كرم الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المشاركين في دورة TOT ( المدرب المشارك )، حيث أكد أن جامعة بنها حريصة علي تحسين ثقافة التدريب داخل المركز وبناء قدرات وتنمية مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها للقيادة، مشيرا إلي أن إدارة الجامعة تسعي حاليا لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس كمركز معتمد للتنمية البشرية.

وأضاف رئيس الجامعة أن مركز تنمية القدرات يستهدف التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية مما يحقق أهداف استراتيجية للتطوير بالجامعة، كما أنه المركز قام بإعداد برامج خاصة لتنمية المهارات والقدرات للمستويات الإدارية والمهنية المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها إكساب المشاركين بالمعلومات والمهارات المطلوبة وتعريفهم بالسلوك اللازم للمدرب الجيد وكيفية الإعداد المتميز للعملية التدريبية، كما تم تزويدهم بأنواع التدريب وتطوير أدائهم وإكسابهم القدرة على اختيار وسائل التدريب المتنوعة وكيفية إعدادها.

وأضاف مدير المركز أن البرنامج استهدف رفع أداء المتدربين باستعمال أفضل وسائل العرض والتقديم وتزويدهم بمهارات إعداد مواد تدريبية متميزة وإعداد الحقيبة التدريبية الجيدة بالإضافة إلى تقييم التدريب ومتابعته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الكوادر البشرية جامعة بنها رئيس جامعة بنها مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس

إقرأ أيضاً:

جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الجلسة الأولى لقطاع الابتكار والتدريب بجامعة عين شمس اليوم ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر للجامعة  "التحالف ‏والشراكات". 

تحت عنوان " الشراكات بين الصناعة والأوساط الأكاديمية: سد فجوة المهارات " والمقام تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  .

ترأس الجلسة نيفين عاصم الرئيس التنفيذي لقطاع الإبتكار والتدريب وتنظيم وإدارة فريد محرم وكيل كلية التجارة لشؤون التعليم والطلاب وبحضور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف ، وبحضور  المتحدثين من شركات ومؤسسات مختلفة وهم الدكتور مهندس أحمد سعد مدير عام التخطيط والاستثمار قطاع التعدين وزارة البترول و الثروة المعدنية والمهندس أحمد السخاوى من وزارة البترول.

خرجت الجلسة بعدد من التوصيات من أهمها  إنشاء قنوات اتصال منتظمة مثل الإجتماعات ربع السنوية والمجالس الاستشارية المشتركة والمنصات التعاونية بين الأوساط الأكاديمية والصناعة لمناقشة متطلبات المهارات وتحديثها بشكل مستمر.

وإشراك خبراء الصناعة في عملية تطوير المناهج الدراسية للتأكد من أن البرامج الأكاديمية تعكس احتياجات الصناعة الحالية والاتجاهات الناشئة، إلى جانب تنفيذ التدريب الداخلي لتزويد الطلاب بالخبرة العملية والتطبيقية والتركيز على التدريب على المهارات الشخصية مثل التواصل والعمل الجماعي وحل المشكلات في المنهج الأكاديمي.

⁠كما أوصت الجلسة بتعزيز التعلم مدى الحياة والتطوير المهني بين الطلاب ووضع آليات لرصد وتقييم فعالية المبادرات الهادفة إلى سد الفجوة في المهارات.

مقالات مشابهة

  • جلسة لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمي الـ 12 لجامعة عين شمس
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة