مدريد في 3 أكتوبر /وام/ مع إعلان نادي برشلونة عن تمديد عقد لاعبه الناشئ لامين يامال حتى 2026، أكد النادي الإسباني مجددا حرصه على تأمين مستقبل الفريق بانضمام اللاعب إلى قائمة "الشروط الجزائية" التي يحصن بها برشلونة مواهبه الشابة من أجل استقرار الفريق.
وأصبح يامال /16 عاما/ أحدث لاعبي برشلونة، الذين تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقود كل منهم "مليار يورو"، وهو البند الذي يحرص عليه النادي بشكل كبير خاصة منذ رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017 مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والذي بلغ وقتها 222 مليون يورو، والذي جعله اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة حتى الآن.


وعلى مدار السنوات الماضية، لجأ برشلونة كثيرا إلى شرط "المليار دولار" في بند القيمة الجزائية لفسخ العقد من أجل تحصين لاعبيه المميزين ضد إغراءات الأندية الكبيرة الأخرى في أوروبا.
وانضم يامال إلى أكاديمية الناشئين في برشلونة في سن السابعة وأصبح في أبريل الماضي أصغر لاعب يشارك في الدوري الإسباني، حيث كان عمره وقتها 15 عاما و9 أشهر و16 يوما.
كما أصبح أصغر لاعب يشارك منذ البداية مع برشلونة ويحصل تدريجيا على دقائق لعب إضافية، وبات الشهر الماضي أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني الأول، خلال الفوز على جورجيا 7-1.
وقبل نحو أسبوعين، أصبح يامال ثاني أصغر لاعب يخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث شارك مع برشلونة في مباراته أمام أنتويرب البلجيكي وعمره 16 عاما و68 يوما بفارق 50 يوما عن يوسوفا موكوكو أصغر لاعب يخوض مباراة بتاريخ البطولة.
ويحظى اللاعبون الشباب والناشئون بنصيب كبير من حرص برشلونة على إدراج هذا الشرط الجزائي في العقود حرصا على مستقبل الفريق لسنوات طويلة قادمة.
وبخلاف يامال، يأتي بيدري /20 عاما/ وجافي /19 عاما/ وأليكس بالدي /19 عاما/ في مقدمة اللاعبين الشباب الذين حرص برشلونة على تأمين وجودهم في النادي من خلال هذا الشرط الجزائي.

عاصم الخولي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشرط الجزائی أصغر لاعب

إقرأ أيضاً:

برشلونة يبيع إعلامه..«راديو وتلفزيون وموقع»!!


أنورإبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة فليك يقود برشلونة حتى 2026 تشافي مطلوب في يونايتد وميلان!

رغم إن الألماني هانسي فليك أصبح رسمياً المدير الفني لبرشلونة حتى يونيو 2026، إلا إنه لم يتم تسجيله في رابطة الدوري الإسباني«الليجا» حتى الآن، لاهو ولا أفراد طاقمه المساعد، إذ ذكرت صحيفة ماركا أن ذلك يرجع إلى المشكلات الاقتصادية والمالية التي يمر بها «الكتالوني» الذي مازال يبحث عن توفير السيولة اللازمة لتحقيق ذلك.
ويعاني برشلونة منذ سنوات من وضع مالي واقتصادي صعب للغاية وترتب على ذلك صعوبة تسجيله لعدد من نجومه الجدد في «الليجا» مثلما حدث مع المدافع الفرنسي جول كوندي في صيف 2022. وهذه المرة ها هو فليك يكتوي بنفس نيران المشكلات المالية الكتالونية.
وقالت ماركا، إن مشكلة برشلونة الحقيقية إنه يتجاوز دائماً سقف الرواتب المسموح به، والأسوأ من ذلك أن بعض اللاعبين المتعاقدين مع النادي مثل جابي وأليخاندرو بالدي لم يسجل أي منهما عقده في «الليجا» حتى الآن، ولحسن الحظ، كلاهما مصاب منذ بضعة أشهر، وإن كانا يعتبران من العناصر الأساسية في الفريق، ويأمل النادي في تسجيلهما كأولوية أولى، ولهذا يبحث عن زيادة موارده المالية من أجل تحسين وضعه الاقتصادي.
وأضافت الصحيفة أن البارسا ينتظر100مليون يورو، وفقاً لاتفاق بيع 49% من جهازه الإعلامي الخاص «راديو وتلفزيون وموقع» وهو مبلغ لم يسدد حتى الآن من جانب شركة «ليبيرو فوتبول فاينانس» التي يتعين أن تسدد أولاً 40 مليون يورو عن العام الماضي ثم 60 مليون يورو عن هذا العام.
وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة يسعى أيضاً إلى إبرام اتفاق مع إحدى شركات الأدوات الرياضية، من الممكن أن يضيف لخزينة النادي 100مليون يورو أخرى.
يذكر أن برشلونة يحتاج إلى 100مليون يورو من أجل تسجيل بعض اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي القادم، وهو مبلغ ينبغي توفيره قبل 30 يونيو القادم. 

مقالات مشابهة

  • صور.. جراحة تجميلية صادمة تجعلك أصغر بثلاثين عاماً
  • سي إف لا توريتا: لامين يامال أفضل من مبابي وجسده مثل ميسي ورونالدو
  • رسالة غامضة من كيميتش تصدم برشلونة
  • برشلونة يترقب.. كيميتش يثير الجدل حول مستقبله مع بايرن ميونخ
  • لامين يامال لاعب الموسم في برشلونة
  • برشلونة يبيع إعلامه..«راديو وتلفزيون وموقع»!!
  • جريزمان: الأتليتي آخر نادٍ ألعب له في «القارة العجوز»
  • مأزق كبير في برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد
  • حكم بالسجن وحرمان من النشاط الكروي بحق لاعب الأهلي المصري حسين الشحات
  • موقف فليك من ضم برناردو سيلفا إلى برشلونة