اعتبر قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين، أن إسرائيل تعيش دائماً على الدم، وإذا توقفت عن القتل، يتحرك لديها شعور بالقلق الوجودي، بأن هناك تهديد لبقائها في المنطقة، كما أكد أن إسرائيل أصبحت «مجروحة في كرامتها وعنجهيتها»، نتيجة عملية «طوفان الأقصى»، التي أطقلتها فصائل المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي.

الأمة العربية لديها مقدرات كبيرة

وأضاف رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة (dmc)، أن الأمة العربية بكل ما تمتلك من مقدرات وتداخل مصالح لها مع شعوب ودول كثيرة، إذا وظفت مقدراتها بشكل صحيح، سترضخ إسرائيل، وتتعامل مع هذه المعطى الهام للغاية.

ممارسة الدبلوماسية دون استحياء

وأوضح أنه إذا تم ممارسة الدبلوماسية دون استحياء، من خلال استجزاء موقف من إسرائيل، وظلت المواقف هزيلة ومتلعثمة، فهذا لن يفيد في شيء، فالتردد هو الذي يمنح إسرائيل مزيداً من الوقت، كي تنفذ المزيد من المجازر في حق الشعب الفلسطيني.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الأمة العربية مساعدات

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة

#سواليف

قال الناطق الرسمي باسم #حركة_الجهاد_الإسلامي محمد الحاج موسى إن #فصائل_المقاومة_الفلسطينية في قطاع #غزة مصرّة على الاحتكام إلى #اتفاق مكتوب مع #الاحتلال ومقترن بضمانات أمريكية ودولية.

وأضاف الحاج موسى في لقاء مع (المسائية) على قناة الجزيرة مباشر، “كانت لدينا تجربة سابقة مع جيش الاحتلال من خلال #الهدنة الماضية حيث عاد #نتنياهو لقصف الأحياء المدنية واستهداف الأطفال والنساء”.

وتابع قائلا “إن المقاومة تتوفر على ورقة قوة مهمة تتمثل في #الأسرى_الإسرائيليين في غزة. وهي لن تتنازل عن هذه الورقة إلا بعد انسحاب كلّيّ لإسرائيل من أراضي قطاع غزة ووقف شامل للحرب”.

مقالات ذات صلة مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض 2024/06/13

وقال “حياة الأسرى الإسرائيليين ليست أغلى من حياة 1.2 مليون فلسطيني في القطاع، ولن نسلم الأسرى إلا بعد ضمانات صريحة بأن آلة القتل الإسرائيلية ضد شعب فلسطين ستتوقف نهائيا”.

واعتبر الناطق الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي، أن فصائل المقاومة وافقت على ما تقدم به الوسطاء من دون تعديلات، ومع ذلك خرج وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن ليتهم المقاومة بأنها هي التي عطلت الاتفاق، مضيفا “هذا أمر غير مقبول ويؤكد أن الإدارة الأمريكية مصرّة على تقديم مزيد من الدعم السياسي لنتنياهو”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن #حماس ردت على مقترح صفقة وقف إطلاق النار بعدما استغرق انتظار ردها اثني عشر يوما.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في الدوحة، أن حماس اقترحت العديد من التعديلات على المقترح، وبعضها لا يمكن قبوله.

وقال إن حماس هي التي تتحمل عبء عدم التوصل إلى صفقة، وعبء #الحرب التي بدأتها، وفق تعبيره.

وأوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامية أن شروط المقاومة لقبول الصفقة المتمثلة في الانسحاب الكامل من قطاع غزة والوقف الشامل لإطلاق النار وإيواء النازحين والشروع في مسائل الإعمار، شروط طبيعية لأنها تقوم على أحقية الدفاع عن النفس ضد جيش محتل، مضيفا أن شروط الاحتلال المتمثلة في الإجهاز على المقاومة والإفراج عن الأسرى من دون قيد ولا شرط والاستمرار في إحكام الحصار على غزة وقتل شعبها كلها شروط غير منطقية ومستحيلة التحقق.

مقالات مشابهة

  • الأندية الأوروبية تهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • سرايا القدس تنشر تسجيلاً لأسير صهيوني وتحذر من تغيير تعاملها
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • المليشيا لا تستطيع تعويض حميدتي أو عبدالرحيم، بل لا يمكن تصور وجودها بدون عيال دقلو
  • حماس تعلن عن مقتل اسيرين بسبب قصف جيش الاحتلال لمدينة رفح
  • القسام: جيش الاحتلال قتل اثنين من الأسرى لدينا / فيديو
  • قيادي بحركة الجهاد: لا يمكن أن نُسلم أوراق القوة بدون ضمانات أمريكية مكتوبة
  • "شؤون الحرمين" تُفعل مبادرة "معالم التوحيد" لإثراء تجربة ضيوف الرحمن
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين