مقتل مصور وإصابة 5 صحفيين بينهم عراقي بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان

.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مقتل رويترز

إقرأ أيضاً:

"المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)

قتل 14 شخصا على الأقل وجرح 30 آخرون في سلسلة غارات شنتها مقاتلات أمريكية وبريطانية على مناطق متفرقة في صنعاء والحديدة وتعز في اليمن، ليل الخميس/ الجمعة.

إقرأ المزيد قناة "المسيرة": غارات أمريكية بريطانية على صنعاء ومحافظتي الحديدة وتعز

وأفادت قناة "المسيرة" اليمنية التابعة للحوثيين، بمقتل 14 شخصا وإصابة 30 آخرين بجروح جراء الغارات على إذاعة الحديدة وميناء الصليف.

وأظهرت مشاهد مصورة الدمار وانتشال ضحايا القصف. 

بدورها، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، أن "قواتها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن دفاعا عن النفس"، وفق ما جاء في بيان.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها نجحت في تدمير 8 مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وفوق البحر الأحمر.

وجاء في البيان أنه "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع التي جرى قصفها، تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، وأضاف: "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

من جهته، أعلن الجيش البريطاني أنه نفذ ليل الخميس الجمعة "عملية مشتركة" مع القوات الأمريكية تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف "تقويض قدراتهم العسكرية".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان مقتضب إن "القوات البريطانية شاركت في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية بهدف تقويض القدرات العسكرية للحوثيين الذين يواصلون تنفيذ هجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن".

المصدر: RT+ المسيرة

مقالات مشابهة

  • مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوبي لبنان  
  • ‏مقتل شخصين في بلدة حولا جنوبي لبنان إثر غارة للطيران الحربي الإسرائيلي
  • مقتل امرأة بقصف إسرائيلي على مواقع جنوب لبنان
  • مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في لبنان
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • الحوثيون يعلنون استهداف ايزنهاور رداً على مقتل وإصابة العشرات بقصف أمريكي- بريطاني
  • مقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم شرطة بإطلاق نار في مدينة أمريكية
  • مقتل 14 شخصاً وإصابة 30 بقصف أمريكي بريطاني على الحديدة اليمنية
  • "المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)