نددت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالمخططات المشبوهة التي يسعى لها الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود، من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير سكان غزة إلى سيناء، من أجل منع تحقيق المطلب المشروع للفلسطينيين، وهو إقامة دولتهم المستقلة على كل الأراضي التي جرى احتلالها عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة أن القضية الفلسطينية قضية العرب جميعا، وأن مصر لم ولن تتوان لحظة في الدفاع عنها.

محاولات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الشعب الفلسطيني

قالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تصريح لـ«الوطن»، إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير الشعب الفلسطيني، وطرده من أرضه فاشلة و مرفوضة، مؤكدة أنه لأتهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف من الظروف، مشيرة إلى أن مصر تؤكد دائما دعمها للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره واسترجاع دولته المستقلة.

وأدانت «العادلي» الانتهاكات التي يقوم به الجيش الإسرائيلي من حصار لقطاع غزة، وقطع الكهرباء والمياه والغذاء والوقود عن الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدة أنه يعد جريمة ضد الإنسانية ومخالف للقانون الدولي الإنساني، مستنكرة موقف المجتمع الدولي الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة متجاهلا حقوق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني 

وأشادت عضو التنسيقية بصمود وصلابة الشعب الفلسطيني، ضد الاحتلال الغاشم، التي تستخدم فيه إسرائيل أسلحة محرمة دوليا، مطالبة المجتمع الدولي بضرورة العمل على إيقاف الجرائم اللا إنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المواطنين العزل في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل تهجير الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الثلاثاء، إن "العالم عرف أن الاستقرار الإقليمي يظل هشًا وقابلًا للانفجار، طالما استمرت القضية الفلسطينية قائمة من دون حل، وأن إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة هما السبيل الحقيقي الوحيد لتحقيق استقرار إقليمي طال انتظاره".

وأضاف أبو الغيط، في كلمته أثناء افتتاح أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية، أن" العدوان على قطاع غزة وصمة عار ليس على جبين الاحتلال فقط، بل على جبين العالم الذي يقبل بأن تُرتكب هذه الجرائم في هذا الزمان، وأن تمتد شهورًا طويلة قبل أن تطالب بعض الدول بوقف فوري لإطلاق النار؛ رغم ما تمارسه إسرائيل من انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأوضح أبو الغيط، أن "كل حراك سواء كان عربيًا أو دوليًا لوضع حد لتلك الجريمة يظل ضرورة قصوى، وقد كانت المساعي العربية في هذا الصدد جادة وصادقة ومتواصلة منذ القمة العربية الإسلامية المشتركة التي استضافتها الرياض في نوفمبر الماضي، لبناء قاعدة صلبة من المواقف الدولية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه، وكشف الاحتلال وممارساته"وفق (القاهرة الإخبارية).

وأضاف أبو الغيط إن "الوضع الصعب في السودان يستحق كل الانتباه، فالحرب المستعرة هناك منذ أكثر من عام توشك أن تعصف بوحدة هذا البلد العربي المهم، والكلفة الإنسانية للحرب تجاوزت كل الحدود".

مقالات مشابهة

  • الموقف المصرى ثابت
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع أمام الاحتلال ولا أمام السياسات العدوانية
  • قائد الثورة: من يريد أن يُلحق الضرر بشعبنا سيتضرر وجرأتنا واضحة
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • مسؤولون فلسطينيون: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3300 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان 7 أكتوبر
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: السيسي دافع عن القضية الفلسطينية في العالم كله