أكدت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة على أن مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً لإبراز إسهامات الكوادر الوطنية الشابة في المسيرة التنموية الشاملة، منوهةً بالكفاءات الوطنية المتميزة واللامعة التي تزخر بها المملكة في شتى المجالات.

جاء ذلك لدى استضافة سعادتها في جلسة نقاشية بتنظيم من منتسبي هيئة لامع بحضور سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شئون الشباب، وأكدتا سعادتهما على دور الشباب البارز في إحداث التغيير الإيجابي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبارهم الثروة الحقيقية في الحاضر والمستقبل وإيماناً بدورهم الثابت في مواصلة مسيرة البناء لنهضة البحرين المتجددة ووضع تطلعاتهم وآمالهم نحو مستقبل أكثر إشراقًا مما يساهم بشكل إيجابي في رفعة وازدهار المملكة، خاصة في ظل الرعاية والاهتمام من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، باعتبارهم الركيزة الأساسية لمواصلة مسيرة البناء والتنمية .

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدعم الذي يحظى به الشباب من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المعظم للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، متمثلاً بالفرص المتواصلة لتطوير مختلف مهارات الشباب، يعد حافزاً لهم لبذل المزيد من العطاء وقيادة دفة التغيير بالإبداع والابتكار وصولاً بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات.

وخلال اللقاء، استعرضت الخليف نجاحات وإنجازات مملكة البحرين البارزة في تحقيق التقدم المحرز لأهداف التنمية المستدامة، لافتةً إلى أن المملكة تمكنت وبكل اقتدار من تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية من خلال تبني مجموعة من المبادرات كان أهمها استحداث وزارة التنمية المستدامة كمؤسسة داعمة ومعززة ومنسقة لجهود تحقيق التنمية المستدامة، ومعنية بإبراز إنجازات المملكة وخططها المستقبلية لتحقيق المزيد من التقدم التنموي بكافة المجالات، إلى جانب دمج أهداف التنمية المستدامة في برنامج الحكومة 2023-2026 تحت عنوان «من التعافي إلى النمو المستدام،بالإضافة إلى إطلاق خطة التعافي الاقتصادي.

كما استمعت الخليف لمجموعة من المداخلات والأسئلة التي طرحها منتسبو الهيئة حول أهداف وزارة التنمية المستدامة وخططها المستقبلية، مؤكدةً أهمية الاستثمار في جهود ومقترحات الكوادر الوطنية الشابة في شتى القطاعات، والاطلاع على آرائهم التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمنظومة العمل التنموي في مملكة البحرين.

من جانبهم، أعرب منتسبو هيئة لامع، عن شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة التنمية المستدامة وسعادة وزيرة شئون الشباب على الاهتمام البالغ الذي يولونه لفئة الشباب والحرص على ادماجهم في تنفيذ الخطط التنموية، واتاحة فرص الاستفادة والتعلم للوصول لأفضل المستويات سعياً لخدمة الوطن.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة المستدامة أهداف التنمیة

إقرأ أيضاً:

استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي بعد اعترافه بالفشل في 7 أكتوبر

أعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية عن استقالة قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي العميد آفي روزنفيلد بعد اعترافه بالفشل في السابع من أكتوبر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهة الإخبارية” في نبأ عاجل.

البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة إسرائيل: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور

 

القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية خلال عملية النصيرات

 

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، مقتل ثلاثة أسرى آخرين احدهم يحمل الجنسية الامريكية خلال تحرير الاسرى الاربعة في مخيم النصيرات يوم أمس.

 

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قالت "كتائب القسام" في رسالة وجهتها للعدو الصهيوني والمستوطنين: "نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم ثلاثة أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية ".

 

وكانت قوات العدو تمكنت من تحرير أربعة رهائن في مخيم النصيرات ، بعد مجازر دموية بشعة، أسفرت عن استشهاد واصابة المئات معظمهم من الأطفال والنساء.

 

البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها بشدة للاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكا صارخا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.

وجددت الوزارة - بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأحد دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق.

 

كما دعت إلى تغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من 8 شهور، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • الرياض تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي بعد اعترافه بالفشل في 7 أكتوبر
  • استقالة قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي لهذا السبب