صرح المهندس عمرو جزارين رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة المسئولة عن مشروع تطوير الأهرامات بأن ما يحدث في هذه المنطقة يدعو للفخر مشيرا إلى أن دعم الدولة المصرية وراء هذه الانجازات العملاقة. 

السياحة والآثار تشارك في المؤتمر الثاني والعشرين لعلم المصريات والبرديات بإيطاليا للعام الرابع على التوالي.

. "مسلم" رئيسا للجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بالشيوخ

وشدد جزارين خلال كلمته بقمة صوت مصر المنعقدة بمنتجع سوما باي بالبحر الأحمر تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومحافظة البحر الأحمر، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية، إلى جانب هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women،علي أن القيام بتطوير هذه المنطقة منذ 2018 يعكس دعم القيادة السياسية للقطاع الخاص باعتباره عامل أساسي لتحقيق التنمية الشاملة، مشيراً إن الرئيس السيسي يستهدف تحويل منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير إلى عاصمة العالم السياحية فمنطقة الأهرامات هي أكبر كنز أثري للدولة المصرية.

خطة التطوير تسير وفق رؤية طموحة تستهدف تحقيق تنمية مستدامة

وقال جزارين إن خطة التطوير تسير وفق رؤية طموحة تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لمنطقة الزيارات بأهرامات الجيزة، مؤكدا أن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية لتطوير المنطقة ومع بدء التشغيل الكامل ستتحول إلى منطقة زيارات عالمية.

 

وأوضح جزارين أنه تم تطوير مركز استقبال الزائرين  تصميمه وتهيئته وفقًا لأحدث النظم العالمية مع مراعاة البعد التاريخي والأثري لمنطقة الأهرامات مشيرا إلي أن الهدف منه هو تجهيز السائح لزيارة منطقة الأهرامات، حيث يضم المبنى قصصًا للملوك معلقة على الحوائط، وجداريات تتضمن شرحا وافيا للمنطقة، فضلا عن دور سينما لعرض فيلم وثائقي للسائحين عن قصة بناء الأهرامات بصوت عالم الآثار المصري دكتور زاهي حواس والممثل العالمي كيفن كوستنر، وهو الأمر الذي يقدم نبذة عن الحضارة المصرية ومنطقة الأهرامات بشكل أكثر من رائع.

 

ومن جانبه أوضح المغامر ورائد الأعمال عمر سمرة خلال كلمته بالقمة أن السياحة البيئية تعد هي مستقبل السياحة في مصر والعالم، إذ تلعب دورًا هامًا في تعزيز التنافسية وزيادة الإيرادات وحماية الأماكن السياحية والطبيعية، وهذا ما أدى إلى نموها المستمر على مدار الأربع عقود الماضية. لذا من الضروري أن تتخذ مصر إجراءات سريعة من أجل التغلب على الشكل التقليدي للسياحة.

 

وأوضح سمرة أن سياحة الشواطئ تمثل ٨٠% والسياحة التاريخية ٢٠%، على الرغم أن مصر لديها ثلثي آثار العالم، بالإضافة إلى ضرورة العمل على تعزيز التنوع والابتكار لتقليل العبء الخفي الناتج عن السياحة من حيث التأثير على البيئة والمجتمعات، وذلك من خلال تطوير استراتيجيات السياحة لتدعم الاستدامة، وتطوير نظم وإطار قانوني يدعم الشركات الصغيرة والناشئة للترويج للسياحة البيئية والتنمية المستدامة، وتوجيه عائدات السياحة الحالية لتطوير الأماكن السياحية البيئية.

 

وتستهدف "القمة" في نسختها الثامنة، حيث تم إطلاق أخر نسختين أونلاين خلال الجائحة، الترويج للسياحة المصرية، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية عالمية، وإبراز الصورة الإيجابية للدولة المصرية أمام العالم، ودعم الاقتصاد القومي من خلال التنمية السياحية، فضلًا عن تعزيز دور القطاع الخاص في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، فيما تسلط الضوء أيضًا على الإنجازات التي حققتها مصر، وما يمكن تحقيقه في السنوات المقبلة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صرح عمرو جزارين رئيس مجلس الإدارة مشروع تطوير الاهرامات يدعو للفخر دعم الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

لوحة ليوا بالظفرة تدخل موسوعة جينيس

 دخلت لوحة ليوا، المَعْلَم السياحي الذي يحمل اسم مدينة ليوا، موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأطول لوحة في العالم.

نفَّذت اللوحة التي يبلغ ارتفاعها 221 متراً، وتزن 49 طناً، بلدية منطقة الظفرة، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، لتكون إضافة جمالية تُسهم في تعزيز القطاع السياحي في الظفرة.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد يكرم جهات حكومية وشركات خاصة لدورها في خدمة المجتمع بمنطقة الظفرة حمدان بن زايد يتوج «حشيم» بطلاً لسباق دلما للمحامل الشراعية

ويُعَدُّ المَعْلَمُ إضافة جديدة إلى المعالم السياحية التي تتميَّز بها منطقة الظفرة، حيث يقع على تلة يبلغ ارتفاعها 197 متراً عن سطح البحر، لاسيما أنه يحمل اسم مدينة ليوا التي تذخر بالقلاع والحصون والمعالم الأثرية والموروث الثقافي المتنوّع.

وأكَّدت بلدية منطقة الظفرة أنَّ إنشاء هذا المَعْلَم السياحي يندرج ضمن خطط البلدية الهادفة إلى تعزيز القطاع السياحي في منطقة الظفرة، على نحو يرسِّخ هُويتها ومكانتها كإحدى أبرز الوجهات السياحية والثقافية في أبوظبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • وزير السياحة السعودي يؤكد على أهمية توجيه المنتجات والعروض إلى السياحة الداخلية
  • السعودية تؤكد مواصلة العمل لترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية
  • تطوير حائل تنظم لقاء تعريفيا ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي
  • وزير الآثار: انتهاء الأعمال داخل المتحف المصري الكبير خلال 6 أسابيع
  • وزير السياحة يؤكد أهمية توجيه المنتجات والعروض للسياحة الداخلية
  • لوحة ليوا بالظفرة تدخل موسوعة جينيس