بدأ مجمع إعلام الغردقة باولى فعاليات حملة صوتك مستقبلك.. انزل و شارك و التى يطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات و بدأها بالندوة الاعلامية بالمعهد الصحى بسفاجا و التى تأتى ضمن سلسلة الندوات الجماهيرية التي تستهدف عدة فئات اجتماعية من اهمها الشباب و السيدات.. .شارك فى اللقاء الكاتب الصحفي محمد السيد سليمان مدير مكتب جريدة «المصري اليوم» بالبحر الاحمر تهدف الحملة لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد سليمان فى حواره أن حملة «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك» تسعى لرفع الوعى السياسي لدى الشباب للمشاركة في الانتخابات بشكل عام من خلال ممارسة حق المصريين الدستوري، وبث الطموح وتصحيح المفاهيم المغلوطة في وسائل الإعلام المختلفة، حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لنظهر أمام العالم في مشهد حضاري للمصريين في المشاركات والاستحقاقات الانتخابية التي يحتاج إليها الوطن خاصة في الوقت الصعب.

هذا و تستمر فعاليات الحملة على مدار شهرى أكتوبر و نوفمبر 2023 بهدف

الدعوة إلى ايجابية المشاركة بما تمثله من تأكيد لمبدأ المواطنة والذى يعنى إقامة دولة ديمقراطية حديثة يشارك في بنائها مختلف فئات الشعب و يأتى هذا فى تأكيد دور الإعلام من خلال تمكين المواطنين من الحصول على معلوماتهم حول القضايا المختلفة، وعلى رأسها القضايا السياسية والانتخابات الرئاسي.

هذا و قد أكد مدير مكتب المصري اليوم بالبحر الأحمر أن الحملات الاعلامية تساهم في رفع الوعى السياسى لدى الشباب للمشاركة في الانتخابات بشكل عام من خلال ممارسة حق المصريين الدستورى وتصحيح المفاهيم المغلوطة في وسائل الإعلام حول المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لنظهر أمام العالم في مشهد يليق بمصر في المشاركات الانتخابية.

وأكدت نرمين أبو سريع مدير عام إعلام البحر الأحمر وأسوان أن قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، يسعى من خلال مجمعات ومراكز الإعلام والنيل المنتشرة بكافة ربوع مصر، إلى حث المواطنين على المشاركة الإيجابية من خلال الحملة التي جرى إطلاقها تحت عنوان «صوتك ستقبلك.. إنزل وشارك» والتى تستهدف الوصول إلى كل المواطنين بمختلف فئاتهم الوظيفية والثقافية والتعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الغردقة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 صوتك امانة فی الانتخابات من خلال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة وزيري الإعلام والتعليم العالي… جلسة حوارية عن دور الجامعات والإعلام في تعزيز الثقافة والهوية الوطنية

دمشق-سانا

دور المؤسسات الإعلامية في تعزيز الوعي والانتماء والهوية، ودور الشباب وأهمية التمسك بهويتنا وحضارتنا، شكلت أهم محاور الجلسة الحوارية المنعقدة اليوم بجامعة دمشق، بحضور وزيري الإعلام الدكتور بطرس الحلاق والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم.

وشارك في الجلسة التي جاءت بعنوان “الشباب وتعزيز الثقافة والهوية الوطنية… دور الجامعات والإعلام والمنظمات الشبابية غير الحكومية” عدد من الطلاب والإعلاميين وأساتذة وعمداء الكليات، حيث ناقش المشاركون مفهوم الليبرالية الحديثة كأبرز التحديات التي تواجه الثقافة العربية والهوية السورية ومنشأها وخطرها على الثقافة العربية، لكونها تسعى إلى تغيير المجتمعات نحو الأسوأ وهدم القيم الإنسانية.

ودعا المشاركون إلى ضرورة حماية الثقافة والإعلام من العولمة التي تعتبر واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجههما في العصر الحديث، والعمل على التصدي لليبرالية من خلال استراتيجية منهجية تعزز البنية الاجتماعية المناهضة لهذه الأفكار، وتحصين جيل الشباب بمزيد من المعرفة والوعي، وتكثيف اللقاءات الفكرية والثقافية.

الوزير الحلاق شدد على دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها في الرأي العام، والتغيرات التي أحدثتها التكنولوجيا على المجتمع، وضرورة العمل على تعزيز الروابط الثقافية والقيم والهوية، وضرورة التمسك بها من خلال توفير فرص مناسبة لمهارات الشباب العلمية والعملية، ولا سيما في ظل التحديات الحالية وظهور مؤثرات جديدة تستهدف الهوية والانتماء عبر “السوشال ميديا”.

وأشار الوزير الحلاق إلى الصعوبات التي يواجهها الإعلام في الوقت الراهن، وخاصة أن الحرب ما زالت تحاول أن تفرض آثارها السلبية على المجتمع السوري بكل أطيافه ولا سيما الشباب.

من جهته الوزير إبراهيم تحدث عن دور الجامعة في تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب وسعيها لإدخالهم في المؤسسات الثقافية صونا لأفكارهم وتوجيهها نحو ما هو مفيد لهم ولوطنهم، داعيا إلى ضرورة التصدي لما تواجهه اللغة العربية من صعوبات تحاول النيل منها، ولا سيما المصطلحات الدخيلة عليها.

رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان بينت أهمية تحصين الشباب من خلال الحفاظ على مفاهيم التربية والأسرة والمجتمع والأخلاق في وجه المفاهيم الليبرالية الحديثة المتمثلة بانحلال كل ما هو أخلاقي أو قيمي والعمل ليكون الشباب في مقدمة المواجهة المشتركة لهذا التحدي.

بشرى برهوم وهيلانة الهندي

مقالات مشابهة

  • "بريد عمان" يدشن حملة "سافر خفيف واستمتع بالخريف" لزوّار ظفار
  • «التنمية المحلية» تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • وزير التنمية المحلية يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وحلّها
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة “ملتقى إعلام الحج” في مكة المكرمة
  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج"
  • وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة
  • الفنان شهاب أشرف يدشن حملة فوتوغرافية للترويج للمناطق السياحية في مصر
  • مع إنطلاق حملة المرشحين.. تعرف على آلية انتخاب الرئيس الإيراني
  • بمشاركة وزيري الإعلام والتعليم العالي… جلسة حوارية عن دور الجامعات والإعلام في تعزيز الثقافة والهوية الوطنية
  • تكريم أعضاء وشركاء النسخة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة