بوابة الوفد:
2024-06-20@12:51:06 GMT

ليفربول عن محمد صلاح: التاريخ أعاد نفسه مرة أخرى

تاريخ النشر: 19th, October 2023 GMT

أشاد نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بإنجاز الفرعون اليوم 19 أكتوبر مسترجعا ذكرى تسجيله هدفا بالدوري الإنجليزي.

ونشرت صفحة ليفربول الرسمية فيديو عبر منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلًا:" التاريخ أعاد نفسه مرة أخرى عندما سجل محمد صلاح هدفًا من ضربة جزاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مثل هذا اليوم من عام 2021 .

 

أرقام محمد صلاح

وتمكن الجناح الأيسر محمد صلاح من تحطيم أرقام أساطير الدوري الإنجليزي في صناعة الأهداف في تاريخ مشاركته بالدوري الإنجليزي.

ووصل محمد صلاح إلى 57 تمريرة حاسمة في 229 مباراة له في تاريخ مشاركته بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتخطى محمد صلاح أرقام كل من اريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد السابق “56 تمريرة حاسمة في 156 مباراة” وبول سكولز لاعب مانشستر يونايتد السابق "55 تمريرة حاسمة.

بالإضافة إلى ديديه دروجبا لاعب تشليسي السابق “55 تمريرة حاسمة في 254 مباراة” ومسعود أوزيل لاعب أرسنال السابق وثنائي تشيلسي السابق خوان ماتا وإيدين هازارد أصحاب الـ 54 تمريرة حاسمة بتاريخ الدوري الإنجليزي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليفربول محمد صلاح صلاح الدورى الانجليزى ارقام محمد صلاح مو صلاح تمریرة حاسمة محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. لويس دياز يحمل آمال كولومبيا في التتويج باللقب الثاني

في الوقت الذي يحاول فيه المنتخب الكولومبي العودة إلى الواجهة مجددا بعد تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، الأمر الذي نتج عنه غياب الفريق عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، فإن الفريق الذي يدربه الأرجنتيني نيستور لورينزو، سيضع اعتماده الأكبر في نسخة عام 2024 من كوبا أمريكا، على النجم لويس دياز، جناح ليفربول الإنجليزي، والذي سيخوض ثالث بطولة على التوالي في كوبا أمريكا مع منتخب بلاده.

وتواجد دياز في نسختي عام 2019 و2021 في كوبا أمريكا، لتكون نسخة الولايات المتحدة هي الثالثة في مسيرته الدولية مع الفريق، الذي خاض معه أول مبارياته الدولية في 11 سبتمبر عام 2018.

وبدأ دياز صاحب الـ27 عاما، مسيرته الكروية عام 2014 في صفوف الناشئين بفريق أتليتكو جونيور الكولومبي، ولعب للفريق الأول عام 2016، وساهم تألقه وتسجيله 20 هدفا في 106 مباراة في انتقاله إلى بورتو البرتغالي في عام 2019.

وسجل دياز 41 هدفا في 125 مباراة خاضها مع بورتو، ليخطفه العملاق الإنجليزي ليفربول في يناير عام 2022.

وفي نصف موسم مع ليفربول، سجل اللاعب ستة أهداف في 26 مباراة خاضها، وتراجع معدله التهديفي في موسم 2022/2023 ليشهد تسجيله خمسة أهداف فقط علما بأنه شارك في 21 مباراة فقط.

ومع وجوده إلى جانب نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح والأوروجوياني داروين نونيز والهولندي كودي جاكبو، يحاول دياز تحقيق ما هو أفضل من إنهاء الموسم ضمن أول 3 فرق في ترتيب الدوري الإنجليزي، لكنه سيكون عليه أولا تقديم كل شيء مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2024.

ويتواجد المنتخب الكولومبي في المجموعة الرابعة في وجود البرازيل وباراجواي وكوستاريكا.

وتعقد الجماهير الآمال على لويس دياز ورفاقه في تحقيق اللقب الثاني لكولومبيا في كوبا أمريكا، بعدما سبق للفريق الفوز بنسخة عام 2001 والتي أقيمت على أرضه.

وبعد تجربة مريرة تعرض لها دياز في أكتوبر من العام الماضي، حينما تم اختطاف والديه ومن ثم تحريرهما، فإن لويس دياز سيحاول مع زملائه تقديم أفضل أداء ممكن ونتيجة أفضل من الحصول على المركز الثالث في نسخة عام 2021 في البرازيل.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مودريتش يحقق رقمًا قياسيًا مع كرواتيا
  • محمد صلاح يضع ليفربول في ورطة ويهدد إتمام «صفقة الموسم»
  • لاعب مصري مرشح لمجاورة محمد صلاح في ليفربول.. من هو ألفين أيمن؟
  • بالأرقام والإحصائيات.. بلايلي يحقق رقم إستثنائي و يتفوق على ميسي و برونو فيرنانديز
  • فيتينيا رجل مباراة البرتغال والتشيك في يورو 2024
  • لاعب مصري يقترب من مرافقة صلاح في ليفربول
  • ليفربول و إيبسويتش تاون.. محمد صلاح وسام مرسي في صدام مصري في انطلاق البريميرليج
  • كوبا أمريكا 2024.. لويس دياز يحمل آمال كولومبيا في التتويج باللقب الثاني
  • قائمة الاتحاد السكندري أمام الأهلي بالدوري
  • مدرب هولندا السابق : استمتع برؤية محمد صلاح في الملعب