وجه الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية التحية والتقدير إلى مصر والرئيس السيسي، بعد مجهودات الدولة في القضاء على فيروس سي.

 

برلماني: حصول مصر على شهادة الصحة العالمية بخلوها من فيروس سي إنجاز الرئيس السيسي: الدولة سخرت جميع امكانياتها للقضاء على فيروس "سي"

 

وقال تيدروس ادهانوم في كلمته في مؤتمر صحفي مع وزير الصحة :" قدمت للرئيس السيسي شهادة تفيد بأن مصر أول دولة في العالم تصل للمستوى الذهبي في طريق القضاء على فيروس سي ".

 

وأضاف تيدروس أدهانوم :"  اليوم هو يوم عظيم لمصر ولتاريخ الصحة العامة في مصر ومنذ اقل من عقد كانت مصر تمتلك أعلى معدلات الإصابة بفيروس سي لكنها أصبحت تملك اقل معدل للإصابة ".

 

وتابع تيدروس ادهانوم :"  فيروس سي إذا ترك بدون علاج قد يسبب السرطان، وفيروس سي له علاج يؤخذ من 8 لـ 12 أسبوع".

 

وأكمل تيدروس أدهانوم :" مصر نحجت في تحقيق متسويات متقدمة للقضاء على فيروس سي ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة العالمية مصر فيروس سي وزير الصحة اخبار التوك شو على فیروس سی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه على الرغم من القيود الكبيرة، إلا أنها تواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث وصلت شاحنة محملة بالكامل وأخرى محملة جزئيا بالمساعدات الطبية إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم الجنوبي، موضحة أنه سيتم توزيع الإمدادات على المرافق الصحية لدعم علاج ما يصل إلى 44 ألف شخص. 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شددت المنظمة على أن هناك حاجة ملحة إلى المزيد من الإغاثة بشكل عاجل، خاصة عبر معبر رفح، الذي لا يزال مغلقا.. مضيفة أنه تم توثيق 464 هجوما على منشآت الرعاية الصحية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي. 
وذكرت المنظمة - عبر حسابها على منصة (إكس) - أن "الهجمات أسفرت عن مقتل 727 شخصا وإصابة 933 آخرين، وتضرر 101 منشأة صحية و113 سيارة إسعاف، حيث أن 37% من الهجمات وقعت في مدينة غزة، ونحو 23% في شمال غزة، ونحو 28% منها وقعت في خان يونس".. داعية إلى احترام القانون الدولي والحماية الفعالة للمدنيين والرعاية الصحية.


بدوره.. ذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن أقل من مائة ألف شخص ما زالوا الآن في رفح، مضيفا أن ذلك يأتي بعد الإخلاء القسري لنحو مليون شخص فروا مرة أخرى متجهين في المجمل نحو خان يونس ودير البلح، مؤكدا أن الأعمال العدائية المستمرة قد عطلت بشكل كبير توصيل الإغاثة المنقذة للحياة.


وأوضحت الوكالة الأممية أن وقف تسليم الوقود عبر معبر رفح كانت له تداعيات سلبية متعددة، حيث أثر على الشاحنات والمستشفيات وشبكات الصرف الصحي وعمليات تحلية المياه والمخابز.


وأشار (أوتشا) إلى أنه في ظل الوضع الحالي، لا تزال قوافل المساعدات بحاجة إلى اجتياز الأعمال العدائية النشطة، والطرق التي بالكاد تعد صالحة، والذخائر غير المنفجرة.
 

مقالات مشابهة

  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • تصنيف دولي يضع دولة عربية بالمرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • محمد بن راشد: الإمارات من الدول الأولى عالمياً في معدل الأمان
  • «الفاو» تعلن ارتفاع سعر الغذاء عالميا للشهر الثالث.. هل تغير الطقس السبب؟
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • الصحة العالمية: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • اكثر من 200 قضية اعتداء على الاراضي في تعز منظورة امام القضاء