اختتمت فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر الدولي الثاني للتأهيل والتعافي، الذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية ( الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير) والإدارة العامة لعلم النفس الرياضي ( الإدارة المركزية للطب الرياضي).

ورش عمل خاصة لأخصائيي العلاج الطبيعي 

وتضمن المؤتمر إقامة ورش عمل، خاصة لأخصائيي العلاج الطبيعي داخل مصر والعاملين في الأندية والاتحادات الرياضية، لشرح كل الأمور المتعلقة بإصابات الملاعب، من خلال نخبة من الخبرات والكوادر في الطب الرياضي على المستوى العالمي.

كما شهد المؤتمر ورش عمل لـ ذوي القدرات الخاصة، لكيفية تأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع المصري بالشكل السليم، حيث إنهم أبرز الفئات التي تحظى باهتمام واسع من جانب الدولة، لذلك يُعد المؤتمر خطوة بناءة تسعى لتحويلهم لفئة قادرة على التعايش والإنتاجية وزيادة دمجهم بالمجتمع.

أحدث التقنيات العالمية في مجالات التأهيل والتعافي

كما تم عرض أحدث التقنيات العالمية في مجالات التأهيل والتعافي في كل القطاعات الطبية على هامش المؤتمر، الذي شهد مشاركة فعالة من أطباء وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي، من أجل تدريبهم واطلاعهم على أحدث التقنيات العالمية في المجالات الطبية.

وأشاد الحضور من الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للتأهيل والتعافي، بالمستوى التنظيمي لفعاليات المؤتمر، حيث أكدوا أن مصر تمتلك قدرة تنظيمية على مستوى عالمي، وقادرة على تنظيم كل الأحداث الكبرى في كافة المجالات.

وقال الدكتور صلاح سيد علي استشاري العلاج الطبيعي للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة ومقرر المؤتمر الدولي للتأهيل والتعافي، إن المؤتمر شهد حضور كثيف من طلاب كليات العلاج الطبيعي، من أجل التعرف على أحدث التقنيات في مجالات التأهيل والتعافي، والاستفادة من الكوادر الطبية التي تواجدت في النسخة الثانية من المؤتمر.

وأوضح أن النسخة الثانية من المؤتمر شهدت نجاح كبير واشادات من كل المحاضرين الأجانب خلال المؤتمر، بالمستوى التنظيمي، كما أن جلسات المؤتمر تناولت العديد من القضايا الطبية الهامة والتي تخدم قطاع كبير من المجتمع المصري، وليس الرياضيين فقط، من أجل إطلاع الكوادر الطبية المصرية على أحدث الأبحاث على المستوى العالمي.

فيما أكد الدكتور إبراهيم الزهيري عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة الحياة ورئيس اللجنة العلمية في المؤتمر الدولي للتأهيل، أن المادة العلمية في المؤتمر شهدت تناول العديد من الأبحاث الجديدة على الساحة العالمية، وتم مناقشتها جميعا وطرحها ومناقشتها خلال جلسات المؤتمر .

وتابع أن المؤتمر حرص على تدريب الكوادر المصرية الطبية بالشكل الأمثل على أحدث التقنيات وكيفية التعامل مع كل الإصابات والمشكلات التي تواجههم، خلال ورش المؤتمر والدورات التأهيلية التي شهدت مشاركة كبيرة من كل القطاعات المصرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة وزير الشباب الطب الرياضي للتأهیل والتعافی العلاج الطبیعی المؤتمر الدولی أحدث التقنیات من المؤتمر على أحدث

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات

حمص-سانا

افتتح اليوم في كلية العلوم بجامعة البعث في حمص المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالكلية.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يشكل منصة مهمة لعرض الأبحاث والدراسات الجديدة في مجال الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات والتقنيات فيها، ويأتي في سياق المؤتمرات العلمية الدولية النوعية التخصصية التي تحرص الجامعة على إقامتها ضمن رسالتها الهادفة إلى خدمة المجتمع عبر الاستفادة من جهود الباحثين من الجامعات المختلفة لتعزيز التقدم العلمي والتكنولوجي.

من جانبه أشار عميد كلية العلوم الدكتور هيثم فرح إلى ضرورة تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة التي تساهم في حل التحديات المعاصرة ما يفسح المجال للابتكار والتطور، فيما بين المنسق العام للمؤتمر الدكتور عبد الرزاق الصوفي أن هناك 27 باحثاً يشاركون بالمؤتمر من الجامعات السورية ومن روسيا ومصر والهند وتقدموا بأبحاث علمية محكمة ضمن خمسة محاور تشمل أغلب أقسام الفيزياء وتطبيقاتها، وتم عرض 37 بوستراً تمثل جزءاً من أعمال طلاب الماجستير والدكتوراه.

رئيس قسم الفيزياء في جامعة البعث الدكتور أنيس بلال أوضح أن الفيزياء لها فروع مختلفة وتطبيقات واسعة في التكنولوجيا الحديثة والطب والطاقات المتجددة، بينما لفت الدكتور حسن سليمان الأستاذ في جامعة طرطوس إلى أهمية اللقاءات العلمية بين الباحثين لأنها تفتح الآفاق لتوسيع البحوث العلمية المتطورة.

وضمن بحث مشترك مع جامعة المنيا في مصر أكد الباحث عبد الهادي صوفان من جامعة البعث أن تلاقي الأبحاث العلمية وعرضها خلال المؤتمرات فرصة لتبادل الخبرات والآراء والوصول إلى نتائج حقيقية وعلمية واضحة في مجال الفيزياء.

 مثال جمول

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. ختام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • طوفان الأقصى .. والمؤتمر القومي العربي
  • تفاصيل "بروتوكول عودة" في المؤتمر الدولي في جامعة روما.. صور
  • المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات
  • المستشفى الافتراضي.. يُوظف أحدث التقنيات لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • تيسيرًا على كبار السن وذوي الهمم.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ11 محافظة
  • السعيدية تحتضن مؤتمرا دوليا حول أحدث الابتكارات في مجالات الماء والطاقات المتجددة