قال اللواء سمير فرج الخبير العسكري والمفكر الاستراتيجي، إن إسرائيل لديها حائط صد على الحدود لم يستطع أحد عبوره وأن المقاومة اخترقت الحدود بالطائرات الشراعية لافتا إلى أن المقاومة احتلت 3 مستوطنات إسرائيلية وأخذت كل من فيها رهائن نتيجة عملية طوفان الأقصى.

وأضاف سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد أن هناك هزة حصلت في إسرائيل اليوم نتيجة لما فعلته المقاومة الفلسطينية التي خلفت 40 قتيلا إسرائيليا و53 أسيرا حتى الآن، موضحاً أنه منذ 4 سنوات إسرائيل استبدلت أسيرا بها بألف أسير فلسطيني.

وأوضح أن إسرائيل اليوم فى كارثة لا تدري ماذا ستفعل فى هذا الموقف، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية فاجأت الموساد الإسرائيلي اليوم بالعمليات التي نفذتها مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية اخترقت 7 مستوطنات كانت هى خط الدفاع الأول لإسرائيل.

اقرأ أيضاًأخبار فلسطين الآن.. حماس تعلن أسر العشرات من جنود وضباط الاحتلال خلال عملية طوفان الأقصى

مفكر استراتيجي يوضح ملامح السيناريو المتوقع في الكيان المحتل بعد طوفان الأقصى «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قوات الاحتلال القدس غزة حماس آليات الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الشعبية الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم قصف غزة صواريخ المقاومة الفلسطينية أحداث فلسطين أخبار فلسطين صواريخ المقاومة إعلام الاحتلال الإسرائيلي المقاومة إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى كتائب القسام أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس أن المقاومة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في مصيدة المغفلين

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن حاتم كريم الفلاحي إن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أوقعت جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يُعرف عسكريا بـ"مصائد المغفلين"، وذلك بعد تفجيرها منزلا مفخخا دخلته قوة تابعة له بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام أعلنت، في وقت سابق، أنها أوقعت قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح في تفجير منزل مفخخ، تحصنت داخله بمخيم الشابورة في رفح، مضيفة أنه فور وصول قوة الإنقاذ قصف مقاتلوها بقذائف الهاون محيط المنزل الذي تم تفجيره.

وأوضح الفلاحي، في تحليل للمشهد العسكري بقطاع غزة، أن تسمية "مصائد المغفلين" تطلق على العمليات المتكررة التي يقع فيها الجانب ذاته أكثر من مرة دون الاستفادة من تجاربه السابقة، مرجحا أن يقع جيش الاحتلال مرات أخرى في الكمائن المركبة التي تنصبها قوى المقاومة.

ارتفاع فاتورة الخسائر

ولفت إلى أن عملية القسام الأخيرة استخدم فيها قذائف الهاون لقصف المنزل المفخخ بعد وصول قوة الإنقاذ، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة خسائر جيش الاحتلال، والذي أكده نزول مروحية بالمنطقة لإجلاء القتلى والمصابين.

وأشار إلى أن تصريح جيش الاحتلال أنه لم يدخل إلا لنحو 37% من مدينة رفح يعزز توقع وقوع عمليات مشابهة أخرى خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن عملية التوغل كانت بطيئة، مما يجعل فصائل المقاومة أكثر مناورة ومرونة في استهدافها لقوى الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال تفقد الزخم عند دخولها المناطق ذات الكثافة من حيث المباني، حيث يتوقف القصف الجوي والمدفعي، وهو ما يصيبها بالضعف، لما يتوفر لقوى المقاومة من إمكانية التستر والاختفاء والانتقال والتحرك بين الأماكن المختلفة.

وفي السياق، أفاد مراسل الجزيرة بتحليق مروحيات عسكرية إسرائيلية على ارتفاع منخفض قبالة ساحل مدينة رفح.

وفي 6 مايو/أيار الماضي، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح، زاعمة أنها "محدودة النطاق"، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي احتلاله الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • خبير عسكري .. ماقامت به المقاومة تحت الارض اعادة تقييم المفهوم الاستراتيجي للعمل العسكري فوق الارض
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى .. والمؤتمر القومي العربي
  • خبير عسكري: القسام أوقعت جيش الاحتلال في مصيدة المغفلين
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن