دبي – الوطن:

استضافت هيئة تنمية المجتمع في مركز المعرفة، الذي يقام على هامش فعاليات النسخة الخامسة من إكسبو أصحاب الهمم الدولي، جلسة شبابية لبحث دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل التكنولوجيا الداعمة لأصحاب الهمم. وبالتعاون مع مجلس شباب دبي عدداً من المحاور الناشئة والمؤثرة في مستقبل خدمات وممكنات دمج وتمكين أصحاب الهمم.

وتضمنت المحاور التي ناقشتها الجلسة، الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية لتوفير البنية التحتية المناسبة والصديقة لأصحاب الهمم سواء مواقع العمل والتعليم والترفيه، أو التطبيقات الذكية، وسائل التنقل، وسائل الترفيه، وغير ذلك. كما ناقشت الجلسة الفرص الحالية في تطوير التقنيات المساعدة لأصحاب الهمم وأهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال تمكين أصحاب الهمم.

وحضر الجلسة، حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع والدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة ذوي الإعاقة في هيئة تنمية المجتمع وعدد من الاختصاصين في مجال خدمات أصحاب الهمم من الهيئة. وبينت الهيئة أن الجلسة تهدف إلى استثمار أفكار الشباب ومقترحاتهم الملهمة للخروج بمبادرات استثنائية تترجم جهود دولة الإمارات في تعزيز دور أصحاب الهمم ودمجهم الكامل في المجتمع.

وأدار الجلسة سالم صقر ماجد المري، طالب برنامج الدكتوراه في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وعضو مجلس دبي للشباب، حيث شارك فيها ممثلين من المؤسسة الاتحادية للشباب وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشرطة دبي ومدينة إكسبو وشركة ميكروسوفت.

وتطرقت الجلسة إلى مستقبل سياحة أصحاب الهمم في مدينة دبي والجهود المبذولة في الوصول إلى مفهوم مدينة دامجة بالكامل، كما استعرضت أفضل الممارسات العالمية في مجال تحسين تجربة أصحاب الهمم باستخدام وسائل الذكاء الاصطناعي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة لسنة 2024

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة لسنة 2024

مقالات مشابهة

  • خبير: برامج الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى إغلاق هوليوود
  • "التحول الرقمي".. تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل البشرية وتحدياتها المتنوعة
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل جلساته برئاسة وزير العمل لمناقشة مشروع قانون العمل
  • مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة لسنة 2024
  • مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة قانون المنشآت الصحية
  • بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. تنظيم رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم
  • احتفالا باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة لأصحاب الهمم بمنطقة الهرم الأثرية
  • الاتحاد الأوروبي يستضيف مؤتمراً حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة
  • هل يمكن لأصحاب المعاشات الحصول على تمويل لشراء سيارة جديدة؟