أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أن الفجيرة شريك فاعل في الجهود العالمية الرامية إلى تطوير حلول مبتكرة، وإجراء أبحاث علمية نوعية تعزز من تطوير قطاع إنتاج عسل النحل، وزيادة مساهمته في تحقيق الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر الرميلة، الوفود المشاركة في فعاليات الدورة الأولى من مؤتمر الفجيرة الدولي لأبحاث النحل، الذي استقطب وعلى امتداد يومي 5-4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري 350 مشاركاً من مراكز بحثية مختلفة، من داخل الدولة وخارجها، إلى جانب حضور ممثلين عن جامعة الإمارات، وجامعة الشارقة، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، والمركز الوطني للبحوث الزراعية - الأردن، ونحالين إماراتيين، بينهم أصغر نحال ونحالة.

وقال سموه: «تمضي إمارة الفجيرة وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، التي تهدف إلى تشجيع المزارعين والمربين المواطنين للاهتمام بالقطاع الزراعي وخلق بيئة محفّزة على الابتكار، إسهاماً في تحقيق أعلى معدلات الاكتفاء الذاتي من المصادر الغذائية، وتنويع مصادر الدخل، وإيجاد فرص عمل جديدة ومستدامة تعتمد على البيئة الخصبة للثروة النباتية والحيوية التي تمتلكها دولتنا». وأضاف سموه: «نحرص في إمارة الفجيرة على استقطاب الخبرات والكفاءات في مجال الثروة النباتية والحيوانية والاستفادة منها، والتعرّف إلى أحدث الممارسات في هذا المجال تحقيقاً للغايات والتطلعات الوطنية».

واستمع سموه خلال اللقاء لآراء الوفود المشاركة وانطباعاتها عن المؤتمر.

وفي مداخلة له، ثمّن الدكتور نزار حداد، مدير عام المركز الوطني الأردني للبحوث الزراعية، الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، بما يتعلّق بتحقيق الأمن الغذائي.

حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي حمد بن

إقرأ أيضاً:

27.600 مستفيد من مبادرة خيرية الفجيرة لتوزيع لحوم الأضاحي

 بلغ عدد المستفيدين من مبادرة جمعية الفجيرة الخيرية، لتوزيع لحوم الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى على مستحقيها داخل وخارج الدولة، أكثر من 27 ألفا و600 مستفيد، بواقع 10 آلاف من المسجلين في كشوف الجمعية في مناطق إمارة الفجيرة، وأكثر من 17 ألفا و600 خارج الدولة.

وكانت الجمعية قد وزعت يوم وقفة عرفة، كسوة العيد وسلال الفواكه على الأسر المتعففة والأيتام من المسجلين لديها، وذلك سعياً لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، وحرصاً على توفير احتياجاتهم قبل حلول العيد.

وقال يوسف المرشودي، مدير عام الجمعية إن عملية توزيع لحوم الأضاحي تمت في أول أيام العيد وفق الخطة التي تم وضعها مسبقاً بالتعاون مع إدارة المقاصب في بلدية الفجيرة مشيرا إلى أن لجنة الفحص تأكدت من سلامة الأضاحي كافة، من العيوب التي تحول دون ذبحها، كما تم الأشراف على عملية الذبح والتقطيع، ونقل اللحوم من المقاصب عبر سيارات مجهزة بوسائل حفظ اللحوم.

أخبار ذات صلة 16560 أضحية وزعتها «الشارقة الخيرية» داخل الدولة وخارجها فعاليات وأنشطة لمشاركة العمال الاحتفال بالعيد المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأفراح و المسرات تعم القصر الملكي غدا الخميس
  • محمد بن راشد يلتقي قيادات طيران الإمارات والمجموعة ويطلع على مشاريعها وخططها المستقبلية
  • محمد بن راشد: الأداء القوي لطيران الإمارات يعزز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال
  • 27.600 مستفيد من مبادرة خيرية الفجيرة لتوزيع لحوم الأضاحي
  • محمد بن راشد يبارك لحجاج بيت الله: عوداً حميداً لأرض الوطن
  • بني وليد تودع اثنين من وجهائها البارزين
  • حاكم الفجيرة يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • الشرقي يهنّئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج
  • وفاة الدكتور «محمد مصباح البرغوثي» الرئيس السابق لمجلس قبائل ورفلة
  • حمد الشرقي يواصل استقبال المهنئين بعيد الأضحى بحضور ولي عهد الفجيرة