شفق نيوز/ قضى ثلاثة سجناء على الأقل، الجمعة، وأصيب العشرات من نزلاء سجن في شرق لبنان، جراء إضرام نيران خلال عملية احتجاج، ما أدى إلى احتراق زنازين بالكامل، وفق ما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وبدأ الاحتجاج في سجن زحلة المركزي وفق المسؤول، بعد اكتشاف حراس السجن فجوة في جدار استحدثها السجناء تمهيداً لعملية فرار جماعي.

وأوضح المسؤول أنه "لدى البدء بسدّ الفجوة، حصلت مواجهات بين عناصر الأمن وسجناء، لتسود بعدها حالة من الفوضى جراء إضرام نزلاء النار في زنازينهم، ما أدى الى احتراق عدد منها بالكامل ووفاة ثلاثة منهم جراء الحريق والاختناق".

وجرى نقل عدد كبير من المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن عناصر من الدفاع المدني استخدموا آلات قص هيدروليكية ليتمكنوا من إخراج السجناء، في ظل انتشار كثيف للجيش والأجهزة الأمنية التي فرضت طوقاً في محيط مبنى سجن زحلة.

وألحقت النيران التي سرعان ما امتدت الى الطوابق العلوية أضراراً بالغة بالسجن، وفق المسؤول الذي أفاد عن "احتراق غرف بكاملها لم تعد صالحة لاعادة نزلائها إليها".

ويضم السجن، وفق الاعلام المحلي، أكثر من 600 سجين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي حريق لبنان مصرع واصابة اشخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا

قال نجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان، إن الشعب الفلسطيني يعاني من امتدادات هذه حرب غزة على أرضه قتلاً وتهجيراً وتدميراً، موضحا أن نهج التدمير التي تتبعه إسرائيل لا سابق له في التاريخ، مشيرا إلى أن نراه أيضا وبشكل يومي في لبنان على أرض الجنوب الذي ارتوت بدماء الشهداء والجرحى.

رئيس وزراء لبنان يناشد العالم لحل أزمة غزة

وناشد «ميقاتي»، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، دول العالم بالتدخل بكل قوة لوقف ما يحدث بعد 75 عاماً من تجاهل الحقوق الفلسطينية، على أمل أن يكون قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الذي صدر أمس، الذي رحب به باسم دولة لبنان، مشيرا إلى أنه يمثل الخطوة الأولى نحو الاستقرار من أجل الوصول إلى السلام.

وأكد أن دولة لبنان تعتاد أن تستشعر الوجع العربي لأننا أهل وأسرة، مشيرا إلى أنه دفع أثمان باهظة في أرواح أهله، فضلا عن تدمير بنيته التحتية، موضحا أنه مستعد اليوم لإغاثة مصابي غزة وتجهيز كوادر طبيعة لإسعاف المصابين، خاصة الأطفال في مستشفيات لبنان تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان: مستعدون لعلاج المصابين من أهالي غزة في مستشفياتنا
  • قتلى وتدمير مبنى خلال قصف اسرائيلي على حزب الله في لبنان
  • إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • ارتفاع عدد المصابين إلى 6 جراء اقتحام مستوطنين وقوات الاحتلال بلدة عوريف
  • إعلام فلسطيني: ارتفاع عدد المصابين إلى 6 جراء اقتحام مستوطنين بلدة عوريف قرب نابلس
  • أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة
  • إصابة 22 شخصاً جراء حريق في مبنى بألمانيا
  • عاجل| 30 شهيدًا وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة
  • قتلى ومصابون جراء حريق في مصنع بالهند