القاهرة - مباشر: أعلنت اليوم شركة إي إف چي هيرميس المصرية، إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة، المتخصصة في توفير خدمات الحفر والتنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تداول السعودية.

قامت إي إف چي هيرميس بدور المستشار المالي المشترك، والمنسق الدولي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، بحسب بيان صحفي لها.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أديس القابضة بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع مجموعة متنوعة من الأسهم الحالية والأسهم المُصدرة حديثاً؛ أي ما يعادل 338.72 مليون سهم، وذلك بقيمة 13.5 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 15.2 مليار ريال سعودي4.1) مليار دولار أمريكي وتمثل نسبة الأسهم الحالية 9%، بينما تمثل نسبة الأسهم الجديدة 21% من رأس مال الشركة المُصدر عند إتمام عملية الطرح.

وبلغت قيمة طلبات اكتتاب الفئات المشاركة 286.9 مليار ريال سعودي (بما يعادل 76.5 مليار دولار أمريكي)، حيث لاقت الصفقة إقبالاً كبيراً على الأسهم من جانب الفئات المشاركة في السوق المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز 2382.

وقال محمد أبوسمرة، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف چي هيرميس، إن الشركة تتطلع إلى تعظيم الاستفادة من تواجدها الإقليمي في مختلف الأسواق حول العالم.

وتعمل شركة أديس القابضة، في سبع دول حول العالم، وهي: المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والجزائر، وتونس، والهند، ويعمل لديها أكثر من 7500 موظف، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أسطولاً مكوناً من 85 منصة حفر في 7 دول، ويتضمن ذلك 36 منصة حفر برية، و46 منصة حفر بحرية مرفوعة، وبارجتين مرفوعتين، ووحدة إنتاج متنقلة بحرية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أدیس القابضة إف چی هیرمیس

إقرأ أيضاً:

 بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال

أوصى مجلس إدارة أكوا باور بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ 7.12 مليار ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وستسمح زيادة رأس المال لها بترسيخ استراتيجية النمو الخاصة بها، والتي تهدف إلى مضاعفة أصولها المدارة ثلاث مرات بحلول عام 2030 وتعزيز مركزها المالي.

وستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وتقدر الشركة أن متوسط حصتها في الاستثمارات السنوية بين عامي 2024 و2030 سترتفع بشكل كبير إلى 2 مليار دولار - 2.5 مليار دولار سنويًا مقارنة بالفترة السابقة والتي بلغت 1 مليار دولار - 1.3 مليار دولار سنويًا، إذ ستسمح هذه الزيادة في رأس مال الشركة مواصلة الاستثمار في نمو محفظتها مع الحفاظ على مركز مالي قوي.

وتخضع توصية مجلس الإدارة لموافقة الجهات التنظيمية ذات الصلة ومساهمي أكوا باور في الجمعية العامة غير العادية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي لطرح أسهم حقوق أولوية وتقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الكويتية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج مجموعة «بيوت الاستثمارية القابضة» بقيمة 147 مليون دولار أمريكي في مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج مجموعة «بيوت الاستثمارية القابضة» بقيمة 147 مليون دولار في مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إدراج «بيوت الاستثمارية القابضة» ببورصة الكويت
  • "إي إف چي هيرميس" تنجح في إتمام إدراج "بيوت الاستثمارية" في بورصة الكويت
  •  بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال
  • «ساسكو»: توزيع 7.5% أرباحا نقدية عن عام 2023
  • 27.25 ريال سعر السهم.. صفقات مليارية في تداول أسهم أرامكو
  • الأرقام واختبار الخارج.. أرامكو السعودية قبل وبعد الطرح الجديد
  • صفقات خاصة على 1.54 مليار من أسهم “أرامكو” بأكثر من 42.1 مليار ريال