اعتبر عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور أن "تأييد الشعب الفلسطيني في معركته واجب اخلاقي قبل أن يكون واجباً سياسياً، وتجنيب لبنان مغامرة الدخول في الحرب واجب وطني تقتضيه أدنى درجات المسؤولية تجاه لبنان ومواطنيه".

وأضاف "المجلس النيابي هو المكان المناسب لأي نقاش وطني خاصة هكذا موضوع مصيري والمطالبة بعقد هكذا جلسة أمر سديد ومحق نتمنى التجاوب معه لكي نكون جميعاً شركاء في مصائرنا الوطنية، لكن تعطيل المؤسسات كلها والإحجام عن اجراء الانتخابات أو التجديد للجان ولهيئة مجلس النواب موقف يجانب الحكمة والمسؤولية".



وختم أبو فاعور بالقول "المزايدة أمام الرأي العام يجب أن يكون لها حدوداً".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الإصلاح: قدَرُنا كحزب وطني حَمَل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير

أكد حزب الإصلاح، أنه سيظل واقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية حفاظاً على مكتسبات وتضحيات الشعب ومتمسكا بروافع الدولة اليمنية.

 

جاء ذلك في تهنئة عيدية بعثها الإصلاح لأعضائه وكل أبناء الشعب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفق موقع الإصلاح نت الناطق بإسم الحزب.

 

وقال بيان الحزب، إن الاصلاح كان ولا يزال في الجانب الصحيح من تاريخ اليمن وواقفاً إلى جانب الجمهورية والدولة والمؤسسات الشرعية ودفع في سبيل ذلك أثمانا باهظة.

 

وأضاف بأن تلك التضحية، قدَره كحزب وطني حمل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير الذي يعيش فيه جميع أبناءه بحرية وكرامة.

 

وحيا الإصلاح، أعضائه ومذكّرا إياهم بأن العيد مناسبة لاستجماع الذات وانتزاع الفرحة من مخالب الواقع الصعب، كسنة وهدي نبوي اسلامي واجتماعي، وتعظيم شعائر الله، مضيفا: "كما نذكّر بما عهدناه وعهده مجتمعكم منكم بأن تكونوا بلسما وعونا وسفراء للخير والتكافل الاجتماعي ومواساة كل ذي حاجة كائنا من كان، بحسب الاستطاعة والوسْع والجهد المتاح".

 

وأكد الحزب، أن "معركة الشعب تتطلب اليوم أن نكون أكثر جلَدا وبأسا ووعيا، وأن نتصدى جميعا لمحاولات المليشيا تمزيق الكتلة الوطنية وحماية الوعي الجمعي ببصيرة وحِجاج مستنير وإعداد ما يلزم بلا كلل ولا ملل، واثقين بنصر الله وعونه".

 

ووجه البيان، التحية والإجلال للشعب الفلسطيني الباسل في قطاع غزة وهم يتصدون بكل ثبات وبأس لآلة التوحش الاسرائيلية الغاشمة، مجددا التضامن والمساندة للقضية الفلسطينية العادلة، وإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة في قطاع غزة، داعيا كل أحرار العالم إلى سرعة فك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية ووقف حرب التجويع.


مقالات مشابهة

  • الخطيب: لبنان لن يكون الا بلد التعايش والاخوة
  • كوليبا: المؤتمر التالي حول أوكرانيا يجب أن يكون بمشاركة روسيا ويؤدي إلى إنهاء الحرب
  • جهاز مكافحة الإرهاب: جاهزون لتنفيذ أي واجب يساهم باستقرار العراق
  • أبو فاعور مثل جنبلاط بمهرجان الأضحى بيجمعنا: رغم كل الحزن نتمسك بإرادة الحياة
  • الإصلاح: قدَرُنا كحزب وطني حَمَل على عاتقه حلم اليمن الجمهوري الكبير
  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • فاتورة جديدة ستدفعونها في لبنان.. إليكم قيمتها
  • مقدمات النشرات المسائية
  • وزير الإعلام لـ"اليوم": موسم الحج أهم واجب طوال العام
  • مدرب صور: قيادتي لصور لم تكن مغامرة .. ودوري الهواة فكرة ناجحة