بوابة الفجر:
2024-06-02@18:27:40 GMT

تعرف على القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أعلنت قناة الفجر عن بدء عرض الجزء الجديد من مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث بدأت حلقات الجزء الخامس بشكل رسمي منذ الأربعاء الماضي، هذا الإعلان أثار حماس المتابعين الذين يترقبون هذا الموسم الجديد والذي يعد بتقديم أحداث مشوقة تتناول بشكل مفصل قصة تأسيس الدولة العثمانية،  قناة الفجر تعد واحدة من أفضل القنوات التي تبث مسلسلات تركية في كافة أنحاء العالم العربي، ولذلك يحرص العديد من الأفراد على متابعتها، يمكن استقبال هذه القناة عبر القمر الصناعي نايل سات عن طريق إدخال بيانات التردد المناسبة.


القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

 

قناة مصر أم الدنيا، قناة  ATV التركية، قناة الفجر الجزائرية، قناة فور شباب، قناة اليرموك، قناة النور، قناة الشرق، قناة قطر، قناة دعوة


أبطال مسلسل المؤسس عثمان

 

شارك فى بطولة مسلسل« المؤسس عثمان» العديد من نجوم الدراما التركية منهم: بوراك أوزجيفيت، يلدز جاغري عتيقسوي، أوزجه تورير، بوراك تشيليك، سرحات كيليتش، إركان أفجي، شاغري شنسوي، أمين غورسوي، فاتح أيها، يلدز جاغري عتيقسوي، يغيت أوشان، اتشيليا أوزجان، سيدا يلدز، مراد بونجاك، روزجار أكسوي، بيرك ارشير، توربال توكاييف، يوسف كوركماز، أيبارس كارتال، يمان شينار، طه باران، جيمرى دميرجان، بورتش كومبيدلى، دينيز حمزة أوغلو، ألميلا أولور، ميراي أكاي، بيجم شاغلا تاشكن، هاكان يوفكاسيجيل، وغيرهم من ضيوف الشرف، المسلسل من إخراج متين جوناي، وإنتاج محمد بوزداغ.


قصة مسلسل "قيامة عثمان"

 

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين قبيلة قايي والمغول والتتار والصليبين والروم والسلاجقة والقبائل والإمارات التركمانية المجاورة. والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

 

تحضيرات المسلسل


قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى «قبيلة قايى»، مع شراء خيول، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسل قيامة عثمان القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان قصة مسلسل قيامة عثمان الدولة العثمانیة

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة بوروسيا أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

 

 

يرغب محبو مشاهدة دوري أبطال أوروبا في معرفة القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في اللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم السبت الموافق الواحد من شهر يونيو الجاري.

ويحتضن ملعب "ويمبلي"، هذه المواجهة القوية التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد وبروسيا دورتموند اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

موعد مباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

تنطلق صافرة البداية لمباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة لم أجلس مع الأهلي وخرجت من معسكر الزمالك لهذا السبب.. أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

يمكنكم مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند مساء اليوم السبت، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD.

مقالات مشابهة

  • تردد القنوات الناقلة لمباراة اتالانتا ضد فيورنتينا.. ثبتها الآن
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة الرجاء ضد الوداد في الدور المغربي اليوم
  • مؤلفة "أعلى نسبة مشاهدة" سمر طاهر تكشف لـ "الفجر الفني" عن شعورها بعد تكريماتها الأخيرة (خاص)
  • خاص... تامر فرج يكشف لـ "الفجر الفني عن أسباب اعتذاره عن" العيال فهمت "
  • القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الليلة
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • القنوات الناقلة لمباراة بوروسيا أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ما القنوات الناقلة لمباريات كأس أوروبا يورو 2024؟
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • خاص... رحاب الجمل تكشف لـ "الفجر الفني" عن   سر اختيارها لشخصيتها في مسلسل "برغم القانون"