نهى مكرم-مباشر- صعدت الأسهم الآسيوية، لتحذو حذو"وول ستريت"، بعد أن قاد تراجع الرهانات على رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، والمزيد من المحفزات الصينية المكاسب.

وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم الآسيوية لليوم الخامس على التوالي، ليقترب من تسجيل أطول سلسلة مكاسب له منذ مستهل سبتمبر/أيلول.

وقالت ماري دالي، رئيسة فيدرالي سان فرانسيسسكو، إن الأوضاع النقدية الأكثر تشدداً ربما تعني أن البنك المركزي ليس أمامه الكثير للقيام به، وهي أحدث تصريحات تيسيرية لمسؤولي الفيدرالي والتي عززت الآمال بالانتهاء من رفع أسعار الفائدة في الوقت الراهن.

كما صعدت مؤشرات هونج كونج بأكثر من 1%، في حين قفزت أسهم البر الرئيسي عقب تقرير لوكالة "بلومبرج" أفاد بأن الصين تدرس رفع عجز الموازنة في ظل استعداد الحكومة لإطلاق عنان محفزات جديدة.

وقال تشارو تشانانا، استراتيجي السوق لدى "ساكسو بنك"، إن الأسهم الآسيوية حظت بدفعة مزدوجة، اليوم الأربعاء، من الموقف الأقل تشدداً لمسؤولي الفيدرالي وتوقعات المحفزات الصينية.

ولكنه أضاف أن الفيدرالي سيتعين عليه الالتزام بأسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول إذا أراد استمرار نجاح سياسة رفع أسعار الفائدة بالأسواق، فضلاً عن احتمالية تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وقاد مؤشر "كوسبي" الكوري الجنوبي المكاسب الإقليمية، متعافياً من تصحيحاً فنياً، وكان سهم "سامسونج إلكترونكس" صاحب الدفعة الأكبر مع تركيز المتداولين على انخفاض أقل بالأرباح لعملاق الرقائق.

وارتفعت أسعار سندات الخزانة بالتداولات الآسيوية، مع قيادة السندات لأجل 30 عاماً الارتفاع. وواصلت أسعار السندات صعودها بعد أن سجلت عائداتها، أمس الثلاثاء، أكبر تراجع يومي لها في عام.

وتُظهر عقود المبادلة حالياً فرصة تتجاوز 60% لتثبيت الفيدرالي الفائدة في ديسمبر/كانون الأول، مقابل توقعات الأسبوع الماضي،  بنسبة 60%، إزاء رفعها بالاجتماع ذاته.

وارتفعت عملات الأسواق الناشئة الآسيوية مع قيادة الوون الكوري للمكاسب.

 

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم الأمريكية في إغلاق تداولات الثلاثاء مؤشرات عالمية عضو الاحتياطي الفيدرالي: عازمون على خفض التضخم إلى 2% تقارير عالمية الرئيس الأمريكي: سنواصل دعم إسرائيل تقارير عالمية تراجع أسعار النفط في نهاية تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي

سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 12-6-2024، مدفوعة بارتفاع الدولار مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية الرئيسية وأحدث بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

أسعار الذهب بمحال الصاغة بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0128 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2311.80 دولار للأونصة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2328.80 دولار.

ارتفع الدولار بنسبة 0.1 بالمئة، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفع أيضًا عائد السندات الأميركية لأجل 10 سنوات.

كما من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، والذي سيتم إصداره قبل افتتاح وول ستريت، الأربعاء. وسيقوم صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديث توقعاتهم الاقتصادية وأسعار الفائدة عندما يختتمون اجتماعهم الذي يستمر يومين في وقت لاحق من اليوم. ومن المتوقع أن تُظهر التوقعات الاقتصادية المحدثة من مسؤولي الفيدرالي الأميركي اليوم انخفاضًا في عدد مرات خفض أسعار الفائدة عما كان يتوقعه صانعو السياسات قبل ثلاثة أشهر.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل التكلفة البديلة لاقتناء الذهب الذي لا يدر عائدًا.

يقول مسؤولون في صناعة الذهب إن الطلب على المعدن النفيس في آسيا يرتفع بشكل كبير على الرغم من استقرار الأسعار بالقرب من مستويات قياسية سجلتها في مايو، حيث يشتري المستهلكون المعدن للتحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي.

قالت شركة بوليميتال إنترناشيونال المنتجة للذهب، الثلاثاء، إنها تخطط لمضاعفة إنتاجها بحلول عام 2029 من خلال عمليات استحواذ في آسيا الوسطى وستوقف توزيعات الأرباح بينما تسعى لتحقيق هذا الهدف، وذلك في تحول استراتيجي منذ بيع أصولها الروسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.33 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.8 إلى 959.10 دولار، وربح البلاديوم واحدا بالمئة ليصل إلى 892.45 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3560 جنيها.

عيار 21 يسجل 3115 جنيها.

عيار 18 يسجل 2670 جنيها.

الجنيه الذهب 24920 جنيها.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين قراءة بيانات التضخم الرئيسية عن الولايات المتحدة، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك المركزي خفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفائدة
  •  قرار الفائدة الأمريكية: هل يفاجئ الفيدرالي الجميع؟
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • سوف تدمر بقية العالم.. تحذير من خطة لإصلاح اقتصاد الولايات المتحدة
  • أسواق الخليج تغلق على تباين والبورصة المصرية ترتفع
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء