أشاد وفد من اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين المصرية، بأداء قناة «القاهرة الإخبارية»، وما لمسوه من التجهيزات التقنية عالية المستوى، والاستديوهات المجهزة بأحدث إمكانيات العرض التي تملكها، بالإضافة إلى ضم عدد مميز من الإعلاميين والمراسلين حول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بمقر قناة «القاهرة الإخبارية»، للوفد وتباحثوا خلال اللقاء حول التحديات التي تواجه الصحافة محليًا وعربيًا، وتابع وفد اتحاد الصحفيين العرب تطورات التصعيد بين حركة حماس وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي على شاشة «القاهرة الإخبارية» في أثناء الزيارة.

وأبدى الوفد إعجابه بالتجهيزات عالية المستوى، خلال تفقده استوديوهات القناة، وما شاهده من مستوى احترافي عالٍ للعاملين بها، واعتبره الوفد امتدادًا لريادة الإعلام المصري على مدار العقود الماضية، مؤكدين دور القناة المهم وتبنيها آمال وتطلعات الشعوب العربية، معبرين عن سعادتهم بزيارتها.

كما أشاد الوفد بالإمكانات المتطورة لقناة «القاهرة الإخبارية»، معربين عن فخرهم بالإعلام المصري الذي يمثّل صوت الشعوب العربية واستقرارها.

أكد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال اللقاء، أن قناة «القاهرة الإخبارية» لديها مكاتب إقليمية في عدد من الدول، مضيفًا أن تجهيزات القناة تمت بشكل مدروس وممنهج خلال مدى زمني محدد.

وأشار «الطاهري»، إلى أن قطاع الأخبار يعمل على التدريب المستمر لكوادره، مضيفًا: «لن نتأخر أبدًا في تدريبهم ليواكبوا تطورات صناعة المهنة عالميًا، لا سيما في ظل الاعتماد على مجموعة كبيرة من الشباب إلى جانب أساتذة وخبرات إعلامية مصرية كبيرة».

كما أوضح أن «القاهرة الإخبارية»، لا تنفصل عن شخصية العاصمة المصرية القاهرة، التي تتمثل في «السلام، والتنمية، والاستقرار»، وتعمل على إنتاج ومعالجة الأخبار على مدار الساعة بالقدر الذي يُلبي تطلعات المُشاهد عربيًا وعالميًا، لافتًا إلى أن الإمكانيات المتوفرة للقناة ساعدت في تغطية العديد من الأحداث بمناطق جغرافية مختلفة.

1300 زميل بنسبة 75% من الشباب

وأكد أن قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة بها 1300 زميل بنسبة 75% من الشباب، لافتًا إلى أن نقابة الصحفيين المصرية كيان بُني على مجموعة من المبادئ والقيم، وحافظ عليها على مدار تاريخ النقابة، وأنهم لن يتأخروا في أي تعاون مهني معها.

البلشي: «القاهرة الإخبارية» تمتلك إمكانيات متطورة في صناعة المحتوى الإعلامي

فيما قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، إن قناة «القاهرة الإخبارية» تعد أحدث القنوات المصرية المملوكة للشركة المتحدة، وتضم القناة العشرات من شباب الصحفيين الذين استطاعوا المساهمة في إطلاق أول قناة إخبارية إقليمية من مصر في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة العربية، إذ تملك القناة إمكانيات متطورة في صناعة المحتوي الإعلامي، ونقابة الصحفيين حريصة على التعاون في مجال التدريب لتبادل الخبرات، وبمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة حرصنا على دعوة اتحاد الصحفيين العرب لمشاركتنا هذه المناسبة الوطنية.

قال هشام يونس، وكيل أول نقابة الصحفيين المصريين، إن قناة «القاهرة الإخبارية» تمتلك أحدث استوديو متكامل للإنتاج البرامجي من خلال تقنيات الموبايل، ومتمنيًا أن يتم التعاون المشترك بين مركز التدريب في نقابة الصحفيين وبين قناة «القاهرة الإخبارية» في مجال صحافة الموبايل والإنتاج البرامجي، لأنه مستقبل الصحافة.

وتعقيبا على ذلك رحّب الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية، بالتعاون المشترك بين مركز التدريب بنقابة الصحفيين، وقرر أن يساهم في تجهيز استديو الموبايل بنقابة الصحفيين من أجل تقديم الخدمات.

ضم وفد اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، وعبدالله البقالي النائب الأول لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والدكتور عبدالله الجحلان النائب الثاني لرئيس اتحاد الصحفيين العرب وأمين عام هيئة الصحفيين السعوديين، وصلاح عمر الشيخ أمين عام اتحاد الصحفيين السودانيين، ويوسف القصيفي الأمين المساعد لاتحاد الصحفيين العرب ونقيب محرري الصحافة اللبنانية، وموسي بهلي الأمين المساعد لاتحاد الصحفيين العرب ورئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، وهشام يونس وكيل أول نقابة الصحفيين المصريين، وحسين الزناتي وكيل النقابة المصرية ومقرر لجنة الشؤون العربية، ومحمد الجارحي السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية أحداث غزة اتحاد الصحفیین العرب القنوات الإخباریة الصحفیین المصریین القاهرة الإخباریة نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد المحامين العرب عن واقعة الصفع: عمرو دياب أهان الصعايدة (فيديو)

أكدت نيفين وجيه، عضو لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب، أن الشاب الذي تعرض للصفع من المطرب عمرو دياب مصاب بهوس السوشيال ميديا، وليس مهووسا بـ عمرو دياب.

مفاجأة جديدة في واقعة عمرو دياب والشاب المصفوع.. هل ستنتهي بالصلح أم السجن؟ هنا الزاهد تسخر من عمرو دياب بعد واقعة الصفعة| ملحمة نارية تصطدم بالهضبة

ووجهت عضو لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب، خلال حوارها ببرنامج “علامة استفهام”، اللوم  للشاب الذي تعرض للصفع، قائلة: " هو من عمل في نفسه كدا ورخص نفسه عشان صورة".

ولفتت  عضو لجنة المرأة باتحاد المحامين العربإلى أنها تحمل الشاب  مسؤولية ما حدث، لأنه تسبب لمشكلة لأسرته بهذا الموقف، معلقة "ما فعله عمرو دياب أهان الصعايدة بعد ضربه لشاب من الأقصر".

وأشارت إلى أن تصرف عمرو دياب كان لائقًا، وذلك بعد تحريره محضرًا ضد هذا الشاب، ولكن ضحية عمرو دياب هو من فعل ذلك بنفسه.

فجر الناقد الفني طارق الشناوي مفاجأة مدوية تتعلق بواقعة صفعة عمرو دياب، مشيرًا إلى إن الهضبة سيتصالح مع الشاب الذي صفعه بعد ساعات قليلة، لإنهاء الأزمة بينهما بعيدًا عن ساحات المحاكم، وذلك من خلال تدوينة غامضة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيس بوك".


هل سيتصالح عمرو دياب مع الشاب المصفوع؟


أثار طارق الشناوي حيرة الجمهور بتدوينته التي وصفها البعض بالغامضة، فلم يحسم قوله إذا كان هذا ما سيحدث بالفعل أو مجرد تكهنات وأمنيات، حيث قال: "أخيرًا انتصر صوت العقل، خلال ساعات وبعيدًا عن ساحة القضاء سوف ينهي عمرو دياب تلك الأزمة بلقاء مع الشاب الصعيدي".


واختتم تدوينته متسائلًا: "هل تلك معلومات أم تكهنات أم أمنيات؟، بعد ساعات قليلة ستعرفون الإجابة"، الأمر الذي أثار فضول وتساؤلات البعض حول ما يقصده.

تطورات أزمة عمرو دياب والشاب المصفوع
وكان آخر ما وصلت إليه أزمة الهضبة عمرو دياب، هو تحريره محضرًا ضد الشاب الذي صفعه، خلال محاولة الأخير التقاط صور سيلفي معه في حفل زفاف، حيث استمعت جهات التحقيق إلى أقوال عمرو دياب، في واقعة صفع أحد المعجبين، والذي أكد إن الشاب جذبه من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير، بشكل غير لائق.

وأضاف الهضبة خلال أقواله في المحضر، أنه يرحب بأي معجب ولا يصد أي أحد يريد التقاط الصور معه، مشيرا إلى أن الشاب لم يكن مدعوا في حفل الزفاف، وأنه حاول فعل ذلك مع جميع الفنانين.

عمرو دياب يصفع معجبا حاول التقاط صورة سيلفي معه بحفل زفاف
وتداول عدد من وراد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للهضبة عمرو دياب، وهو يصفع أحد معجبيه بالقلم، بعد محاولته لالتقاط صورة معه خلال حفل الزفاف بأحد فنادق القاهرة الكبرى، معربين عن استيائهم وغضبهم من تصرفه، فيما طالبه الكثيرون بالإعتذار عما بدر منه، خاصُة وأنها لم تكن المرة الأولى.

وظهر عمرو دياب في الفيديو وهو يرفض التقاط الصور مع المعجبين، حيث أمسك هذا الشاب بملابس الهضبة، الأمر الذي أثار حفيظة وغضب عمرو دياب وأزاح يده، ومن ثم صفعه بالقلم على وجهه وسط صدمة ودهشة الحضور.

 

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد المحامين العرب عن واقعة الصفع: عمرو دياب أهان الصعايدة (فيديو)
  • نقابتا الصحفيين المصريين والفلسطينيين توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات
  • القاهرة الإخبارية: الفرصة الأخيرة لسوناك وحزبه قلب الطاولة بالانتخابات
  • انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • جامعة عين شمس تستقبل وفدا من وزراء التعليم الأفارقة
  • عمرو الفقي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن «القاهرة الإخبارية» تغطيتها لأحداث غزة
  • عاجل| الاحتلال يقتحم بلدة عرابة غرب جنين بالضفة الغربية
  • اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات
  • الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات انتهاك صارخ للقانون الدولي