أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الاثنين، أن سلطات الحدود لم تتمكن من إصلاح الأضرار في معبر رفح الفلسطيني الحدودي مع مصر جراء القصف الإسرائيلي.

وقال المسؤول لشبكة “سي إن إن”، إن “الأضرار لعبت دوراً في تأخير فتح الحدود بين مصر وغزة”، مضيفا أن “المخاوف من وقوع مزيد من الضربات في المنطقة المجاورة أوقفت أي جهود لإصلاح الأضرار التي لحقت بالضربات الجوية السابقة”.

وأفاد التلفزيون الفلسطيني بقيام طائرات الاحتلال بغارة جديدة على معبر رفح، حيث قال التلفزيون الفلسطيني إن طائرات الاحتلال قصفت مجددا معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، إن المسؤولين الأمريكيين قريبون من معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر بقدر ما تسمح به الظروف الأمنية.

التلفزيون الفلسطيني: طائرات الاحتلال تقصف معبر رفح جنوبي قطاع غزة من جديد سي إن إن: الرعايا الأمريكيين لا يزالوا متواجدين عند بوابات معبر رفح

وحسب شبكة “سي ن إن” الأمريكية، قال المسؤول إنه بسبب “التهديدات الأمنية الحادة” بالقرب من المعبر، فإن أقرب مدينة يمكن لمسؤولي وزارة الخارجية الوصول إليها من رفح هي مدينة الإسماعيلية المصرية، على بعد حوالي 150 ميلا من الحدود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح مصر غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً

الثورة نت/
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني، أنّ العدو الصهيوني يظن واهما أن مجازره في قطاع غزة والضفة الغربية، ستدفع الشعب الفلسطيني إلى الرحيل من أرضه أو رفع الراية البيضاء في الدفاع عن أرضه ومقدساته.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن حنيني في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، قوله: إن “هذا المحتل لا يتعلم من تجارب التاريخ، فالشعوب التي تدافع عن حريتها واستقلالها ومقدساتها، لا يمكن أن تهزم مهما قدمت من التضحيات”.

وأضاف: “مهما قتل العدو وجيشه المجرم من أبناء شعبنا الفلسطيني، لن يرفع هذا الشعب الراية البيضاء، بل إن هذه الدماء الزكية ستزهر نصراً وتحريراً قريباً وكنساً لهذا المحتل بإذن الله”.
وشدد على أن المجازر الصهيونية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودا وثباتا وتمسكاً بحقوقه ومقدساته وأرضه، ورسوخاً وثباتاً في هذه الأرض.. مؤكداً أن العدو لن يحقق بهذا القتل ما يريد تحقيقه من أهداف ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه المحتلة.

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: شركاء نتنياهو «الفاشيون» بدأوا إجراءات لإفلاس السُلطة ماليًا
  • حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • أضرار أشعة الشمس على البشرة في فصل الصيف: تحذيرات ووقاية
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • إسرائيل.. حريق وأضرار إثر هجوم بـ4 طائرات مسيّرة من لبنان
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • عائد من الموت إلى القصف.. فلسطيني يتفاجأ بابنه على قيد الحياة قبل دفنه