طلب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب من جدة خلال مشاركته بالاجتماعي الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي، من المجتمع الدولي تحمل مسؤولية كبرى يوقف المعايير المزدوجة والدعم الأعمى للمحتل".

وقال: "إن الحصار المفروض على غزة، والذي يؤثر على أكثر من مليوني فلسطيني، يشكل جريمة صارخة ضد الإنسانية".

وتابع بو حبيب: "إن لبنان، هذا البلد المحبّ للسلام، يوجه تحذيرًا صارخًا اليوم: استمرار العدوان على غزة يمكن أن يشعل نيرانًا قد تلتهم المنطقة بأكملها".

كما أجرى وزير خارجية لبنان سلسلة مشاورات واجتماعات تشاورية مع ٨ وزراء خارجية مشاركين في الاجتماع الوزاري: فلسطين، العراق، الإمارات العربية المتحدة، تونس، البحرين، الكويت، باكستان وإندونيسيا.

وقال بعد لقائه وزير خارجية المملكة العربية السعودية الامير فيصل بن فرحان آل سعود: نعوّل على دور المملكة المحوري لإعادة التوازن للشرق الأوسط.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة

أكد أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، أن الموقف الأن يتلخص في ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة، بالإضافة إلى فتح جميع المعابر، ويتم إزالة جميع العقبات أمام إدخال المساعدات الإنسانية ويكون هناك جهد دولي حقيقي لحل الصراع من جذوره بإنهاء الاحتلال وعدم تكرار المأساة.

 

ووجه “الصفدي”، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية الأردن ومصر ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، والمُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، رسالة: “إنّ لم ينتهِ الاحتلال لن ينتهي الصراع وهذه هي الحقيقة التي لا بد أن يدركها العالم ويعمل على تحقيقها”.

 

وتابع: “نطرح حل الدولتين المُستند إلى قرارات الشرعية الدولية الذي يجسد دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود ما قبل 67 وعاصمتها القدس المحتلة لتعيش بأمان وسلام بجانب إسرائيل وكذلك يعم الأمن والسلام على المنطقة كلها وكي لا يرى العالم هذه المشاهد اللا إنسانية التي تتكرر يوما بعد يوم في غزة، الرسالة اليوم كانت واضحة واتفقنا على ضرورة بذل جهد أكبر والدعوة المشتركة لوقف إطلاق النار، لإنهاء الكارثة مع تأكيد أهمية دور المنظمات الأممية وإتاحة مساحة تحتاجها”.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • وزير خارجية الأردن: الموقف الأن يتلخص في ضرورة وقف العدوان على غزة
  • وزير خارجية الأردن: الصراع في المنطقة سينتهي بوقف العدوان على غزة
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إلى الدفاع عن السلام والأمن بقوة
  • مشاهد من قمة وزراء خارجية دول البريكس
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها
  • عُمان تشارك في "الوزاري الخليجي" بالدوحة.. و"المجلس" يُدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية