احتفلت نقابة الاشراف بالمولد النبوي الشريف وذكري انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة في قصر ثقافة العريش.

 

وذلك،  بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السيد محمود الشريف نقيب الاشراف، أحمد صابر الشريف، نقيب الاشراف بشمال وجنوب سيناء، الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، الدكتور سامي الشريف، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والقس يوسف صبحي، ممثل الكنيسة بشمال سيناء، والقيادات الدينية والتنفيذية وأعضاء المجموعة البرلمانية.


وبدأ الاحتفال بفيلم تسجيلي عن الأشراف ونقباء الاشراف على مر التاريخ، ومشاهير نقابة الاشراف في شتي القطاعات الدينية والعلمية، ودور نقابة الاشراف في الدفاع عن مصر والحفاظ علي أمنها، ومقر نقابة الاشراف بالقاهرة ومحتوياته.

 

النصر العظيم:


وفي كلمته أكد المحافظ ،  أن هذا الاحتفال فرصة عظيمة ان يجتمع الاحباب من محافظات مختلفة، وأن دعواتكم مستجابة عند رب العالمين وكان النصر العظيم علي أعداء الظلام من الذين تحجرت قلوبهم وفعلوا ما فعلو والغشاوة علي عيونهم، ولقد قام الشعب العظيم بالتعاون مع قواته الباسلة علي دحر الإرهاب لننعم بالامن والأمان بتضحيات الجميع.


قال المحافظ، أننا نتطلع إلي حراك من نوع اخر وهو الحراك التنموي، وننادي باعلي صوت حي علي البنا، حي علي التنمية، ونطلب منكم جميعا الاشراف والشرفاء ان نلبي النداء ، وهناك مظاهر عودة الروح والوعي الي سيناء ونقف يدا واحدة خلف مصرنا الحبيبة وقيادتنا السياسية، ودعونا نتعامل بالحب الذي لا يعرف الكراهية والعدل الذي لا يعرف البغي والخلاص الذي يعرف التهلكة والباقيات الصالحات في الفكر والإرادة والسلوك والوعي المستنير.
 

أشار المحافظ الي أن العمل النقابي في مصر بدأ علي يد الاشراف عندما اسسوا نقابتهم التي كانت تقوم علي خدمة أبناء الاشراف واهل بيت النبي صلي الله عليه وسلم، ولقد تولي هذه النقابة العديد من عظماء مصر بدء من المعز لدين الله الفاطمي ووصولا الي الدكتور السيد محمود الشريف.
 

وأكد  نقيب الأشراف علي أن انتصارات أكتوبر سطّرت أعظم ملاحم التكاتف بين الشعب المصري وقواته المسلحة وستظل علامة بارزة في تاريخها، مشيدًا بدور القوات المسلحة في تحقيق التنمية، ودورها الحاسم في استئصال جذور الإرهاب.
وأحيا الحفل المنشد محمود ياسين التهامي، حيث قدم عدد من القصائد في مدح النبي صلي الله عليه وسلم والتي لاقت تفاعلا كبيرًا من جمهور الحاضرين.

مستشفيات شمال سيناء ترفع درجات الاستعداد لاستقبال مصابي فلسطين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الأشراف المولد انتصارات أكتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الاردنية، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.


ورحب المحافظ بالوفد علي أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا علي أنه منذ بداية الحرب علي قطاع غزة رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد في مختلف القطاعات، حيث خصصت المحافظة عمارات السبيل بالعريش لإقامة العالقين والمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم وتوفير إقامة واعاشة كاملة لهم، بجانب توفير كافة الخدمات الأخرى لهم بالمجان، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وأشار المحافظ الي استقبال المحافظة الي المساعدات التي تصل الي مدينة العريش عبر 3 مسارات وهي عن طريق الشاحنات بالطريق البري، وعبر السفن عن طريق ميناء العريش البحري، وعن طريق الطائرات عبر مطار العريش الدولي، حيث يقوم الهلال الأحمر المصري باستقبال المساعدات وتخزينها في المخازن اللوجستية بالعريش وادخالها الي قطاع غزة.


وأكد المحافظ علي وجود 6 معابر بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، علي رأسها معبر رفح البري في الجنوب، والذي يقع تحت إدارة مصرية فلسطينية، وانه منذ اليوم الأول فتحت مصر المعبر لاستقبال المصابين الفلسطينيين والعالقين وأصحاب الجوازات الأجنبية وإدخال المساعدات المتنوعة الي القطاع، لافتا الي ان بوابة المعبر من الجانب المصري مفتوحة وانه سيتم استئناف ادخال المساعدات واستقبال الجرحي والمصابين عقب جلاء الاحتلال عن الجانب الفلسطيني من المعبر.


وقال المحافظ أن الاعتماد الرئيسي علي مصر مشرف لنا ونحن سعداء بالدور الذي تقوم به مصر في احتواء الموقف في غزة واستقبال وإدخال المساعدات الي قطاع غزة، واستقبال الجرحي والمصابين.


من جانبه ثمن الدكتور زكريا محمد الشيخ، مدير منظمة الامداد فاونديشن، الدور الكبير الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه الاشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مقدمًا الشكر لمصر حكومة وشعبًا حيث انها شريان الحياة النابض الذي يقدم المساعدات الي قطاع غزة.


وأشار الشيخ، الي ان الادعاءات التي يروجها البعض بان مصر تعرقل ادخال المساعدات الي قطاع غزة هي ادعاءات كاذبة وظالمة، فالعالم كله يعرف من الذي يعرقل ادخال المساعدات الي غزة.


وأشار كمال الخطيب، مندوب السفارة الفلسطينية بشمال سيناء، إلي ذبح 65 عجلًا خلال عيد الأضحى المبارك وتوزيعها علي الفلسطينيين بشمال سيناء، بجانب توزيع المبالغ المالية علي عدد 1200 فلسطينيًا من العالقين والمرضي والمرافقين في محال اقامتهم بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بشمال سيناء.


وأعلن الخطيب عن قيام الوفد بزيارة الي مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد ومراكز الاستشفاء بكلا من العريش وبئر العبد والشيخ زويد، والفلسطينيين المقيمين في عمارات السبيل والعالقين في مختلف مدن المحافظة والذي يقدر عددهم بحوالي 1200 شخصًا.


ضم الوفد كلا من، خالد عطية، محمد الجمالي، كمال الخطيب، من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وجو كيو واه، سنغافوري الجنسية، وممدوح كامل علي، الماني الجنسية، زكريا محمد عيد الشيخ، أردني الجنسية، محمد احمد موتالا، جنوب افريقي الجنسية، ايمن محمد الزغني، اردني الجنسية، إبراهيم محمد الفقيه، اردني الجنسية.

مقالات مشابهة

  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • الرئيس الشيشاني يزور المسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • إقلاع أول تاكسي جوي في العالم بالمشاعر المقدسة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية