أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية نقلًا عن مصادر أمريكية، فجر اليوم الإثنين، أن الهجوم البري الإسرائيلي على غزة سيبدأ خلال 24- 48 ساعة.

ومنذ ساعات، تشن طائرات إف16 الاسرائيلية غارات عنيفة ومتواصلة على الأحياء السكنية في قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي، أعلن في آخر إحصائية له عن بلوغ خسائره البشرية لأكثر من 700 قتيل وأكثر من 2200 جريح، علاوة على مئات المفقودين والأسرى لدى الفصائل الفلسطينية.

وفي وقت سابق كشف الإعلام الإسرائيلي عن مقتل 15 إسرائيليًا على يد عناصر حماس توغلوا في منطقة مفكيم جنوب عسقلان.

اقرأ أيضاً ”إعلان حرب”.. هجوم روسي مفاجئ على جهاز ”الشاباك” الاسرائيلي وضربة مباغتة تشل حركة حكومة إسرائيل هذه الصور والفيديو ليس في غزة .. شاهد ماذا فعل القصف الحوثي بعائلة يمنية في منزلها بتعز عاجل: إيران تتوعد بضربات صاروخية على إسرائيل من اليمن ولبنان وسوريا عاجل: أول دولة عربية تعلن موقفا واضحا ضد هجوم حماس على ”إسرائيل” اسرائيل تذكر السعودية والامارات بقصف الحوثي على اراضيهما وتطالب الدولتين بإدانة هجوم حماس صحيفة هآرتس الإسرائيلية تنشر مقالا بعنوان : ”اسرائيل” تلفظ أنفاسها الاخيرة صحيفة أمريكية: تم التخطيط لعملية ”طوفان الأقصى” في عاصمة عربية وهذه الدولة منحت حماس الضوء الأخضر ميليشيا الحوثي تجوب قرى محافظة صنعاء لجمع تبرعات للقوة الصاروخية لضرب إسرائيل ! كتائب القسام تفجر مفاجأة جديدة بشأن الأسرى الإسرائيليين وماذا حدث اليوم البنتاغون يحرك حاملة طائرات لإسرائيل.. وحماس تحذر من العواقب: دعم أمريكا لتل أبيب لا يخيفنا عاجل: قصف اسرائيلي عنيف على قطاع غزة وكرات نارية حمراء تتصاعد ”فيديو” عاجل: ارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى أكثر من 700 و 2200 جريح منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى

وتمكنت الفصائل الفلسطينية من أسر أكثر من 135 في عملية طوفان الأقصى ما بين مستوطنين ومجندين في جيش الاحتلال الإسرائيلي. ومنذ قرابة 48 ساعة، لم يتمكن الجيش الإسرائيلي من السيطرة على المواقع التي فقدها في غلاف غزة.

وكانت قناة "كان" العبريّة، أفادت أمس الأحد، بأنّ "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، قرر المصادقة على بند الحرب". وأنّه "أجرى الكابينت الذي اجتمع برئاسة بنيامين نتنياهو تقييمًا للأوضاع في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت، ورئيس أركان الجيش، وعدد من الوزراء والضباط".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم ، وفقا لما أفادت به قناة "العربية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الوزير بيني جانتس يعتزم مساء اليوم إعلان استقالته من مجلس الحرب.

ويأتي هذا بعد أن أجل جانتس الاستقالة بسبب عملية الإنقاذ المحتجزين الأربعة من مخيم النصيرات أمس السبت، لكنه أعلن لاحقا أنه سيدلي بتصريحه لوسائل الإعلام اليوم الساعة الثامنة مساء بتوقيت القدس.

وكانت هيئة البث نقلت في وقت سابق عن مقربين من نتنياهو قولهم إنه "عدا عن تغريدته أمس لم يحاول رئيس الوزراء بأي شكل من الأشكال منع حل حكومة الطوارئ"، رغم تقارير سابقة بأن رئيس الوزراء ناشد جانتس ألا يترك حكومة الطوارئ وألا يتخلى عن الوحدة.

ونقلت الهيئة، في وقت سابق أيضا عن جانتس قوله إنه سيجري تقييما للوضع السياسي ويفكر في تأجيل تقاعده بعد "عيد الأسابيع"، وهو اليوم السادس من شهر "سيفان" حسب التقويم العبري، والذي يصادف في مايو أو يونيو.

وقال جانتس ردا على ذلك: "حتى اليوم يجب أن ننظر بمسؤولية إلى كيفية المضي قدما من هنا".

يشار إلى أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد دعا "حزب معسكر الدولة" بقيادة بني جانتس إلى مغادرة حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيرة استهدفت فلسطينيا اقترب من حدود مستوطنة أشكول بغلاف غزة
  • ساليفان: سنعمل مع إسرائيل على تحقيق حل الدولتين
  • السردية الفلسطينية في مواجهة السردية الإسرائيلية في ظل طوفان الأقصى
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • البث الإسرائيلية: جالانت يصوت ضد مشروع تجنيد الحريديم
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم