نظم مجمع إعلام قنا، ندوة بعنوان"دور المرأة في صناعة القرارات السياسية" ضمن الحملة الاعلامية"صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى الإنتخابات الرئاسية.  

أقيمت فعاليات الندوة بوحدة الشئون الاجتماعية بقرية دندرة، وحاضر بالندوة الدكتورة هدي سعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع قنا، وبحضور يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، والدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعية الاساسية ومشرف عام المبادرات الرئاسية، وأدار اللقاء سهير السيد عبد الرازق، مسئول البرامج بالمجمع.

 

وقال يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، إن رفع الوعي المجتمعي وحث المواطنين علي المشاركة الايجابية، يأتى ضمن اهتمامات قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، وضمن توجيهات الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة، حيث جرى إطلاق حملة "صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" لحث المواطنين على المشاركة الإيجابية.

  أكدت الدكتورة هدي السعدي، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا ، الدور الهام للمرأة داخل الأسرة وتأثيرها على أفكارهم وقناعاتهم، فضلاً عن دورها في بناء المجتمع، وضرورة أن يكون لها دورها فى المشاركة السياسية وحث الجميع على المشاركة الإيجابية. 

 

ووأوضحت السعدي، بأن المشاركة الفعالة الإيجابية للمرأة تبدأ من التصويت في الانتخابات وهو حق يكفله دستور الدولة، التى تعمل جاهدة لتذليل كافة القيود التي تحول دون المشاركة السياسية للمرأة، مؤكدة علي دور المشاركة الايجابية وانعاكسها على تحقيق الأمن والاستقرار داخل البلاد بما يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية بالمجتمع. 

 

 فيما تحدثت الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعية الأساسية ومشرف عام المبادرات الرئاسية، عن أهمية المبادرات الرئاسية ودورها في تقديم رعاية طبية بجميع محافظات الجمهورى، والتى تأتى ضمن جهود الدولة لبناء دولة قوية وحديثة. 

 وأضافت فاروق، بأنه وفق توجيهات الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا تواصل مديرية الشؤون الصحية بقنا فعاليات المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، بجميع قرى ومدن محافظة قنا، حيث تتم عملية الرعاية الصحية من خلال فريق طبي متخصص، للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكر، و ارتفاع ضغط الدم، والسمنة، والإعتلال الكلوي، وكذلك خدمات دعم صحة المرأة من خلال التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالعيادات المتنقلة والوحدات الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الهيئة العامة للاستعلامات الانتخابات الرئاسية مجمع اعلام قنا إعلام قنا

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: "بداية" تتكامل مع المبادرات الرئاسية للارتقاء بمعيشة المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مبادرة بداية تمثل أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تعملها في ضوءها الحكومة لتوفير حياة كريمة للشعب المصري، مشيرًا إلى أن المواطن تحملًا أعباءً كثيرة وعلى الحكومة أن تخفف من معاناته بتفعيل تلك المبادرات التي تأتي بتوجيهات رئاسية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

وأضاف "صقر"، في تصريحات له اليوم السبت، أن مستوى جودة حياة المواطن المصري في حاجة لأن ترتقي به الحكومة، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة بداية، التي يمكن اعتبارها "بداية جديدة" لحياة تليق بشعار "الجمهورية الجديدة" التي أطلقتها الدولة، فلا يمكن أن يكون هذا شعار دولتنا في وقت يأن فيه المواطن بسبب سياسات حكومية غير رشيدة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد إلى أن مبادرة بداية تضاف لسلسلة المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها للنهوض بحياة المواطنين، مثل "حياة كريمة" و"100 مليون صحة" و"ابدأ"، مشيرًا إلى أن كل تلك المبادرات تتكامل معًا من أجل حياة أفضل المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: مراجعة مخصصات الاتحادات الرياضية يعزز من المشاركة الإيجابية
  • حزب الاتحاد: "بداية" تتكامل مع المبادرات الرئاسية للارتقاء بمعيشة المواطن
  • "القومى للمرأة" ينظم أنشطة للتوعية بضرورة مكافحة ختان الإناث
  • «القومي للمرأة» ينظم ورش عمل حول إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر «صور»
  • القومي للمرأة ينظم تدريبًا على حرفة إنتاج الزيوت الطبيعية لسيدات الأقصر
  • «القومي للمرأة» ينظم أنشطة مجتمعية للقضاء على الختان
  • القومي للمرأة ينظم أنشطة وفعاليات مجتمعية للتوعية بأهمية القضاء على ختان الإناث
  • قومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفتي الطباعة والكروشية
  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • "التربية الإيجابية للأبناء ودورها في بناء أسرة قوية" ندوة بأسيوط