوارد على يسار الشاشة.

Gmail 

انقر فوق مربع الاختيار الموجود بالقرب من الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة.

Gmail 

سيظهر لك رسالة بأنك قمت بتحديد الرسائل الموجودة في هذه الصفحة فقط. انقر فوق النص الذي يشير إلى تحديد جميع المحادثات في "الأساسية" على يمين هذه الرسالة.

انقر فوق الزر "حذف" الموجود أسفل مربع البحث.

يتم نقل جميع رسائل البريد الإلكتروني المحددة من صندوق الوارد الأساسي إلى مجلد سلة المهملات. إذا تركت رسائل البريد الإلكتروني هذه في مجلد سلة المهملات لأكثر من 30 يومًا، فسيتم حذفها تلقائيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريد الوارد جوجل رسائل البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟

يعتاد البعض على تناول كميات كبيرة من اللحوم خلال أيام عيد الأضحى، دون إدراك أن الإفراط في تناولها قد يتسبب في زيادة الوزن، لاحتواء بعضها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحم الضأن.

نصائح للحفاظ على الوزن أثناء الاحتفال بعيد الأضحى

- الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا قبل الطعام، للشعور بالامتلاء والشبع، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات.

-البدء بوجبة إفطار مغذية حيث يمكن أن يؤثر التحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها على عملية التمثيل الغذائي لديك، ومعظم عناصر الإفطار مثل البيض والحبوب، والفطائر تحتوي في الغالب على الكربوهيدرات الصحية والبروتينات تجعلها خطوة صحية.

- ضرورة تناول الخضروات بجانب الوجبات، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من عملية الهضم، فضلًا عن الشعور بالامتلاء والشبع.

-المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خلال أيام العيد، مثل المشي لمدة 30 دقيقة، لحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

عدم الإفراط في تناول الطعام

- عدم الإفراط في تناول الأطعمة خلال وجبة العشاء.

- عدم النوم مباشرةً بعد وجبة العشاء، لتجنب زيادة الوزن، والإصابة بعسر الهضم والحموضة.

-عدم الإفراط في تناول حلويات العيد.

-اختر الطعام المشوي دائما، فتلك الطريقة التي يتم بها طهي الطعام يمكن أن تضيف، أو تقلل بشكل خطير من السعرات الحرارية المتناولة، والطعام المشوي أكثرها صحة، ويحافظ على الوزن المثالي للجسم.

شرب المياه بقدر كافي

-الإكثار من شرب الماء.

-محاولة ممارسة بعض الأنشطة البدنية حتى لو كانت بسيطة مثل المشي.

- يجب الاعتناء بتناول الشاي الأخضر والليمون بالماء الدافئ وشاي البابونج بعد الوجبات الدسمة وللشاي الأخضر خصائص فريدة في عملية حرق الدهون والحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، لذا حاولي تناوله بعد الوجبات للمساعدة في تسريع عملية الهضم.

-الحرص على تناول طبق كبير من السلطة مع وجبة الغداء حتى تقومي بعمل توازن لأنواع الطعام التي تدخل جسمك وتحققي منظومة الوجبة المتكاملة التي تتكون من خضروات ونشويات وبروتينات حتى تتفادى زيادة الوزن.

اقرأ أيضاًنصائح للحامل.. 5 أطعمة حافظي عليها لزيادة وزن الجنين

8 نصائح علمية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد في وقت قياسي

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكوارع المسلوقة بخطوات بسيطة.. «أحلى أكلة في عيد الأضحى»
  • "الصحة" تعلن إلغاء البلاغات الورقية للوفيات وتلزم بالتسجيل الإلكتروني
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت
  • مدرسة سفاح التجمع تحذف جميع فيديوهاته وصوره من حسابها على فيسبوك
  • «المستوردين»: توقعات البنك الدولي بشأن الاقتصاد «إعلان نجاح» لخطط مواجهة الأزمات
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • كاسبرسكي تكشف عن مخططاً جديداً للتصيد الاحتيالي يستهدف حسابات فيسبوك التجارية