تواصل جامعة القاهرة تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات ويتم ذلك بالتعاون بين المركز والكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.

ومن هذه الدورات يقدم  المركز برنامجًا تدريبيًا عن النشر الدولي للبحوث العلمية، بالإضافة إلى دورة أخرى عن نظم الامتحانات وتقويم الطلاب.

 

جامعة القاهرة

ونظمت جامعة القاهرة، برنامجًا تثقيفيًا لـ 600 إمام وخطيب من وزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بقاعة الاحتفالات الكُبرى، يهدف إلى التعرف على الدور الفكري لجامعة القاهرة ودورها في تجديد الخطاب الديني وتاريخها ودورها محليًا وعالميًا، وذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الجامعة والوزارة للإعداد الجيد والتدريب المستمر والنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات، وبما يساهم في دعم توجه الدولة نحو محاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة، والسعي نحو تقديم خطاب ديني متزن خال من التعصب.

 

وتضمن البرنامج التثقيفي العديد من الفعاليات، منها عرض فيلم تسجيلي عن جامعة القاهرة "تاريخاً وواقعاً ومستقبلاً"، ومحاضرة للدكتور محمد الخشت حول الدور الفكري لجامعة القاهرة ومشروعها لتأسيس خطاب ديني جديد، وكلمة للدكتور السيد مُسعد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى محاضرتين لكل من الدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة حول الهوية الوطنية ودور الإعلام في تنمية الوعي، واختتم البرنامج بمقرأة نموذجية لبعض أئمة وبمشاركة جموع الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج التدريبية للعاملين الخشت رئيس الجامعة الدكتور محمد مختار جمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، المستشار عمر مروان وزير العدل، للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق حول "النظام القانوني لمواجهة جرائم الإرهاب". 

كلية الزراعة جامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو افتتاح المكتب الوطني للوكالة الفرانكفونية في جامعة القاهرة الدولية

يأتي هذا اللقاء في إطار زيارة رسمية للجامعة في إطار التعاون العلمي بين وزارة العدل وجامعة القاهرة. 

وحضر اللقاء المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، والدكتور سامح عمرو عميد كلية الحقوق، ولفيف من كبار رجالات القانون وأساتذة كلية الحقوق.

وتناول في اللقاء مع رئيس جامعة القاهرة جهود وزارة العدل في تطوير نظم العمل القضائية من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في العمل القضائي.

دور جامعة القاهرة في تعزيز الوعي القانوني 

واستعرض الدكتور محمد الخشت دور جامعة القاهرة وأساتذتها في تعزيز الوعي القانوني وتخريج كوادر متخصصة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات القضائية في مجال البحوث والدراسات، والاستفادة من الخبرات القضائية في تطوير البحث العلمي الأكاديمي.

وعبر المستشار عمر مروان عن تقديره للتعاون المستمر بين جامعة القاهرة ووزارة العدل.
 

وتعد رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث المستشار ضياء مصطفى عابد، مساهمة مهمة في مجال مكافحة جرائم الإرهاب. 

وتقدم رسالة الدكتوراة تحليلًا معمقًا للنظام القانوني الحالي لمواجهة هذه الجرائم، وتقترح حلولًا وتوصيات لتطويره وتعزيز فعاليته. 

وتكونت لجنة المناقشة من المستشار عمر مروان وزير العدل مناقشًا، والدكتور أحمد عوض بلال رئيسًا للجنة ومناقشًا، والدكتور مدحت رمضان مشرفًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق «برنامج الفنان المقيم»
  • جامعة النيل تعلن تخرج أول دفعة من برنامج التمويل المستدام
  • المركزي لمتبقيات المبيدات يطلق برنامجًا تدريبيًا في نظام إدارة الجودة بمعامل الاختبار طبقاً لمواصفة الأيزو
  • الجامعة الأميركية في الشارقة تطلق “برنامج الفنان المقيم”
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة
  • برنامج تدريبي حول "الرقابة على تنفيذ الموازنة والخزائن والسلف"
  • جامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وزير العدل للمشاركة في مناقشة رسالة دكتوراة