وقّع الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، صباح اليوم، عقد برنامج تلفزيوني عالمي بعنوان «الحارس.. محطات في حياة زاهي حواس»، ويُتوقع عرضه على عدد من المحطات العالمية، حيث يتم ترجمته إلى عدة لغات، ويضم نخبة من المتخصصين وفريق عمل بحثي عالمي.

برنامج تلفزيوني تقديم زاهي حواس 

يذكر أنّ البرنامج يناقش حياة الدكتور زاهي حواس البحثية والكشفية، ويفجر عددا من المفاجآت التي يتشوق الجمهور لمعرفتها من خلال رحلته الطويلة في عالم الآثار، فضلا عن كشف العديد من الخبايا فيما يخص علم الآثار.

ويتطرق البرنامج إلى الحديث عن الأنبياء في الحضارة المصرية القديمة، في خطوة تأتي امتدادًا لتاريخ المؤسسة الإنتاج على مدار السنوات الماضية وضمن سلسلة إنتاجية لعدد من البرامج والأعمال المختلفة القادمة في شتى التخصصات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الآثار زاهي حواس الحضارة المصرية زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

بث خطبة الجمعة مترجمة إلى 9 لغات عبر تطبيق نسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على منصة إكس عن بث خطبة الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر تطبيق "نسك"، مما يتيح لزوار بيت الله الحرام متابعة الخطبة من أي مكان في مكة. في الفقرات التالية، سنتعرف على تفاصيل هذا الإعلان.

وزارة الحج والعمرة تعلن بث خطبة الجمعة مترجمة إلى 9 لغات عبر تطبيق نسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن خطبة الجمعة ستُبث عبر تطبيق "نسك" مترجمة إلى تسع لغات، مؤكدة أن جميع ضيوف الرحمن يمكنهم متابعة الخطبة عبر التطبيق. وأشارت الوزارة إلى أن مكة كلها تُعتبر حرمًا، مما يعني أن الحجاج يمكنهم متابعة الخطبة والصلاة في المسجد الأقرب لهم، وسيحصلون على فضل الصلاة في المسجد الحرام.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية ضيوف الرحمن من ضربات الشمس، وتجنب الزحام، والتخفيف من المشقة الناجمة عن الصلاة تحت أشعة الشمس.

ترجمة خطبة الجمعة إلى 9 لغات

أكدت وزارة الحج والعمرة أن خطبة الجمعة عبر تطبيق "نسك" ستُترجم إلى تسع لغات، لتسهيل فهمها على جميع الحجاج. اللغات المشمولة هي: الأردية، التركية، الملايو، الروسية، الهوسا، البنغالية، الفرنسية، الإنجليزية، والصينية. وأكدت الوزارة أن أداء صلاة الجمعة في أي مسجد من مساجد مكة يُعد بمثابة الصلاة في الحرم، لأن مكة بأكملها تُعتبر حرمًا.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • ‎بنتانكور يعتذر لزميله سون نجم توتنهام في حديث تلفزيوني.. فيديو
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • «سوالف يورو» برنامج خاص يواكب بطولة أوروبا من «مركز الاتحاد للأخبار»
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • النصر يستعد لتقديم عرض لضم ماتيوس نونيز
  • بث خطبة الجمعة مترجمة إلى 9 لغات عبر تطبيق نسك
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين