أكد نائب الأمين العام لحزب الله "نعيم قاسم"، جاهزية حزبه "متى يحين وقت أي عمل" للتحرك ضد "الاحتلال الإسرائيلي" دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الجمعة.

وقال قاسم في فعالية تضامنية مع فلسطين: "طوفان الأقصى نتيجة طبيعية لردح كبير من الزمن عاث فيه الصهاينة الفساد في الأرض".

كما أكد أنه "لا تهمنا بوارجكم ولا تُخيفنا تصريحاتكم وسنكون لكم بالمرصاد لتبقى المقاومة"، مشددا على أن "حزب الله يعرف واجباته جيدا ويتابع خطوات العدو ومتى يحين وقت أي عمل سيقوم به".

وأضاف: "نتابع خطوات العدو ولدينا جهوزية كاملة ومتى يحين ‫وقت اي عمل سنقوم به.. حزب الله يعرف واجباته تماما ونحن حاضرون ‫بجهوزية كاملة ونتابع لحظة بلحظة ولن تؤثر الاتصالات في الكواليس ".

ولفت قاسم إلى أن "عملية طوفان الأقصى ناجحة بكل المعايير وهي عملية تأسيسية ومحطة تاريخية استثنائية ومضيئة ستكون خالدة للمستقبل وستكون معلما أساسيا لكل المقاومين والأحرار... نحن في زمن الانتصارات ولسنا في زمن الهزائم ‫وتوقعوا كل شيء".

أمريكا تنفي رصد أي انتشار لقوات حزب الله قُرب الحدود مع إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي، "لويد أوستن"، أن الولايات المتحدة لم ترصد تجمعات لقوات "حزب الله" بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وتتوقع أنه لن يكون هناك أي تصعيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس.

أضاف وزير الدفاع في تصريح الخميس: "لم نشهد أي حشد للقوات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، واهتمام الإسرائيليين يتركز على ذلك، ونحن نراقب أيضًا أي شيء يمكن أن يؤدي إلى توسيع الصراع، ونأمل أن لا نرى ذلك".

كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي قد قال في وقت سابق: "إن "حزب الله" لا ينبغي أن يتدخل في الصراع بين إسرائيل وحركة "حماس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الاحتلال غزة الصهاينة بوابة الوفد حزب الله

إقرأ أيضاً:

7 إصابات إزاء غارة إسرائيلية على بلدة «صديقين» اللبنانية.. وحزب الله يرد

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم السبت، إصابة 7 أشخاص ببلدة صديقين جراء شن غارة إسرائيلية بالطائرات الحربية، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني اللبناني مستمرة في أعمال الإنقاذ.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية، بأن قوات الاحتلال واصلت استهدافها بالطائرات الحربي وقصف القنابل الفوسفورية العنيف على بلدة العديسة في قضاء مرجعيون، بالإضافة إلى بلدة القنطرة وتم استهداف منزلاً، موضحة أن فرق الإسعاف توجهت إلى المكان.

ونشرت بعض الوسائل الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة قصف بلدة صديقين اللبنانية، وما تخلف عنها في هذه البلدة من دمار كبير.

وفي السياق ذاته، كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حزب الله اللبناني أطلق صاروخ من طراز «بركان»، مما أصاب معسكرًا في مقر اللواء 769 بكريات شمونة، وهذا بمثابة رد على ما يفعله الاحتلال تجاه الأراضي اللبنانية.

وتداول مقطع فيديو على المنصات الاجتماعية، يكشف لحظة سقوط صاروخ «بركان» الذي استهدف المعسكر الإسرائيلي بكريات شمونة من قبل حزب الله اللبناني.

يذكر أن، حزب الله استهدف موقع البغدادي العسكري التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، بالإضافة لاستهداف تجمع لجنود الاحتلال في شمال إسرائيل، جاء ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية.. تفاصيل الساعات الأصعب فى الجنوب اللبناني (فيديو)

حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي

حزب الله يستهدف مستعمرة المنارة.. والطيران الأمريكي يهاجم صنعاء

مقالات مشابهة

  • 10 عمليات وإصابات دقيقة.. حزب الله اللبناني يكشف عن عملياته ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية
  • 7 إصابات إزاء غارة إسرائيلية على بلدة «صديقين» اللبنانية.. وحزب الله يرد
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف حزب الله لمواقع إسرائيلية
  • تفاصيل الساعات الأصعب في الجنوب اللبناني (شاهد)
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقع تمركز لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال ثكنة يفتاح
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • حزب الله يعلن استهداف مستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • سماع دوي انفجارات بمناطق شمال إسرائيل بعد إطلاق 40 صاروخا من لبنان
  • حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية
  • نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح