القدس المحتلة-سانا

أعلنت المقاومة الفلسطينية يوم غد الجمعة يوم نفير لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر ورفض التهجير.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن المقاومة قولها في بيان اليوم: في ظل حرب الإبادة الجماعية والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وحكومته  الفاشية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني المدنيين العزل في قطاع غزة، ندعو أبناء القدس وباقي مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948 إلى مواصلة النفير العام يوم غد الجمعة وشد الرحال والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل الأماكن والساحات انتقاما لدماء الشهداء في قطاع غزة وانتصارا للقدس والأقصى.

ودعت المقاومة إلى أن يكون يوم الأحد يوما للتضامن العالمي لأجل أطفال غزة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث عشر على قطاع غزة المحاصر إلى  3785 شهيداً، بينهم 1524 طفلاً وإصابة 12493،إضافة لدمار هائل في البنى التحتية والأحياء السكنية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى الاحتلال

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أنها تخوض معركة أمنية معقدة، من أجل الحفاظ على أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لديها في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم السرايا أبو حمزة، في كلمة مصورة: "المقاومة تخوض معركة أمنية معقدة في الحفاظ على أسرى العدو لديها"، لافتا إلى أنهم سيعرضون قريبا كيف كان يعيش الأسير الإسرائيلي إلعاد كتسير.

وتحدث أبو حمزة عن شروط المقاومة للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، مضيفا أننا "نقول للعدو إن الطريق الوحيد لاستعادة الأسرى هو الانسحاب من غزة ووقف العدوان والذهاب لصفقة تبادل".

ودعا الجمهور الإسرائيلي إلى عدم الاستماع لقيادته، قائلا: "لا تسمعوا من قيادتكم، وعودتكم إلى المستوطنات لن تكون إلا بوقف الحرب على غزة"، مشدد على أن المقاومة الفلسطينية في غزة ما زالت "بألف خير".



وتابع قائلا: "حرب الاستنزاف لن تكون إلا حسرة وندامة على الاحتلال، مؤكدا أنه "بعد شهور طويلة من الصف الإسرائيلي الهمجي والبربري في غزة، ما زلنا ومعنا شعبنا ثابتين مقاومين نشعل الميدان لهبا وبارودا بروح ثورية، لن تشهد لها الأرض مثيلا على مر العصور".

وأشار إلى أن سرايا القدس برفقة فصائل المقاومة تخوض حربا وجودية في الضفة الغربية وقطاع غزة، منوها إلى أنهم يواصلون التصدي للعدو، ونفذوا عديدا من عمليات القنص التي أصابت جنود العدو وقناصته في محاور التوغل كافة.

ولفت إلى أن سرايا القدس أسقطت 11 طائرة مسيرة، ودمرت وأعطبت عشرات الآليات العسكرية في رفح وجباليا والزيتون وعلى تخوم المحافظة الوسطى بقذائف التاندوم، إلى جانب استدراج جنود الاحتلال وتفجير العبوات الناسفة وحقول الألغام في غزة.


???? كلمة الناطق العسكري لسرايا القدس "أبو حمزة". #طوفان_الأقصى

01 يونيو 2024 مـ
24 ذو القعدة 1445هـ
pic.twitter.com/BsPLilFqO5

— #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) June 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • «القسام» تقصف جنود وآليات الاحتلال في محور «نتساريم»
  • المقاومة الفلسطينية تكبّد الاحتلال خسائر فادحة على مختلف محاور القتال في غزة
  • سرايا القدس: نخوض معركة أمنية معقدة للحفاظ على أسرى الاحتلال
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)