نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للشباب، ندوة عن القضية السكانية لأعضاء مراكز الشباب والرياضة، وذلك بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

وتناولت الندوة المشكلة السكانية، حيث أن مسئوليتها تقع على عاتق الجميع والتصدي لها لا يمكن أبداً أن يكون على عاتق الحكومة وحدها، ولكنها مسئولية كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ورجال الفكر والإعلام والصحافة والمؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والشبابية والأسرة.

تحسين خصائص المجتمع

وقالت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الندوة تهدف إلى الحد من الزيادة السكانية ورفع الوعي المجتمعي بهذه المشكلة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الجديدة لإحداث التوازن بين معدلات النمو السكاني ومعدلات النمو الاقتصادي والارتقاء بمستوى جودة حياة المواطن المصري وتحسين خصائصه المعرفية والسلوكية وإعادة رسم الخريطة السكانية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضافت أن مصر أمام فرصة ذهبية لمواجهة حاسمة لمشكلة الزيادة السكانية، حيث تتوافر إرادة سياسية لحل هذه المشكلة المزمنة، فالرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه زمام الأمور وهو يضع قضية الزيادة السكانية في مصر نصب عينيه، وألقى الضوء مرارا و تكرارا على ضرورة حلها، ولديه طموح كبير وهدف واضح وهو خفض معدل الزيادة السنوية.

أحد عناصر القوة

وأشارت إلى إن الندوة دارت حول أن عدد السكان في مصر أحد عناصر القوة الشاملة للدولة، ولكن هذا ليس مطلقاً ولكنه مشروط بألا تتعدى معدلات الزيادة السكانية قدرة الدولة على توفير الخدمات الأساسية بالجودة المناسبة، وعلى ألا تؤثر معدلات الزيادة السكانية على متوسط نصيب الفرد من الموارد الطبيعية، لا سيما المياه والطاقة والأرض الزراعية، على أن تتناسب معدلات الزيادة السكانية مع قدرة الاقتصاد الوطني في تحقيق مستوى مرتفع من التنمية البشرية، وخفض معدلات البطالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية الزيادة السكانية تنظيم الأسرة الزیادة السکانیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب أسيوط تشارك المواطنين فرحتهم بعيد الأضحي المبارك

استقبلت مراكز شباب أسيوط اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، أهالي المدن والقرى في ربوع محافظة أسيوط، لمشاركتهم فرحتهم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة فتح مراكز الشباب أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتكثيف الأنشطة كافة داخل مراكز الشباب، وتوفير جميع وسائل الاحتفال بالعيد.

وفي ضوء ذلك، حرص أحمد السويفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، على إصدار توجيهاته للعاملين بمراكز الشباب والأندية الرياضية لتوفير كافة الخدمات والوسائل والاستعداد التام للاحتفال بمظاهر عيد الأضحى المبارك.

والجدير بالذكر أن مبادرة "العيد أحلى بمراكز الشباب" تضمنت مظاهر الاحتفال من خلال تقديم هدايا للأطفال، وكذلك فقرات ترفيهية وألعاب مختلفة وفقرة العرائس، إلى جانب العديد من ألعاب الملاهي.

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب أسيوط تشارك المواطنين فرحتهم بعيد الأضحي المبارك
  • الألاف يصلون صلاة عيد الأضحى في مجمع أبو العباس بالإسكندرية
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة
  • محافظ الإسكندرية يشارك في المؤتمر الدولي السنوي الـ 23 للقلب والشرايين
  • ورش إبداعية تلهم خيال المصورين المبتدئين والمحترفين على شاطئ ستانلي بالإسكندرية
  • بحضور سفراء عرب وأجانب.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة