قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إن اجتماعها مع المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تناول التفاصيل الخاصة بالإجراءات اللوجستية لانتخابات المصريين بالخارج.

الاجتماع شهد الاتفاق على مجموعة من الآليات

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن الاجتماع شهد الاتفاق على مجموعة من الآليات، لافتة إلى أن «بدوي» صرح بأن الهيئة تعمل على الكثير من الترتيبات الخاصة بانتخابات المصريين بالخارج.

وأشارت إلى أنها شددت على أهمية تقديم مزيد من التيسيرات والتسهيلات للمصريين في الخارج، خلال الانتخابات المقبلة، قائلة إن «الهجرة» بالتعاون مع الهيئة ووزارة الخارجية، ستعمل على بث رسائل لحث المواطنين على المشاركة وممارسة حقهم الانتخابي.

الاجتماع تناول زيادة عدد اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج

وذكرت أن الاجتماع تناول زيادة عدد اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج، مشيرة إلى أن ممثلي الهيئة تعهدوا بالدراسة والنظر في الأمر، موضحة أن معظم السفارات والقنصليات العامة المصرية، ستتحول إلى لجان انتخابية، مضيفة: «هناك تحدٍ وحيد يتمثل في وجود تكتلات للمصريين في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ودول الخليج، بعيدة عن اللجان، والهيئة وعدتنا بالدراسة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن

تواصلت  السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع  السفير أسامة شلتوت، السفير المصري بدولة الكويت، من أجل الاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية، جراء حريق عقار اندلع بمنطقة النقيف بمحافظة الأحمدي بالكويت.

واطلعت وزيرة الهجرة على تفاصيل وتطورات الحادث؛ حيث تبين أنه كان يتواجد اثنان من المصريين في العقار، وحالتهما الصحية مستقرة؛ حيث خرج أحدهما فور تلقيه العلاج والاطمئنان على حالته الصحية، بينما المواطن المصري الآخر مازال يتلقى العلاج جراء تعرضه للاختناق، وحالته الصحية مستقرة، ويتم التواصل مع الجهاز الطبي بالمستشفى لتحديد موعد خروجه فور تلقيه العلاج المناسب والاطمئنان على سلامته.

وأكدت السفيرة سها جندي متابعتها للحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في الحادث، ووجهت الشكر للسلطات الكويتية على توجيه الرعاية اللازمة له، من خلال التنسيق القائم مع السفارة المصرية بدولة الكويت لحين خروجه من المستشفى وعودته لمسكنه، معربة عن تمنياتها له بالشفاء العاجل.

كما وجهت وزيرة الهجرة، الشكر لوزارة الخارجية، ومثمنة سرعة استجابة السفارة والقنصلية المصرية بالكويت على متابعته للحادث فور وقوعه والانتقال إلى المستشفى، والاطمئنان على المصابين المصريين، موضحة أن هناك اهتمامًا بجميع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم ومتابعتهم بشكل مستمر وتوفير كل الاحتياجات لهم.

كما أعربت السفيرة سها جندي، عن خالص التعازي لدولة الكويت حكومة وشعبا، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، داعية الله أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي  على متابعة أحوال المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم بصفة دائمة ومستمرة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • وزيرة الهجرة تطمئن على المواطن المصري المصاب في حريق عقار بالكويت
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل