الأسبوع:
2024-06-01@10:29:22 GMT

كيف تحقق السعادة؟ ندوة تثقيفية في دار كتب بطنطا

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

كيف تحقق السعادة؟ ندوة تثقيفية في دار كتب بطنطا

شهدت مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا، عددًا من المحاضرات التثقيفية والتوعوية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وذلك للحديث حول كيفية تحقيق السعادة، وأهمية ممارسة الرياضة البدنية أدارتها نيفين زايد مديرة دار الكتب.

وفي كلمتها، أوضحت الدكتورة هدير حسانين، مسئول الإعلام الصحي بمديرية الصحة بالغربية أن جسم الإنسان يحتاج للعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة من أجل صحة أفضل، منها: الكالسيوم، والنشويات، والسكريات، والبروتين، والدهون الغير مشبعة، مع الحرص على تناول الأسماك مرتين أسبوعيا، واستبدال الطعام المقلي بالزيت بالمسلوق أو المشوي.

وحذرت من فرط استعمال كميات كبيرة من السكر أو الملح، لافتة إلى ضرورة شرب قدر كاف من المياه على مدار اليوم، فيما استعرضت المخاطر التي يتعرض لها جسم الإنسان جراء نقص الفيتامينات، من بينها: مشاكل الجهاز الهضمي، الإصابة بالصداع وتساقط الشعر، قلة التركيز والكسل، والإصابة بمشكلات الغدة الدرقية.

وعن أهمية ممارسة الرياضة البدنية، أشارت مسئول الإعلام بصحة الغربية إلى أن من أهم نتائج ممارسة الإنسان للرياضة هي تحسين الحالة المزاجية والنفسية للشخص، كما أنها تعمل في تهيئة الإنسان للتعامل مع ضغوط الحياة المختلفة، بشرط ممارستها لمدة زمنية كافية، لافتة إلى أن معظم الدراسات والأبحاث الطبية قد أكدت أن ممارسة الرياضة تعمل على تحسين ذاكرة الإنسان، وتقلل من شعوره بالتعب والتوتر.

وكانت دار مكتبة دار الكتب بطنطا، قد عقدت محاضرة تثقيفية بعنوان "السعادة والسلام النفسي"، أكدت خلالها الدكتورة هناء خليفة، مدرب التنمية البشرية المعتمد بأن هناك العديد من الخطوات التي تضمن للإنسان حياة سعيدة، منها: الشعور بالرضا، وتقبل الظروف والتكيف معها، مع التدريب على التخلص من الضغوط والطاقة السلبية من خلال التغلب عليها، وعدم التفكير بها، لافتة إلى أن الإنسان لديه مخزون من الأمور السلبية والأمور الإيجابية، وعليه التفكير والتدريب دائماً على التركيز على الأمور الإيجابية في حياته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة دار كتب طنطا

إقرأ أيضاً:

دفعة ثانية تُكمل برنامج “أصحاب السعادة الولاة” في الأكاديمية السلطانية للإدارة

العمانية – أثير

اختتمت الأكاديمية السلطانية للإدارة اليوم الدفعة الثانية من برنامج أصحاب السعادة الولاة بمشاركة (32) واليًا، الذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية التي تنفذها الأكاديمية بالشراكة مع وزارة الداخلية.

وخاض المشاركون في الدفعة الثانية من البرنامج رحلة معرفية متنوعة بين الوحدات التعلمية والورش والتطبيقات العملية والزيارات الميدانية؛ بهدف تعزيز مفاهيم الإدارة المحلية والقيادة التنفيذية لديهم، وتعزيز إسهاماتهم في منظومة القيادات المحلية في مختلف الولايات.

وتضمن البرنامج في رحلته التعلمية (5) وحدات، حيث تناولت الوحدة الأولى “القوانین الإداریة المحلیة والحوكمة”، وركزت على الإلمام بالمفاھیم النظریة المتعلقة بالإدارة المحلیة، وأھم تجاربھا المحلیة والعالمیة، ومعرفة الإطار القانوني لأعمال الولاة، بجانب استعراض المراسیم السلطانية والقوانین المرتبطة باختصاصات الولاة، وعقد جلسة حوارية بمشاركة وزارة الداخلية.

أما الوحدة الثانیة فتناولت أبرز الموضوعات عن “القیادة الحدیثة”، بما في ذلك تعزیز مھارات القیادة الحدیثة في إطار اللامركزیة الإداریة والاقتصادیة، والقیادة والتواصل الاجتماعي، وفرق العمل واتخاذ القرار، وعُقد خلالھا حلقات نقاشیة.

بينما ركزت الوحدة الثالثة “الإعلام” على تنمیة مھارات التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وآلية تطبیقها، بالإضافة إلى الخطاب الإعلامي العُماني والتعامل مع الإعلام الرسمي، وسلّطت الوحدة الرابعة الضوء على مجال “الاقتصاد”، مركزةً على اكتساب مھارات التخطیط الاقتصادي وفقًا للمیزة النسبیة لكل محافظة ومحددات رؤیة عمان 2040. أما الوحدة الخامسة فتطرقت إلى “المرونة الوطنية” والإجادة في المعارف وتطبیقات المرونة الوطنیة وإدارة المخاطر.

الجدير بالذكر بأن الأكاديمية السلطانية للإدارة نفذت برنامج الولاة بمشاركة (63) واليًا على دفعتين، ويهدف البرنامج إلى تعزيز قدرات القيادات المحلية في المحافظات للإسهام في إحداث التنمية المحلية المتوازنة الشاملة وفقًا للتوجهات الحالية والمستقبلية لسلطنة عُمان نحو اللامركزية الإدارية وتنمية المحافظات، والذي يأتي ضمن المبادرة الوطنية لتطوير الإدارة المحلية، حيث تضم المبادرة عدة مكونات من ضمنها برنامج المحافظين وبرنامج الولاة ويتم تنفيذها بالشراكة مع عدد من أبرز المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية في تطوير الإدارة المحلية من أصحاب الخبرة والقدرة على فهم السياق المحلي والتوجهات المستقبلية لتنمية المحافظات، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الدولية.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتوظائف في شؤون البلاط السلطانيوفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمانتوجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركاتتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةاجتمع ذكاؤه مع الانحراف السلوكي؛ فاحتال بأكثر من 100 ألف ريالقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • ماذا قالت نيللي كريم قبل الانفصال عن هشام عاشور بساعات؟.. «وهم السعادة»
  • حزب مستقبل وطن ينظم ندوة تثقيفية في النزهة لحجاج بيت الله الحرام
  • ندوة  الرياض الاقتصادية الرابعة تسلط الضوء على الاستثمارات الرياضية الضخمة وأثرها على الاقتصاد السعودي
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • "التحول الرقمي والجرائم الإلكترونية" ندوة تثقيفية بمركز شباب المدمر بطما
  • دفعة ثانية تُكمل برنامج “أصحاب السعادة الولاة” في الأكاديمية السلطانية للإدارة
  • “يركزون على التفاهات”.. إلهام شاهين ترد على هجوم البعض على الفنانين
  • كيف تتعايش مع مرض أنيميا البحر المتوسط.. ندوة تثقيفية بالمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا
  • «سماحة الأديان وتقبل الآخر» في ندوة توعوية بطب أسنان طنطا
  • لا.. للمخدرات