مصراوي:
2024-06-16@14:34:38 GMT

الحارس.. برنامج تليفزيوني جديد يقدمه زاهي حواس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الحارس.. برنامج تليفزيوني جديد يقدمه زاهي حواس

كتب- محمد شاكر:
وقع الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، صباح اليوم الثلاثاء، عقد إنتاج برنامج تلفزيوني عالمي لصالح شركة "الريفي ميديا" للإعلام والإعلان، والتي يرأس مجلس إدارتها علي ربيع الريفي.

ومن المقرر أن يقدم الدكتور زاهي حواس البرنامج التلفزيوني العالمي الأضخم، بحسب وصف البيان، تحت عنوان "الحارس- محطات في حياة زاهي حواس"، والذي من المتوقع عرضه على عدد من المحطات العالمية وترجمته لعدة لغات، ويضم نخبة من المتخصصين وفريق عمل بحثي عالمي.

جدير بالذكر أن برنامج "الحارس- محطات في حياة زاهي حواس" سيناقش حياة الدكتور زاهي حواس البحثية والكشفية، ويفجر عددا من المفاجآت التي يتشوق الجمهور لمعرفتها من خلال رحلته الطويلة في عالم الآثار، فضلا عن كشف العديد من الخبايا فيما يخص علم الآثار.

كما يتطرق للحديث عن الأنبياء في الحضارة المصرية القديمة.

وصرح الريفي بأن هذه الخطوة تأتي امتدادًا لتاريخ المؤسسة الإنتاج على مدار السنوات الماضية وضمن سلسلة إنتاجية لعدد من البرامج والأعمال المختلفة القادمة في شتى التخصصات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الدكتور زاهي حواس الحضارة المصرية القديمة زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها

أثبت منتخب إسبانيا وضعه كمرشح للفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا إذ استهل مشواره بفوز كبير 3-صفر على كرواتيا، السبت، في الاستاد الأولمبي ببرلين في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية التي تشهد أيضا لقاء إيطاليا حاملة اللقب مع ألبانيا.

وحققت إسبانيا، التي تتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الرابعة والانفراد بصدارة قائمة الأبطال، ثالث انتصار لها مقابل هزيمة واحدة في سجل مبارياتها بنهائيات بطولة أوروبا أمام كرواتيا التي أحرزت المركز الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا والمركز الثالث في نسخة 2022 التي أقيمت في قطر.

وحظي منتخب كرواتيا بدعم جماهيري كبير، إذ بلغ عدد مشجعيه الحاضرين في الاستاد نحو عشرة أضعاف مشجعي إسبانيا.

وشهدت مباراة اليوم رقما قياسيا للاعب إسبانيا لامين جمال الذي أصبح أصغر لاعب سنا يشارك في بطولة أوروبا عبر تاريخها، إذ خاض مباراة اليوم وعمره 16 عاما و338 يوما، وحطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلا باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي الذي شارك في بطولة أوروبا 2020 وعمره 17 عاما و246 يوما.

بداية حذرة

شهدت المباراة بداية حذرة من الجانبين لكن سرعان ما فرض المنتخب الإسباني تفوقه واستعرض نشاطه الهجومي، ليصنع أول فرصة تهديفية في الدقيقة السابعة، إذ سدد ألفارو موراتا كرة زاحفة لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها.

وبمرور أول ربع ساعة، دخل منتخب كرواتيا في أجواء المباراة وفرض سيطرته على الكرة بشكل أكبر، لكنه دفع ثمن خطأ من خط الوسط منح إسبانيا الفرصة لشن هجمة مرتدة تقدمت من خلالها في الدقيقة 29، إذ تلقى موراتا طولية وانطلق ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وكادت كرواتيا أن تتعادل في الدقيقة 30 عبر كرة زاحفة سددها ماتيو كوفاتشيتش لكن الحارس الإسباني أوناي سيمون تصدى لها.

وعززت إسبانيا تقدمها بالهدف الثاني في الدقيقة 32، إذ قدم لامين جمال جهدا فرديا ومرر الكرة إلى بيدري الذي وجهها إلى فابيان رويز ليراوغ الدفاع ثم يسدد الكرة في الشباك بقدمه اليسرى.

وكادت كرواتيا أن تقلص الفارق في الدقيقة 34، حينما سدد مارسيلو بروزوفيتش كرة خطيرة وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل داني كاربخال ثالث أهداف إسبانيا عندما تلقى عرضية من جمال ووجه الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتألق حارس كرواتيا بشكل كبير في التصدي لكرة خطيرة سددها جمال بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ثم ردت كرواتيا بهجمة خطيرة في الدقيقة 55 لكن الدفاع تعاون مع الحارس في التصدي لأكثر من كرة كانت قريبة من هز الشباك.

ودفع زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا باللاعب إيفان بيريسيتش مكان أنتي بوديمير في الدقيقة 56، ثم دفع لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا باللاعب داني أولمو مكان بيدري.

وتوالت محاولات كرواتيا أملا في تقليص الفارق لكن الفريق الإسباني وجه تركيزه بشكل أكبر إلى التأمين الدفاعي.

هدف ملغي

وحصلت كرواتيا على ركلة جزاء في الدقيقة 78 إذ ارتكب الحارس الإسباني خطأ فادحا ووصلت الكرة إلى البديل برونو بتكوفيتش وكاد أن يسدد، لكنه تعرض لعرقلة من جانب رودريغو الذي حصل على إنذار.

وتقدم بتكوفيتش لتنفيذ الركلة وسدد كرة تصدى لها الحارس الإسباني وارتدت إلى بيريسيتش الذي مرر عرضية إلى بتكوفيتش ليسكنها الشباك.

لكن الحكم أعلن إلغاء الهدف بعدها بثوان بداعي تسلل لاعبين من كرواتيا إلى داخل منطقة الجزاء خلال تنفيذ الركلة، واتخذ الحكم القرار بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز إسبانيا 3-صفر.

وتلتقي إسبانيا، التي كانت قد تغلبت على كرواتيا بركلات الترجيح لتتوج بدوري أمم أوروبا العام الماضي، في مباراتها المقبلة مع إيطاليا بينما تلتقي كرواتيا مع ألبانيا.
 

مقالات مشابهة

  • النصر يعلن رسميًا رحيل أوسبينا
  • ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية
  • يورو 2024.. إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها
  • الدرعية يسعى للتعاقد مع حارس النصر
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • الاتحاد ينظر في العروض المقدمة لحراس مرمى الفريق
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • الوداد المغربي يطلب ضم الحارس البشير بن سعيد
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين