قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنّ التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة يجب أن يتوقف فورا، وذلك وفق نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وندد بوريل، بكل ما يحدث ضد المدنيين في فلسطين، مطالبا بالسماح بدخول المياه والغذاء إلى قطاع غزة، كما أكد أنّه سيعمل مع جامعة الدول العربية من أجل تسوية عاجلة للأزمة.

إلى ذلك، حذّرت منظمة الأمم المتحدة من تردي الأوضاع في فلسطين، في ظل الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وبحسب تقرير الوضع لمنظمة «أونروا» التابعة للمنظمة الدولية بشأن قطاع غزة، لا يزال الوضع سيئًا مع تصاعد النزوح الجماعي بسرعة، والذي وصل لأكثر من 187 ألفا و518 شخصًا وفقًا لأرقام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، متوقعة ارتفاع الأعداد.

وتابع التقرير الصادر عن الأونروا، أنّ هناك نحو 137 ألفا و500 نازح دون مأوى في 83 مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مختلف أنحاء قطاع غزة، ومع ذلك، لم يتم تخصيص جميع المدارس كملاجئ للطوارئ، ما أدى إلى الاكتظاظ ومحدودية الوصول إلى المياه النظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوريل فلسطين إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)

بث "حزب الله" اللبناني، مشاهد من عملية استهدافه آلية عسكرية من نوع "هامر" لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند مثلث "يفتاح - قدس" شمال فلسطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد تجهيز عناصر في "حزب الله" للصواريخ الموجهة والكشف عن الآلية العسكرية الإسرائيلية ولحظة إطلاق الصاروخ في اتجاهها ليدمرها بشكل كامل.

#عاجل‼️???? حزب الله اللبناني ينشر مشاهد من عملية إستهداف آلية عسكرية من نوع هامر تابعة للجيش الإسرائيلي عند مثلث يفتاح - قدس شمال فلسطين المحتلة

???????????????????????? pic.twitter.com/DC3nGdJF97 — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 13, 2024



كما بث الحزب مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع شمال فلسطين المحتلة.

حزب الله يعرض مشاهد من عملية استهداف مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع.
تظهر المشاهد استهداف المصنع بثلاثة صواريخ #كورنيت.
والأهم، في الصورة، أن العملية وثقت بكاميرات الاعلام الحربي من الجهة اللبنانية، وهذه نقطة مهمة. pic.twitter.com/iI7ixZBbAE — Khalil Nasrallah (@khalilnasrallah) June 13, 2024
وأمس الخميس،  قالت وسائل إعلام عبرية، إن حزب الله شن هجوما واسع النطاق على مناطق الجليل الأعلى والجولان المحتل الشمالي والجنوب، بعشرات الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة . 

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال أقل من 40 دقيقة.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل والجولان وصفد، وسمعت أصوات انفجارات هائلة، جراء سقوط الصواريخ، فضلا عن محاولات القبة الحديدية ومنظومة باتريوت التصدي لعدد من المسيرات.

ولفت الإعلام العبري إلى أن الإنذارات استمرت لنحو نصف ساعة في مناطق شمال فلسطين، وألغت سلطات الاحتلال الدارسة في صفد، نتيجة كثافة القصف الصاروخي.

كما أقر جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده، الخميس، إثر إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو شمال البلاد.

وقال في بيان إن "جنديين أصيبا بجروح متوسطة وطفيفة نتيجة تعرض منطقة في شمال البلاد لإطلاق قذيفة صاروخية مضادة للدروع".



وأضاف الجيش في بيان: "تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج".

فيما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة، إن الجنديين المصابين كانا في مركبة أصيبت بصاروخ مضاد للدبابات في أثناء تواجدها بمستوطنة موشاف مرجاليوت في الجليل الأعلى.

وفي بيان له، قال حزب الله، إنه هاجم بأسراب من الطائرات المسيرة قاعدتي دادو وميشار وثكنة كتسرين في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة.

وسجلت أضرار مباشرة في مبنى بكيبوتس يرؤون في الجليل، فيما وقعت أضرار كذلك في مستوطنة كتسرين بالجولان الجنوبي، واندلعت حرائق واسعة ودخان كثيف غطى مساحات كبيرة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير العدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • مسؤول أمريكي: نشعر بقلق كبير بسبب التصعيد في لبنان
  • مجلس الأمن يعتمد قراراً يطالب بإنهاء حصار الفاشر ووقف القتال فوراً
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • اعتماد قرار حول الوضع في غزة فيما يتعلق بالأمن الغذائي
  • الفاو تعبر عن قلقها إزاء الوضع الكارثي في قطاع غزة
  • الاحتلال يحذر من خطة للتصعيد على الحدود.. ويتهم إيران ولبنان وحزب الله
  • حزب الله يحرق المستوطنات شمال فلسطين المحتلة